تنزيل و تحديث متجر بلاي 2024 Google Play Store 39.5.18 اخر اصدار 2023 مجاناً

تنزيل و تحديث متجر بلاي 2024 Google Play Store 39.5.18 اخر اصدار 2023 مجاناً

تنزيل متجر بلاي 2024 مجانا تحديث متجر بلاي 2024، رابط تحميل Google Play 39.5.18 APK للأندرويد مجانا العربي الإصدار الجديد من المتجر الاصلي 2023.

جدول المحتوى

و يمكنك تنزيل جميع الإصدارات تحديث متجر بلاي 2024 من خلال موقعنا دليل شامل حول طريقة تحديث سوق متجر جوجل بلاي ستور Google Play Store 39.5.18 و كيفية تنزيل متجر Play ستور أخر إصدار 2024.

تنزيل  و تحديث متجر بلاي 2024 أخر إصدار 

💿 اسم المتجرمتجر Play
🏢 الشركة المنتجةGoogle Play
🖥️ متوافق معالأندرويد 7 و و ما فوق.
📊 حجم المتجر58 ميغا.
⭐ نسخة متجر التطبيقات38.8.24-29
🗓️ إصدار المتجر07- فبراير- 2024.
🌐 لغة المتجرمتعدد اللغات.

تحميل متجر بلاي 2024 Google Play APk

تطرح شركة Google تحديث جديد لمتجرها Play Store تقريبا كل أسبوع، لذلك يجب عليك تحديث متجر بلاي 2024 الخاص بك بإستمرار حتى تتمكن من الإستفادة من كل المميزات و المزايا الجديدة على جهازك الأندرويد التي تطرحها غوغل في متجر بلاي ستور.

يعتبر إستخدام متجر قوقل بلاي 2024 الإصدار الأخير أمرا ضروريا و مهما بما يحتوي التحديث الجديد لتطبيق Google Play Store من مميزات رائعة و الذي يوفر المزيد من الأمان و الحماية على أجهزة الأندرويد.

تنزيل متجر بلاي 2024 لتحميل التطبيقات و العاب الأندرويد، رابط تحميل Google Play Store 39.5.18 -21 APK جميع أجهزة الأندرويد مثل سامسونغ و هواوي و الهواتف الأخرى.

و هنا وجب التنبيه على أن تنزيل تحديث متجر جوجل بلاي ستور  2024 آخر إصدار شىء مهم و على أن تحرص على تحديث سوق قوقل Play  بشكل مستمر.

تنزيل متجر بلاي 2024 – تحميل سوق قوقل بلاي 39.5.18 أخر إصدار.

عادة ما يكون تنزيل متجر التطبيقات بلاي ستور أو تطبيق Google play بشكل اوتوماتيكي على مختلف الأجهزة التي تعمل على نظام التشغيل الأندرويد. لكن بعد فتحك للهاتف اول مرة تلاحظ ان متجر بلاي مثبت مسبقا على جهازك سواء أكان هاتف موبايل او جهاز اللوحي تابلت tablet التي تشتغل على نظام android.
 
تلاحظ دوما انك لا تمتلك الإصدار الأخير من متجر تحميل و تنزيل الألعاب و التطبيقات Google play store. لأن هذا الأخير هو المتجر الرسمي الذي طرحته شركة Google سنة 2006 و قامت بتطويره بشكل مستمر على مدى سنوات. حيث تقوم جوجل بإصدار كل أسبوع تحديث جديد لمتجر قوقل بلاي.
 
ولا تخف عزيزي القارئ إن قمت بحذف متجر بلاي من على جهازك سوآءا عن طريق الخطأ أو عن قصد ففي هذا المقال هو عبارة عن دليل شامل لكيفية تنزيل مجانا تحديث متجر جوجل بلاي ستور اخر اصدار, و كيفية تثبيت متجر Google play على جهازك الأندرويد بدون مشاكل.
 
إن فقدت يوما ما برنامج جوجل بلاي من على هاتفك و لا تستطيع استرجاعه فأنت الآن أكثر عرضة للفيروسات و التطبيقات الخبيثة التي تضر بجهازك و تستهدف خصوصيتك.
 
لأن تطبيق متجر Google play يوفر الحماية لك و لأطفالك وعائلتك عبر ميزة جوجل بلاي الحماية او Google play protect الرائعة و التي تحذف أي تطبيق من متجر play كان ملغوما بالفيروسات او التطبيقات الخبيثة.
 
فعبر هذه الميزة القوية و الرائعة للحماية التي توفرها لك مجانا جوجل بلاي لفحص هاتفك و التطبيقات المثبتة على هاتفك و خلال ثوان ترى إن كان جهازك نظيف اوكيفية تنزيل مجانا تحديث متجر جوجل بلاي ستور اخر اصداربه تطبيقات مضرة فيجب عليك حذفها فورا من الموبايل الخاص بك.
 
و نحن على موقعنا نوفر لك أخر إصدار من سوق جوجل بلي APK.

كيف أقوم بعمل تحديث متجر جوجل بلاي ستور اخر اصدار 2024 مجاناً ؟

إن قمت بتنزيل متجر تحميل التطبيقات قوقل بلاي ، يجب عليك التأكد دوماً من أنك تتوفر على آخر إصدار من متجر Google Play في هاتفك او جهازك الأندرويد ، و ذلك لكي لا تواجه أي مشكلة بالمتجر.
 
فيجب أن تتحقق من إصدار متجر جوجل المثبت على جهاز الأندرويد الخاص بك و تحديثه بشكل مستمر و هذا لا يأخذ منك سوى دقائق من وقتك.

و لمعرفة كيفية التحقق من إصدار متجر Google Play الخاص بك تابع معي هذه الخطوات :

  1. من على شاشة هاتفك قم بالدخول على تطبيق Play Store.
  2. من أعلى المتجر نضغط على صورة حسابك على جوجل بلاي لتنبثق قائمة نختار منها الإعدادات (settings).
  3. ثم نختار أخر خيار حول التطبيق (about).
  4. قم بالنزول قليلا إلى الأسفل لتجد إصدار تطبيق متجر بلاي الخاص بك.
  5. إضغط عليها كما في الصورة.

سوف يخبرك المتجر ما إن كنت بالفعل تتوفر على أخر إصدار من Google Play و سوف يتم تحديث المتجر مباشرة إلى الإصدار الأخير.

فما عليك سوى تحميل متجر بلاي 2023 آخر إصدار مجانا الان و تثبيته على هاتفك و تمتع بكل مميزات دليل استخدام متجر play. وهذا ما سوفه أشرحه لك الأن عبر هذا الدليل المفصل لسوق بلاي ستور لتحميل التطبيقات و تنزيل الألعاب على هاتفك الأندرويد.
 
ملحوظة هامة : إن قمت بالخطأ بإلغاء أو حذف متجر جوجل من على هاتفك ، فما عليك سوى إعادة تفعيله و تحديثه إلى أخر إصدار بهذه الطريقة التي سوف أشاركك إياها الأن.

تابع معي طريقة تفعيل متجر جوجل بلاي ستور على الهاتف عبر هذه الخطوات البسيطة :

  1. من إعدادات الهاتف قم بالبحث عن التطبيقات apps أو مدير التطبيقات administration apps على حسب هاتفك أو نسخة الأندرويد الخاصة بجهازك.
  2. بعد الدخول الى مدير التطبيقات ،قم بالبحث عن تطبيق Google Play Store.
  3. إضغط على تطبيق متجر Google Play ثم قم بتفعيله عن طريق الزر التفعيل active.
  4. الأن لن تكون بحاجة إلى تحميل متجر غوغل بلاي APK لأن المتجر ثم تفعيله مباشرة.
فإن لم تجد تطبيق Play Store ضمن التطبيقات المثبتة على هاتفك أو جهازك ، فعليك تنزيل متجر قوقل بلاي ستور و تثبيته على جهازك.

مراجعة ما سوف تحصل عليه بعد فتح المتجر تنزيل برنامج تحميل التطبيقات الإصدار الأخير 2024

بعد فتح سوق التطبيقات Google Play ستلاحظ أن واجهة المتجر الجذابة مقسمة إلى عدة أقسام رئيسية و الذي يمكنك من إستخدام جوجل بلاي بشكل سلس و سهل.
 
هذه الاقسام الهدف منها هي توفير تجربة مستخدم رائعة ، حيث أن كل قسم بالمتجر يحتوي على مجموعة من التصنيفات التي تساعد المستخدم في تحديد ما يريد من التطبيقات أو الألعاب للوصول اليها بكل سهولة.

قسم الألعاب في متجر بلاي

تحديث متجر بلاي 2022 | تنزيل Google Play Store 29.7.17 APK سوق قوقل اخر اصدار مجاناً
متجر جوجل بلاي للألعاب
 
القسم الخاص بالألعاب المتوفرة داخل سوق بلي مقسمة الى فئتين مهمين و هما فئة الالعاب المدفوعة و فئة الخاصة بالألعاب المجانية.
الألعاب المدفوعة هي الألعاب التي تحتاج منك شرائها قبل التنزيل.
 
ما الألعاب المجانية كاللعبة الشهيرة ساب واي و بابجي موبايل و أيضا غارينا فري فاير وغيرهم من الألعاب أندرويد. فيتم تحميلها مباشرة من سوق قوقل بلاي.
 
و اغلب الألعاب المجانية أو المدفوعة المتوفرة داخل متجر Play العاب متوافقة مع جميع أجهزة اندرويد مثل الموبايل و التابلت. لكن هناك ألعاب تتطلب مواصفات جهاز معين لتشغيلها بدون مشاكل.

سوق التطبيقات المتوفرة داخل متجر بلاي 2024

كل التطبيقات التي يحتاجها جهازك الاندرويد و التي تمكنك من تشغيل هاتفك بشكل رائع موجودة في متجر جوجل بلاي على قسم الأكثر رواجا و هذا القسم الذي اليوفر لك جميع التطبيقات الرائجة و الأكثر شيوعا بين مستخدمي الهواتف.
متجر تطبيقات قوقل بلاي
سوق تطبيقات متجر بلاي للأندرويد
 
سواءا إن كانت تطبيقات مجانية مثل انستغرام و واتساب و الفيسبوك أو تطبيقات مدفوعة و القوية مثل تطبيقات VPN التي تحتاج منك شرائها قبل إستخدامها .
 
حيث قام مطوري متجر Play بإدارج هذا القسم ليمكن مستخدمين المتجر من الوصول إلى هذه التطبيقات بكل سهولة.

كتب جوجل بلاي – Google lay books

يوفر لك تطبيق كتب قوقل بلاي خاصة بتنزيل الكتب الالكترونية و المجلات العلمية و الصحف العالمية و ذلك بعد تنزيل متجر بلاي على هاتفك و تحميل كتبك المفضلة على جهاز سواء الكتب المجانية أو المدفوعة و أيضا إمكانية الإشتراك يوميا أو شهريا مقابل تنزيل الصحف و المجلات أو قرائة الكتب و كل العناصر المتوفرة التي تعجبك عبر Google Play books.
 
تطبيق Play Store مكتبة خاصة بتنزيل الكتب الالكترونية
كتب قوقل بلاي ستور

الأفلام الحديثة

رغم توفر العديد من تطبيقات الأفلام المشهورة سواء في العالم العربي او في باقي الدول. إلا أن سوق قوقل بلاي عبر قسم الخاص بالأفلام و المسلسلات التليفونية الحديثة.
تطبيق GOOGLE PLAY MOVIE & TV
أفلام متجر جوجل بلاي

من الضروري أن تشتري نسخة خاصة بك لمشاهدتها بموجب حماية حقوق الطبع و النشر فيما بعد على هاتفك أو أي جهاز أخر فقط عبر تطبيق الأفلام المربوط بحسابك على Google Play Movies .

إشعارات Google Play

يقوم متجر جوجل play بإخطارك عبر ميزة الإشعارات المتوفرة داخل المتجر مثل إشعارات تحديث التطبيقات المثبثة مسبقا على هاتفك أو إشعارات الحماية و غيرها.
 
و يمكن مستخدمي سوق كوكل بلاي التحكم في نوعية الإشعارات المنبثقة التي تريد أن تصلك من تطبيق Play Store أو إيقافها إن أردت ذلك نهائيا.
يقوم متجر جوجل play بإخطارك عبر ميزة الادإشعرات
Google Play تنيهات و إشعارات

ملاحظة مهمة : في بعض الأحيان تكون هناك إشعارات مهمة خاصة بأمان و حماية جهازك أندرويد. فمن الضروري تفعيل خاصية notification من إعدادات متجر جوجل بلاي.فيها في تلك التطبيقات والألعاب على حد سواء.

حماية متجر قوقل 2024 بلاي من الفيروسات و البرمجيات الخبيثة

بخلاف متاجر تحميل التطبيقات الأخرى التي لا تهتم بحماية المستخدم ، فإن من أولويات متجر جوجل بلاي أن تقوم بتوفير الحماية و الأمان لكل مستخدمي متجرها Play store عبر الميزة القوية التي طرحتها في السنوات القليلة السابقة.
 
و التي أطلقت عليها جوجل بلاي بروتيكت ، هاته الميزة الرائعة التي تقوم لإزالة كل التطبيقات من متجر بلاي التي بها فيروسات أو برمجيات خبيثة و التي تهدد مستخدمي أجهزة الأندرويد .
Google Play Protec - جوجل بلاي بروتيكت 2022
تفحص جهازك فور تنزيل أي تطبيق من متجر بلاي 2024
 
إن ميزة Google Play Protect تفحص جهازك فور تنزيل أي تطبيق جديد على هاتفك و تتحقق من أنه ليس به أي فيروسات و تقوم بتحذيرك فور رصد أي خطر قد يهدد بياناتك الشخصية أو سلامة جهازك و كل هذا بدون تدخل منك يكفي فقط أن تقوم بشكل دوري بتحديث متجر جوجل بلاي.

إدارة التطبيقات والأجهزة من متجر قوقل بلاي 2024

يمكنك معرفة كل التطبيقات و الألعاب المثبثة على جهازك الأندرويد عبر ميزة manage apps & device ، و التي عبرها أيضا أن تتحكم في كل تطبيقاتك و العناصر التي ثم تنزيلها من متجر التطبيقات جوجل بلاي ستور و معرفة المساحة المتبقية و المتوفرة داخل المبايل الخاص بك او جهازك اللوحي ، و كذلك إن توفرت تحديثات جديدة التطبيقات و الألعاب و التحكم فيها.
 
و أيضا يمكنك على ميزة إدارة التطبيقات و الأجهزة المتوفرة ضمن إعدادات جوجل بلاي بأن تقوم بإزالة التطبيقات أو الألعاب أو حذفها من جهازك بكل سهولة.

لماذا تستخدم متجر سوق بلاي Google Play Store على جهازك؟

الكثير من الميزات الرائعة التي يمكنك إلاستفادة منها عبر تنزيل متجر Google Play على هاتفك أو جهازك اللوحي و التي سوف نشرحها لك بإختصار حتى تتمكن من تشغيل متجر جوجل بلاي ستور بدون مشاكل و بشكل سهل و سلس.
 
أو إن كان تحميل متجر Play يوفر لك كل إحتياجات التي تريدها و التي سوف نعرضها لم الأن في هذا الشرح المفصل لكيفية إستخدام متجر جوجل بلاي على الأندرويد.

تنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاي

يمكنك متجر بلاي تنزيل التطبيقات و الألعاب المدفوعة منها او المجانية بشكل مباشر على هاتفك أو جهازك الأندرويد. 
 
و هذه التطبيقات كلها أمنة و تم فحصها قبل تنزيل على متجر بلاي ستور عبر ميزة جوجل بلاي بروتيكت التي توفر لك الحماية الكاملة لخصوصيتك و غير مضرة بجهازك.
 
أي أن متجر جوجل يتيح لك تنزيل الملايين من التطبيقات الرائعة و القوية و التي نحتاجها مثل تطبيق الفايسبوك و المسنجر و تطبيق المحادثات واتساب و غيرها من التطبيقات التي تضيف مميزات جميلة على جهازك اندرويد.

تحميل العاب من متجر play ستور 39.5.18 عبر تحديث جوجل بلاي 2023

و كذلك تحميل الألعاب من متجر بلاي شأنها شأن التطبيقات، فإن سوق جوجل يمكنك من الوصول إلى أحدث الألعاب الأندرويد المجانية و المدفوعة التي يمكنك تنزيلها بشكل مباشر على هاتفك أو أي جهاز أندرويد اخر .
 
و لا ننسى على أن متجر قوقل بلاي يتبعك دونا بتحديثات الجديدة لألعابك المفضلة و تفعيل خيار الثبيث المسبق لتحديثات الدورية لكل لعبة من إعدادات متجر بلي.

تحميل الكتب

على سوق قوقل بلي هناك العديد و العديد من الكتب الالكترونية التي يمكنك تصفحها أو قرأتها بشكل سهل عبر خدمة Google Play books أو كما نطلق عليها جوجل بلاي الكتب.
 
تطبيق Google Play الكتب الالكترونية الذي يأتي مع حزمة خدمات جوجل بلاي على جهازك الاندرويد الجديدة و القديمة و تكون متبثة مسبقا على هاتفك و بدون التدخل منك.
 
و ننوه على أن أغلب الكتب المتوفرة على جوجل بلاي الكتب تكون مدفوعة و غير مجانية.
 
أي إن كنت تريد تنزيل أو تصفح أي كتاب من الكتب موجود على خدمة Google Play Books ، فيجب عليك ربط بطاقتك البنكية او حساب باي بال الخاص بك بمتجر جوجل بلاي لكي تتمكن من تحميل الكتب مقابل الدفع أو شراء الكتب من متجر بلاي.
 
و عند شراء اي كتاب من سوق بلاي للكتب يمكنك تصفحها و قرائته من على هاتفك حتى و إن لم تكن تتوفر على إيصال بالأنترنت.

الصحف والمجلات

أغلب الصحف العالمية و المجلات العلمية و الترفيهية توفر لمستخدمي متجر جوجل بلاي نسخة خاصة له لكل إصدار جديد.
 
و للحصول على هذه الإصدارات من المجلات و الصحف يحب عليك الإشتراك شهريا أو سنويا بمبلغ مالي لكي تتوصل بكل عدد فور طرحه على سوق بلاي.
 
و يمكنك من الحصول على كل الصحف و المجلات عند الإشتراك و تصفحها عبر تطبيق جوجل بلاي Books و الإحتفال بنسخة الخاصة بك على جهازك.

مشاهدة الأفلام والعروض عبر خدمة Google Play Movies & Tv

مشاهدة الأفلام و المسلسلات التيليفونية لابد منها. لذلك يوفر تنزيل متجر بلاي 2024  هذه الميزة الرائعة و التي تمكنك من مشاهدة أحدث العروض السنمائية و أخر المسلسلات التلفزية على هاتفك.
 
أغلب هذه العروض مدفوعة و ليست مجانية و يمكنك الاستمتاع بفلمك أو مسلسلك المفضل عبر جوجل بلاي موفيز و الذي ينافس و بقوة أقوى تطبيقات مشاهدة الأفلام مثل تطبيق Shahid net و Netflix.

تحميل و الإستماع إلى موسيقى عبر Google Play Music

ضمن تطبيق جوجل بلاي ميوزك للإستماع إلى مقاطعك الموسيقية المفضلة. فإن هذه الخدمة الرائعة توفر لك الملايين من المقاطع الصوتية و الموسيقى الحديثة و القديمة بجودة عالية.
 
