ما الجديد في صفحة مراجعات تطبيقات و تقييمات الالعاب على متجر Play؟
recent
جديد الموقع

ما الجديد في صفحة مراجعات تطبيقات و تقييمات الالعاب على متجر Play؟

أبو عيسى
الصفحة الرئيسية
ما الجديد في صفحة مراجعات تطبيقات و تقييمات الالعاب على متجر Google Play؟ تم تطوير صفحة Reviews and Ratings في سوق بلاي و تحديثها لتناسب المستخدمين.

سيتم تخصيص مراجعات وتقييمات التطبيقات في متجر Google Play لمطابقة نوع الجهاز الذي تستخدمه والبلد الذي تعيش فيه و تكون أكثر صلة بك و نوع جهازك.

توشك المراجعات والتقييمات في سوق بلاي على أن تصبح أكثر أهمية، حيث تطرح Google تحديثًا من شأنه تخصيص درجات التطبيق التي تراها لنوع الجهاز الذي تستخدمه في المتجر.

يجب أن تساعد هذه الخطوة في تسهيل معرفة كيفية أداء التطبيقات على النطاق المتزايد من الأجهزة المدعومة، بما في ذلك الأجهزة اللوحية والساعات الذكية.

يتم طرح التحديث الآن، لذا يجب أن تراه على هاتفك أو جهازك اللوحي أو أي جهاز آخر يدعم متجر Play قريبًا.

مراجعات و تقييمات التطبيقات و الألعاب في متجر قوقل بلاي
مراجعات و تقييمات التطبيقات و الألعاب في متجر Play

مراجعات و تقييمات في متجر Google Play

إذا حاولت يومًا معرفة ما إذا كان تطبيق من Play Store يستحق التنزيل، فستعرف أن المراجعات والتقييمات ليست مفيدة بشكل خاص.

مع العديد من أنواع الأجهزة الهواتف والأجهزة اللوحية والساعات وأجهزة كروم بوك Chromebook و منتجات اندرويد اوتو Android Auto وما إلى ذلك. بالإضافة إلى العديد من المستخدمين من جميع أنحاء العالم، غالبًا ما تكون المراجعات غير ذات صلة بك.

مراجعات و تقييمات في متجر Google Play ‪التقييمات و االمراجعات أكثر أهمية في متجر قوقل بلاي

ولكن أخيرًا، تقوم شركة جوجل بتنفيذ تغيير أعلنت عنه على مدونة المطورين الخاصة بها منذ أكثر من عام والذي يساعد في جعل التقييمات أكثر فائدة. سيُظهر لك فقط المراجعات والتقييمات من البلد الذي تعيش فيه وعامل شكل الجهاز الذي تستخدمه.

هذا يعني أنه إذا كنت تحاول العثور على بعض تطبيقات Wear OS الرائعة، فسترى تصنيفًا يعكس كيفية أداء التطبيقات على الساعات الذكية بدلاً من الهواتف أو الأجهزة اللوحية.

أو إذا كنت ترغب في معرفة ما إذا كان التطبيق محسنًا جيدًا للشاشات الأكبر حجمًا، فيجب أن يصبح ذلك أكثر وضوحًا لأنك سترى فقط تقييمات من المستخدمين الذين لديهم أجهزة مماثلة الحجم.

التحذير الوحيد في هذه الحالة الأخيرة هو أن الأجهزة اللوحية و الأجهزة القابلة للطي تبدو وكأنها تجتمع نفس .

تنضم هذه التغييرات إلى التحديث الحالي الذي يصمم المراجعات للبلد الذي تم تسجيل حساب Google الخاص بك. هذا إصلاح مفيد آخر يساعد في وضع علامة على التطبيقات بدعم غير مكتمل في مناطق معينة.

التحديث سيحدث تلقائيًا

يمكنك التحقق مما إذا كنت قد حصلت عليه بالفعل عن طريق التمرير إلى قسم التصنيفات والمراجعات لأي تطبيق، حيث سيقول: «يتم التحقق من المراجعات والتقييمات وهي من أشخاص يستخدمون نفس النوع من الأجهزة التي تستخدمها».

تزداد فائدة التقييمات و المراجعات في بلاي ستور

مع عودة أجهزة الاندرويد اللوحية إلى الظهور و الإنتقال غوغل قريبًا مع جهاز (بيكسل تابلت Pixel Tablet) القادم - جنبًا إلى جنب مع التزام سامسونغ بالهواتف القابلة للطي، يمكن أن يكون هذا التغيير الصغير في متجر بلاي ستور تغييرًا مهمًا.

يجب أن يساعد أيضًا المطورين الذين يختارون تحسين تطبيقاتهم لعوامل شكل معينة، وهو أمر لم يحدث دائمًا على نظام الأندرويد في الماضي. لذلك تحاول شركة Google فهم متطلبات المستخدم، و توفير ميزات مختلفة تتيح لمستعملي المتجر استخدام سلس. بما في ذلك، تطوير مراجعات و تقييمات التطبيقات و الألعاب في سوق Play.
author-img
أبو عيسى

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent