مراجعات وتقييمات التطبيقات في متجر Play
recent
جديد الموقع

مراجعات وتقييمات التطبيقات في متجر Play

أبو عيسى

سيصبح من السهل على المستخدمين مراجعات و تقييمات التطبيقات و الألعاب في متجر Play و أكثر ملائمة لجهازك الاندرويد.

بحيث تم تخصيص التعليقات والتقييمات للتطبيقات في متجر Google Play لتتناسب مع نوع الجهاز الذي تستخدمه و في البلد الذي تتواجد فيه.

التقييمات و المراجعات في متجر بلاي على وشك أن تصبح أكثر دقة بعد كل تحديث جديد، بحيث تطرح Google تحديثا من شأنه تخصيص نتائج التطبيق التي تراها لنوع الجهاز الذي تستخدمه.

ومن شأن هذه الخطوة الرائعة من جوجل بلاي أن تساعد في تسهيل معرفة أداء التطبيقات على المجموعة المتزايدة من الأجهزة المدعومة، بما في ذلك الأجهزة اللوحية والساعات الذكية.

يتم طرح التحديث الآن، لذلك يجب أن تراه على هاتفك أو جهازك اللوحي أو أي جهاز اندرويد آخر يدعم متجر Play قريبا.

مراجعات وتقييمات التطبيقات في متجر Play
مراجعات وتقييمات التطبيقات في متجر Play

كيف تغيرت صفحة المراجعات و تقييمات التطبيقات في متجر Play ؟

مما لا شك فيه، أنه سبق لك أن حاولت معرفة ما إذا كان التطبيق الذي تريد تنزيله و تثبيته على جهازك الاندرويد من متجر قوقل بلاي يستحق ذلك أم لا، فستعرف أن المراجعات والتقييمات ليست مفيدة بشكل خاص.

مع وجود العديد من أنواع الأجهزة مثل الهواتف والأجهزة اللوحية والساعات وأجهزة Chromebook ومنتجات Android Auto وما إلى ذلك، بالإضافة إلى العديد من المستخدمين من جميع أنحاء العالم ، غالبا ما تكون المراجعات غير ذات صلة بك.

ولكن أخيرا ، قامت Google بتنفيذ تغيير أعلنت عنه على مدونة المطورين الخاصة بها منذ أكثر من عام. و من شأن هذا الامر أن يساعد في جعل التقييمات أكثر فائدة لمستخدمي متجر Play أخر إصدار.

سيعرض لك فقط المراجعات والتقييمات من البلد الذي تتواجد فيه وعامل الجهاز الذي تستخدمه.

هذا يعني أنه إذا كنت تحاول العثور على بعض تطبيقات Wear OS الرائعة ، فسترى تقييما يعكس كيفية أداء التطبيقات على الساعات الذكية بدلا من الهواتف أو الأجهزة اللوحية.

أو إذا كنت تريد معرفة ما إذا كان التطبيق محسنا بشكل جيد للشاشات الكبيرة مثل الاجهزة اللوحية، فيجب أن يصبح ذلك أكثر وضوحا لأنك سترى فقط تعليقات من المستخدمين الذين لديهم أجهزة مماثلة لحجم الشاشة الذي تستخدمه.

التحذير الوحيد في هذه الحالة الأخيرة هو أن الأجهزة اللوحية والقابلة للطي تبدو مجمعة معا في خانة التقييمات و المراجعات على متجر قوقل بلاي ستور.

مراجعات وتقييمات التطبيقات في متجر Play
مراجعات و تقييمات التطبيقات و الألعاب في متجر Play

مراجعات وتقييمات التطبيقات في متجر Play
أصبحت التقييمات و المراجعات أكثر صلة بالتطبيقات

تنضم هذه التغييرات إلى تحديث حالي جديد يخصص المراجعات و التقييمات للبلد المسجل في حسابك على Google. هذا إصلاح مفيد آخر يساعد على الإبلاغ عن التطبيقات ذات الدعم غير المنتظم في مناطق محددة في العالم.

سيحدث التحديث تلقائيا. يمكنك التحقق مما إذا كنت قد حصلت عليها بالفعل عن طريق التمرير إلى قسم التقييمات والمراجعات لأي تطبيق على متجر بلاي، حيث ستقول:

"يتم التحقق من التعليقات والتقييمات من الأشخاص الذين يستخدمون نفس نوع الجهاز الذي تستعمله حاليا".

التقييمات و مراجعات متجر Play أصبحت أكثر فائدة للمستخدمين

عبر التزام شركة سامسونج في اصدار اجهزتها القابلة للطي و طرح جوجل قريبا اجهزة تابلت بيكسل و عودة الالجهزة اللوحية التي تعمل بنظام تشغيل الاندرويد، قد يكون التغيير في صفحة تقييمات و المراجعات للتطبيقات على متجر Play تحديثا مهما للمستخدمين.

في الختام

خاصية المراجعات و تقييمات التطبيقات و الالعاب في متجر بلاي خاصية مهمة للغاية، بحيث تمكنك من التعرف اكثر عن لنطبيق لمراد تنزيله و تثبيته على جهازك الاندرويد.

كل هذا من خلال مراجعة المستخدمين الذين يتوفرون على نفس مواصفات هاتفك او جهازك اللوحي و أيضا تقييمات تطبيقات الساعات الذكية Wear OS.

شاركنا رأيك في صندوق التعليقات اسفل المقال حول صفحة التقييمات التطبيقات و المراجعات الالعاب الجديدة على سوق Play.

google-playkhamsatmostaqltradent