يكفي إن هاتفك يتوفر على هذا التطبيق الذي يأتي متبث مسبقا مع حزمة جوجل بلي.
 
فعند البحث عن أي إسم أغنية أو قطعة موسيقية فهناك خيارين إما أن تكون هذه الأغنية مسبقة الدفع للإستماع إليها أو إنها مجانية و يمكنك تحميلها و حفظها على هاتفك و الإستماع إليها عند عدم توفر جهازك على الأنترنت.

طريقة تحديث متجر بلاي 2024 إلى أخر إصدار عبر ملف APK

أولا و قبل كل شيء يجب عليك تحميل و تنزيل متجر جوجل بلاي أخر إصدار و يمكنك تحميله من على موقعنا ، و لمعرفة كيفية ذلك ندعوك لهذا الشرح البسيط لكيفية تنزيل متجر جوجل يلاي الإصدار الأخير من موقعنا.

التحقق من إصدار تحديث جوجل بلاي 2024 المثبت على أجهزتنا

خطوات التحقق من إصدار متجر بلاي المثبت على أجهزتنا ضرورية لتفادي أن تقوم مثلا بتنزيل إصدار قديم جدا على جهازك دون معرفة أن هناك لإصدار أحدث من متجر Google Play. و لتحقق من إصدار جوجل بلاي الخاص بك، إتبع الخطوات التالية :
  1. قم بأضغط على زر صورة الملف الشخصي.
  2. حدد الإعدادات (Settings).
  3. نتوجه إلى أسفل الصفحة لنجد رقم إصدار بلاي ستور المثبت على أجهزتنا حتى الأن.
التحقق من إصدار متجر بلاي المثبت على أجهزتنا
1. التحقق من إصدار متجر بلاي المثبت على أجهزتنا
 
حيث يكون رقم الإصدار تحديث خيار (Play Store Version) أي إصدار متجر جوجل و يكون مكون من عدة أرقام كما في الصورة أسفله. كل ما يهمنا هو الأرقام الثلاثة التي تحتها خط الأصفر كما هو موضح.
 
التحقق من تحديث متجر بلاي
2. التحقق من إصدار متجر بلاي المثبت على أجهزتنا

تشغيل ميزة تثبيت التطبيقات من مصدر غير معروفة (Unknown Source)

يمكنك الأن متابعة معنا طريقة تحديث سوق جوجل بلاي إلى أخر إصدار متوفر حتى الأن. و أن تكمل شرح الذي سأقدمه لك الأن عبر هذه الخطوات البسيطة و الفعالة التالية :
  1. قم بتنزيل متجر جوجل بلاي أخر إصدار على جهازك.
  2. توجه إلى إعدادات جهازك (Settings).
  3. نبحث عن خيار الأمان (Security).
  4. في هذه الخطوة سوف نقوم بتشغيل ميزة تثبيت التطبيقات من مصدر غير معروف (Unknown Source).
  5. ثم نوافق على تشغيل الميزة عبر الضغط على موافق (OK).
  6. تشغيل ميزة تثبيت التطبيقات من المصادر غير معروفة (Unknown Source).
الأن أصبح جهازك الأندرويد مهيئا لتثبيت تطبيق Google Play Store APK أخر إصدار

كيفية تثبيت تحديث متجر Play عبر ملف APK 2024؟

بعدما قمنا بتشغيل ميزة (Unknown Source)، نتوجه الأن إلى ملف Google Play Store APK الذي قمنا بتنزيله على جهازك الأندرويد :
  1. نقوم بالضغط على ملف Google Play Store APK.
  2. ثم ننقر على زر التثبيت (Install).
  3. فور الإنتهاء من تثبيت متجر جوجل بلاي نضغط على زر (Done).
  4. قم الأن بفتح متجر جوجل بلاي عبر فتح تطبيق Play Store.
كيفية الحصول على الإصدار الجديد من سوق قوقل بلاي الجديد.
  1. التخلص من المشاكل التقنية وإصلاح الأخطاء.
  2. الحصول على ميزات الأمان الجديدة في برنامج متجر Play.
  3. تحميل التطبيقات الآمنة من سوق بلاي بأخر تحديثاتها.

عند تشغيل التحديث التلقائي على متجر بلاي ستور، فسوف تقوم كل تطبيقات هاتفك بتحديث نفسها تلقائيا.

 
إلا أن بعض المستخدمين و خاصة الذين يستعملون إتصال بيانات المحدودة مثل 3G و 4G لا يريدون تلقي أي تحديثات تلقائية لتطبيقاتهم أو ألعابهم المثبتة على أجهزتهم، حيث هم فقط من يحددون أي من تطبيقاتهم و ألعابهم من تحديثها يدويا من متجر بلاي ستور 2024 و هذا حل جميل أوصي به الجميع.

كيفية استخدام كل ميزات متجر قوقل بلاي ستور 39.5.18؟

امر مهم لمعرفتك كيفية إستخدام متجر جوجل بلاي ستور ، أي يجب عليك معرفة بعض الأشياء خاصة بإستخدام المتجر.
 
و من الأمور التي يحب عليك معرفتها هي كيفية البحث في متجر بلاي و كيفية تحميل التطبيقات و تنزيل الألعاب على جهازك و أيضا كيفية تحديث هذه العناصر.
 
و في هذه النقاط المهمة التي سوف نتطرق إليها الأن ، سوف تمكنك من إستخدام متجر Google Play بكل سهولة.

أولا : كيفية البحث عن التطبيقات و الألعاب في متجر بلاي 2023 ؟

يمكنك مربع البحث الموجود أعلى تطبيق play store تحميل للوصول إلى تطبيقك أو لعبتك المفضلة. يكفي أنك أن تكتب في مربع البحث الذي يوجد بأعلى واجهة متجر بلاي اسم تطبيق الذي تريد تنزيله أو البحث عن الألعاب المجانية أو المدفوعة و المتاحة على بلدك.
 
و لا ننسى أن أنبهك على أن بعض التطبيقات و الالعاب غير متاحة في بعض الدول و متاحة فقط في البلدان الأخرى.
 
فإن لم تجد احد هذه العناصر ضمن نتائج البحث التي أظهرها لك Play Store ستظهر لك رسالة هذا العنصر غير متاح في بلدك.
 
و يمكنك تنزيله من الموقع الرسمي لتطبيق أو اللعبة ، أو يمكنك تنزيل تطبيق في بي إن و حل هذه المشكلة.
 

ثانيا : طريقة تحميل تطبيقات و تنزيل ألعاب من متجر Play

بعد البحث عن التطبيق او لعبتك المفضلة من على سوق Play قم النقر على ايقونة التطبيق من نتائج البحث أو حتى من واجهة المتجر التي توفر لك مجموعة من التطبيقات و العناصر التي يقترحها عليك بلاي ستور.
 
بعض إختيار التطبيق المراد تنزيله على جهازك يظهر لنا مجموعة من المعلومات المتعلقة بهذا التطبيق كعدد مراجعات و تقييمات في متجر Play و الشركة التي قامت ببرمجة هذا التطبيق و كذلك تعليقات مستخدمي الذين قاموا بالفعل بتجربة هذا العنصر سواءا كانت إيجابية أو سلبية.
 
و لكي تتمكن من play store تحميل التطبيق أو اللعبة من متجر بلاي:
  • إضغط على زر الأخضر تثبيث (install) .
  • فور إستكمال التحميل التطبيق سوف يقوم متجر بلاي بتثبيته بشكل مباشر على جهازك الاندرويد.

ثالثا : كيفية تحديث التطبيقات والألعاب في سوق جوجل بلاي 2024

ضمن الإعدادات الإفتراضية لتطبيق Play store يقوم المتجر بتحديث التطبيقات تلقائيا و ذلك لأنه يقوم بشكل أوتوماتيكي بتفعيل خاصية تحديث التطبيقات المتبثة مسبقا على هاتفك أو جهازك اللوحي و التي قمت بتحميلها أو تنزيلها من متجر بلاي.
 
في حالة إتصالك بشبكة Wi-Fi و توفر تحديثات لبعض التطبيقات الموجودة في هاتفك ، سيقوم متجر بلاي من تحديث كل هذه التطبيقات دون التدخل منك.
 
هناك طريقة بسيطة فيما يخص تحديث التطبيقات و الألعاب من متجر جوجل بلاي ، هي بأن تفتح تطبيق Play Store و النقر على أحد التطبيقات المتبثة على جهازك.
 
فإن ظهر لك زر التحديث (update) باللون الاخضر فهذا يعني توفر تحديث جديد لهذا التطبيق.
و إن ظهر لك زر فتح التطبيق (Open) فهذا يدل على أنك تمتلك التحديث الأخير بالفعل على هاتفك.
 
و لكي تقوم بإلغاء خيار تحديث التطبيقات فور الإتصال بشبكة الويفي و تفعيل خاصية تحديث التطبيقات يدويا :
‌قم بالتوجه إلى حسابك على متجر بلاي و إضغط على إعدادات (settings).
  1. ‌قم بإختيار تفضيلات الأتصال (network preferences).
  2. ثم انقر على خيار التحديث التلقائي للتطبيقات (auto-update apps).
  • ‌الخيار over any Network : يتيح لك تنزيل تحديث التطبيقات تلقائيا فور إتصالك بالأنترنت سواء شبكة الواي فاي أو بأي جهة إتصال أخرى.
  • ‌الخيار over Wi-Fi only : يمكنك عبر تفعيل هذا الخيار بتحديث التطبيقات فقط إن كنت متصل بالوافاي.
  • ‌الخيار don’t auto-update apps : و الذي يمكنك من خلاله أن لا يتم تنزيل التحديثات الجديدة لأي من التطبيقات و الالعاب.

شرح إعدادات متجر جوجل بلاي Play Store

إن فهم إعدادات متجر جول بلاي أو تطبيق متجر Play store ليس بالامر الصعب . و هذه الإعدادات تساعدك في إستخدام أو إستعمال متجر بلاي بشكل صحيح و تمكنك في تحكم فيها كيفما شئت.
 
إليك فيما يلي شرح كامل لإعدادات تطبيق متجر سوق قوقل و التي يمكنك الوصول إليها عبر فتح المتجر تنزيل برنامج تحميل التطبيقات و الضغط على أيقونة حسابك على جوجل و قم بإختيار إعدادات أو Settings.

أولا : إعدادات عامة (General)

يمكنك من خلال هذه الميزة التحكم في الإشعارات في متجر جوجل بلاي وتخصيصها بالطريقة التي تجدها مناسبة لك مثل تفعيل إشعارات التحديثات على سبيل المثال بحيث يصلك إشعار جديد كلما توفرت نسخة جديدة من تطبيقاتك والعابك المفضلة، يمكنك أيضاً تفعيل الإشعارات للعروض الترويجية إذا كان يهمك الأمر.
 
فور توجهك إلى إعدادات تطبيق Play Store ، يظهر لنا متجر بلاي مجموعة من الخيارات او المميزات الرائعة لتحكم في سوق بلاي بشكل سهل.
بعد الضغط على خيار General أو عام بالعربي ، تظهر لنا قائمة منسدلة بها أربع من الخيارات .

‌تفضيلات الحساب و الجهاز – Account and device pereference 

  • تفضيلات الايميل Email Pereferences : يشمل هذا الخيار مجموعة من إعدادات التفضيل بين حسابات جوجل التي تمتلكها ، و يمكنك التبديل بين الحسابات الخاص بك من هذا الخيار.
  • البلد والملفات الشخصية Country and Profiles : يظهر لك البلد الذي تقطن به ، و يمكنك التبديل الى دولة أخرى إن أردت ذلك.
  • أيضا خيار ربط بطاقتك الإتمانية أو البنكية متاح على متجر بلاي عبر ميزة إضافة البطاقة المصرفية الخاصة بك.
  • تاريخ History : مسح جميع سجلات البحث Clear device search history : يمكنك مسح جميع سجلات البحث التي قمت بالبحث عنها داخل تطبيق Play Store من جهازك بضغطة زر.
  • مسح قائمة الرغبات Clear Wishlist : بنقرة واحدة يمكنك مسح جميع التطبيقات ادو الألعاب التي قمت يحفظها لتنزيلها في وقت لاحق.
  • ترك برامج بيتا – leave beta programs : ادإن أردت الخروج من التطبيقات و الألعاب بيتا و التي تكون قيد التجربة و لم تكتمل بعد.
  • إلغاء التسجيل للأحداث القادمة – unregister for upcoming events : تسجيل الخروج من الأحداث القادمة و التحديثات الجديد لبعض الألعاب خاصة.
  • إلغاء التسجيل للتسجيل المُسبَق في التطبيقات والألعاب – unregister for app and game pre-registration : إلغاء تسجيل المسبق التطبيقات و الألعاب من على جهازك.

إعدادات المفضلة للتنزيل التطبيقات فور الإتصال بالأنترنت Network Preferences

من الإعدادات الرائعة الذي يقدمها متجر جوجل بلاي ستور هي تفضيل بين تحميل التطبيقات و الألعاب و تحديثها بدون التدخل منك و تلقائيا و حتى تفعيل ميزة تشغيل الفيديو فور الإتصال بالأنترنت سواءا أكان الإتصال بشبكة الويفي Wi-Fi أو الإتصال بشبكة المحمول Mobile Network.
 
و من خلال إعدادات تفضيل الإتصال يمكنك تحكم في تنزيل التطبيقات و تحميل الألعاب و تحكم أيضا في تنزيل التحديثات الجديدة للعناصر المثبتة على جهازك الاندرويد عبر ثلاثة خيارات يتيحها لك متجر سوق قوقل بلاي.
  1. تفضيل تحميل التطبيقات App Download Pereference : يتيح لك تنزيل التطبيقات و تحميل الألعاب فور الإتصال بشبكة الأنترنت للمحمول المحلية أو التنزيل فقط عند الإتصال بشبكة الواي فاي.
  2. أيضا خيار سؤالك في كل مرة عندما تريد تنزيل أي من الألعاب أو التطبيقات و الإختيار بين التحميل بشبكة المحمول او التنزيل بواسطة شبكة الواي فاي.
  3. التحديث التلقائي للتطبيقات Auto-update apps : عند توفر التحديثات جديدة لبعض التطبيقات أو الألعاب و حتى العناصر الأخرى المتاح تنزيلها من متجر بلاي .
  4. يمكنك الإختيار بين تنزيل هذا التحديث من أي شبكة إتصال تتوفر عليها او تحميل التحديث بواسطة شبكة الواي فاي فقط.
  1. التشغيل التلقائي للفيديو Auto-play videos : بعد التطبيقات و الألعاب الموجودة في سوق قوقل بلاي تتوفر على برومو تشويقي بالفيديو.

يتيح لك إختيار بين التشغيل التلقائي لهذا الفيديو عند الإتصال بشبكة الواي فاي أو التشغيل التلقائي عند إتصالك بأي شبكة أنترنت و كذلك عدم تشغيل تلك الفيديوهات في الخيار الأخير.

إعدادات المفضلة

حتما قد اعجبت بتطبيق ما أو لعبة على متجر غوغل بلاي 2024، و قد ترغب في تنزيلها في وقت لاحق بسبب عدم توفر على إتصال بأنترنت ثابث او لا تحتاجها في الوقت الحالي.
 
فا عبر ميزة إعدادات المفضلة Wishlist يمكنك حفظ تطبيقك أو لعبتك التي تريد تنزيلها من متجر بلاي بعد توفرك على إتصال قوي بالأنترنت.

التحكم الأبوي Family

عبر ميزة التحكم الأبوي بأجهزة أطفالهم التي تتحكم كليا في محتويات الظاهر لهم لكل من الألعاب و التطبيقات و الافلام و الكتب. و يمكنك التحكم في حظر كل العناصر التي ترى أنها قد تأذي طفلك حتى لا يظهر له بعد التطبيقات و الألعاب التي ترى أنها سوف نشره.
 
فعلا إن خاصية التحكم الأبوي قوية جدا و التي تمكنك من مراقبة و متابعة هاتف أو جهاز طفلك فقط عبر تفعيل التحكم الأبوي من متجر Google Play

كيفية تنزيل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر 2023؟

يمكنك أن تنزيل متجر جوجل بلاي على الكمبيوتر ، و لكن لا يمكنك تثبيته عليه. لماذا ؟

لأن تحميل Play Store يأتي بصيغة APK و هذه الصيغة ليست مدعومة من طرف شركة مايكروسوفت المنتجة لبرمجيات أجهزة الكمبيوتر التي تشتغل بنظام الويندوز و حتى شركة أبل لا تدعم تثبيت ملفات APK على حواسيبها التي تعمل بنظام الماك.
 
أما ملفات APK فهي تعمل فقط على الاجهزة التي تشتغل بنظام اندرويد فقط. و لكن كيف يمكنني تنزيل متجر بلاي على الكمبيوتر ؟
الامر بسيط للغاية فلا تقلق ، هناك طريقة رائعة تمكنك من تحميل سوق بلاي على الكمبيوتر. و هي عبر تنزيل محامي نظام الأندرويد على الكومبيوتر الخاص بك.
 
و هناك العديد من محاكيات أندرويد مثل برنامج BlueStacks الأجهزة الكمبيوتر القوية أو برنامج noxplayer للحواسيب المكتبية المتوسطة.
 
عبر إتباعك هذه الخطوات يمكنك تنزيل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر .

تحميل محاكي

وكما قلنا سابقا فإن تنزيل متجر بلاي 2024 للكمبيوتر يلزم تحميل محاكي أندرويد الذي يمكنك من تشغيل تطبيقات APK على جهازك.
 
فبعد تحميل محاكي بلوستاكس أو تنزيل محاكي نوكس بلاي و تثبيته على الكمبيوتر الخاص بك. هذا المحامي الذي يوفر لك بيئة تشغيل أندرويد مناسبة لتشغيل ملفات APK بشكل جيد كأنك تشتغل بهاتفك.

تحميل متجر بلاي APK 2023

لتحميل متجر بلاي على هاتفك أو للكمبيوتر الخاص بك ، يحب عليك تنزيل ملف تطبيق Play Store على صيغة APK.
 
بالنسبة للهواتف الذكية او الأجهزة اللوحية فا سيتم تثبيت المتجر بشكل مباشر. اما إن كنت تريد تثبيت سوق بلاي على الكمبيوتر ، فعند تنزيل محاكي أندرويد على الحاسوب قم بإستراد ملف APK الخاص بمتجر جوجل play و سوف يتم تثبيته بدون مشاكل و بشكل سهل.
 
و يمكنك من خلال تحميل متجر بلاي للكمبيوتر على ويندوز 10 التصفح و تنزيل التطبيقات و الألعاب بشكل مباشر و استخدامها بكل حرية.

تسجيل الدخول

الآن كل ما يلزمك هو تسجيل الدخول في متجر بلاي للكمبيوتر على ويندوز 7 باستخدام حسابك على جوجل مثل الذي تستخدمه على هاتفك الاندرويد وسوف تتمكن من تحميل كل التطبيقات والألعاب التي تريد استخدامها.
 
بعد فتح المتجر تنزيل برنامج تحميل التطبيقات سوق Play على الكمبيوتر ، يمكنك تسجيل دخول بحسابك على جوجل الذي استخدم على جهازك أو إنشاء حساب Google جديد لكي تتمكن من تنزيل كل العناصر و الألعاب و التطبيقات الذي تريدها.
 
إذا كانت فكرة تحميل متجر بلاي للكمبيوتر لا زالت غير واضحة بالنسبة لك يمكنك الاستعانة بالمقال التفصيلي المدعوم بالصور والفيديو الذي قمنا فيه بتوضيح كيفية تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر.

حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك

عند محاولتك تنزيل أحد التطبيقات أو الألعاب على هاتفك من متجر جوجل بلاي. قد تواجه يوما مشكلة هذا العنصر غير متوفر في بلدك ، و هذا راجع لمطوري ذلك اللعبة او التطبيق على أن يكون متاح للتنزيل في بعض الدول فقط مثل امريكا او كندا و غيرها. 
 
يمكنك قراءة هذه امقالة عن : تنزيل متجر play امريكي للاندرويد APK
 
و إن كانت الدول التي تقطن بها ليست مدرجة ضمن الدول التي قام صاحب التطبيق بإختيارها سوف تواجه مشكلة هذا العنصر غير متوفر في بلدك.
 
لكن لا تخف و لا تقلق فل كا مشكلة حل، و هذه طريقة فعالة أنصحك بها . طريقة حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك على متجر قوقل بلاي.
 
  1. أولا و قبل كل شئ يجب أن تقوم بحذف حساب جوجل الخاص بك و مسح جميع بيانات و مسح بيانات الذاكرة المؤقتة لتطبيق متجر جوجل بلاي ستور من على جهازك عبر مدير التطبيقات.
  2. الان بعد الإنتهاء من هذه الخطوة المهمة قم بعمل إعادة تشغيل الجهاز الخاص بك.
  3. الخطوة التالية هي تنزيل تطبيق VPN قوي مثل …… و تثبيثه على هاتفك. بعد فتح التطبيق VPN قم بتغير دولة الإتصال إلى دولة الولايات المتحدة الأمريكية و أترك برنامج في بي إن يشتغل في خلفية الجهاز.
  4. الأن الخطوة المهمة هي أن تقوم بـ إنشاء حساب جوجل بلاي مجاني جديد على جهازك الاندرويد ، لكن قم بإختيار دولة امريكا لكي يقوم تسجيل حسابك الحديد على متجر بلاي على أنك مستخدم امريكي.
  5. قم الان بفتح تطبيق Play Store و سوف تلاحظ أن متجر جوجل بلاي الخاص بمستخدمي الولايات المتحده الامريكيه يختلف كثيرا عن تحديث جوجل بلاي 2023 الخاص بنا و خصوصا نحن الدول العربية.

أهم الميزات في تحميل بلاي ستور 2024

الأمان

خاصة في متاجر التطبيقات البديلة لمتجر جوجل بلاي تنتشر فيها و بشدة تطبيقات و العاب ملغومة بالفيروسات و ملفات التجسس التي بدورها تهدد خصوصيتك و أمان هاتفك.

لكن هذا لا ينطبق في متجر Google play الذي يعد المتجر رقم 1 الأكثر أمانة حيث قامت شركة جوجل بتوفير خدمة غوغل بلاي للحماية (Google Play protect) هاته الميزة القوية و التي توجد فقط على سوق قوقل و دورها هو حمايتك من الاختراق و إنتشار الفيروسات على جهازك.

حيث تقوم ميزة جوجل بلاي بروتيكت بفحص كل تطبيق و كل العناصر على المتجر و أيضا التطبيقات و الألعاب المثبثة مسبقا على هاتفك بشكل دوري و تخبرك إن كان هنالك أي خطب بهاتفك.

و إن كنت قد حملت تطبيق به ملفات التجسس فسيخبرك متجر جوجل بلاي بأن تحذف فورا فلا تتردد و قم بحذف الان و إزالته من على جهازك الاندرويد.

مصدر موثوق

إنتشرت في الأونة الأخيرة العديد من متاجر تحميل التطبيقات مشابهة يظن المستخدمين أنها بديلة لمتجر جوجلPlay. لكن هذا خطأ ، لأن كل العناصر من الألعاب و تطبيقات الأندرويد الموجودة داخل بلاي ستور هي إصدارات رسمية من المطورين لهاته العناصر.

أي أنك إن قمت بتنزيل مباشرة من تطبيق Play Store فلن تواجه أي مشاكل عكس التنزيل من المتاجر الأخرى البديلة لمتجر Google Play.

التحديثات

كما قلنا سابقا فإن المنصة الرسمية للمطورين لتنزيل محتوياتهم من التطبيقات و العاب اندرويد ينشرونها على متجر جوجل بلاي ، و لضمان نجاح تطبيقاتهم يشرف المطورين على تحديث هذه التطبيقات و الألعاب بشكل مستمر.

و شركة جوجل أيضا تمر بنفس المنهج حيث تقوم بتحديث متجر التطبيقات Play Store بشكل مستمر لتضمن في نهاية تجربة أمنة من الفيروسات و البرمجيات الخبيثة لكل مستخدمي متجرها جوجل بلي .

توافق متجر Google Play مع أجهزة الأندرويد

نعلم جميعا أن سوق التطبيقات متجر جوجل بلاي يتوافق مع جميع الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد بما في ذلك الهواتف و الأجهزة اللوحية، متوافقة مع أجهزة سامسونغ Samsung و سشاومي ixiami و أيضا أجهزة أنفينيكس infinix و إل جي LG و سوني SONY .

و بما أنك تمتلك أحد هذه الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد سوف تتمكن من تنزيل متجر Google Play على جهازك و بدون أية مشاكل.

و بعد فرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على الصين و سحب ترخيص Google Play من شركة هواوي و عدم منحها الإدن لتشغيل جوجل بلاي على هواتفهم و كل أحهزتها الذكية التي تشتغل على اندرويد.

و قامت شركة Huawei بطرح متجر تطبيقات خاص بها و الذي يدعى متجر اب جالوري appgallery store و الإستغناء عن خدمات جوجل بلاي كليا.

المحتوى

يعد سوق قوقل بلي المتجر الرئيسي و الرسمي لتنزيل التطبيقات و كل العناصر التي يحتاجها جهازك من ألعاب الأندرويد و الكتب الالكترونية و المجلات العلمية و العالمية، و أيضا تطبيق الخلفيات و تغير النغمات..

توافر التطبيقات

نعلم جميعا أن سياسة الخاصة بشركة Google تلزم مطوري التطبيقات بأن يلتزموا بسياسة الخصوصية و الموافقة على قوانين الصارمة التي تحذف جميع التطبيقات و الألعاب المتوفرة داخل متجر قوقل play التي تنتهك خصوصية المستخدم.
 
و عندما تريد تحميل اي من تلك الألعاب أو التطبيقات فيجب عليك بالبحث عنها و تنزيلها من مصدر آخر غير سوق قوقل بلاي.

مشاكل الذاكرة

لكي يشتغل متجر تحميل التطبيقات جوجل بلاي ستور بشكل جيد يحب أن يتوفر جهازك على ذاكرة تخزين تكفيه. و هنا يواجه مستخدمي الهواتف و الأجهزة ذوي سعة تخزين قليلة مشكلة عندما يريدون تحميل أحد التطبيقات من على المتجر او تنزيل لعبة ما.
 
لكن هذا المشكل قد إنتبه له كل شركات مصنعي الهواتف، حيث قاموا بزيادة قدرة التخزين في الأجهزة الجديدة لكي تتلائمة مع متطلبات تشغيل متجر تنزيل التطبيقات Google Play Store.

علاقة المحتوى بالمنطقة الجغرافية

هل بحث يوما عن تطبيق ما داخل متجر جوجل بلاي و لم تجده. حيث تواجه مشكلة هذا العنصر على متاح في بلدك. و في المقابل تلاحظ أن المستخدمين من دول أخرى تبحث عن نفس التطبيق و تجده و تقوم بتنزيله بدون مشاكل.
 
دعني أولا أن أشرح لك على أن متجر Google play يوفر المطورين التطبيقات و الألعاب، خاصية تمكنهم من إختيار دول معينة فقط للتحميل ألعابهم و تطبيقاتهم. و إن كان بلدك ليس ضمن قائمة الدول التي إختارها مطور اللعبة، فسوف تواجه مشكلة “هذا العنصر غير متوفر في بلدك”.
 
و لتتمكن من حل مشكلة هذا العنصر متوفر في بلدك تابع هذا الشرح المفصل.

دعم متجر جوجل بلاي ستور لهواتف هواوي

بما أن شركة Huawei هي أكبر شركات صنع الهواتف و التقنيات المتطورة في الصين و بعد خلافها الاخير مع جوجل.
 
قررت هواوي بأن تتوقف عن استعمال خدمات Google Play من على كل أجهزتها التي تعمل بنظام الأندرويد. لأن Google Play Services هي المسؤولة عن تشغيل كافة تطبيقات جوجل مثل Google photo و تطبيق يوتيوب و كذلك متجر سوق بلاي أيضا.
 
و هذه 3 طرق في تنزيل متجر Play على موبايل هواوي 2024 يمكن أن تكون حل لمشكلة عدم دعم هواتف هواوي لخدمات جوجل بلاي.
 
أو إن كنت من مستخدمي أحد أجهزة الهواوي المحمولة فننصحك بإستعمال أحد بدائل متجر Google play التالية :
متجر apkmirrior او متجر apkpure.

أهم الأسئلة الشائعة حول أستخدام متجر جوجل بلاي ستور

كيف يمكنني شراء التطبيقات والألعاب في متجر بلاي ؟

يمكنك ربط حسابك البنكي أو بطاقتك الائتمانية بحسابك على جوجل بلاي من خلال الدخول للقائمة الجانبية ثم إختيار طرق الدفع ومتابعة إدخال بياناتك الصحيحة وتأكيد بطاقتك، بمجرد قبول البطاقة سوف تتمكن من الدفع من خلالها بدون مشاكل.
 
هناك العديد من الطرق التي تمكنك من شراء التطبيقات و الألعاب المدفوعة في متجر بلاي ستور و ذلك من خلال ربط بطاقتك الائتمانية او حسابك البنكي او حسابك على البايبال Paypal بالمتجر.
 
و من القائمة الجانبية لمتجر جوجل بلاي قم بإختيار أحد طرق الدفع التي ذكرتها و إذخال بياناتك الصحيحة. و بمجرد تحقق متجر Google play من البيانات التي ادرجتها سوف تتمكن من شراء التطبيقات والألعاب في متجر بلاي.

ما هي بطاقات جوجل بلاي – Google Play Cards؟

البعض من لا يمتلك بطاقة مصرفية و لا حساب بنكي يمكنه من تنزيل التطبيقات المدفوعة او تحميلها، و هنا ياتي دور بطاقات Google play التي يمكنك شرائها من المتاجر الكبيرة أو المكتبات التي توجد بمدينتك او منطقتك.
 
بطاقة جوجل play هي عبارة عن كود يعبر عن قيمة البطاقة و تقوم لوضعه على حسابك في متجر Google.
 
حيث أن بطاقات جوجل بلاي تحتوي على رصيد إبتداءا من 10 دولار يسمح لك بشراء التطبيقات و الألعاب المدفوعة و كذلك العناصر الغير مجانية كشراء الشدات الموجودة داخل لعبة بابجي موبايل Pubg Mobile او لعبة فري فاير Gardena Free fire لشراء المجوهرات و غيرها من العناصر.

مشكلة متجر Play لا يعمل و لا يفتح ولا يحمل ماذا افعل ؟

يجب أن نتفق على أن متجر Play هو كأي تطبيق أخر مثبت على جهازك. قد تواجه يوما ما مشكلة به و من اشهر مشاكل التي يقع بها مستخدمي أنه في بعض الأحيان تصادف مشكلة متجر Play لا يعمل و لا يفتح او لا يقوم بتنزيل أي تطبيق.
 
لا تقلق فهذا ام عادي، قم اول يتوجه الإعدادات و من تم الى مدير التطبيقات و إختيار Google play store ، الأن قم بحذف الذاكرة المؤقتة المتجر و قم بإعادة تشغيل هاتفك مرة أخرى.

هل هناك طريقة لتنزيل متجر بلاي للايفون 2024؟

بطبيعة الحال لا يمكنك تنزيل و تثبيت متجر بلاي على أجهزة للايفون. لأن أجهزة الأيفون لا تشتغل على نظام الأندرويد، و لكن سوف اطرح لك حل يمكنك من تحميل متجر بلاي للايفون.

هل يمكن تحميل متجر بلاي للكمبيوتر 2024؟

نعم يمكنك تحميل متجر جوجل بلاي بصيغة APK و تشغيله على محاكي أندرويد متوافق مع مواصفات جهازك الكمبيوتر. و أشهر محاكي أندرويد و الذي سوف يمكنك من تشغيل و إستخدام متجر جوجل بلاي على الكمبيوتر الخاص بك هما :BlueStacks و noxplay.
 
فبعد تنصيب أحد هذين البرنامجين على جهازك سوف تتمكن من تشغيل متجر Google play بكل سهولة كأنك تستخدم نظام الأندرويد على الكمبيوتر.

كيفية تحميل الالعاب والتطبيقات المدفوعة مجاناً من جوجل بلاي 2024؟

لتنزيل التطبيقات و الألعاب المدفوعة يجب ان تتوفر على رصيد كافي لشراء التطبيق او اللعبة المقصودة.
أو أن تقوم بإستخدام ميزة جوجل بلاي بوينت google play point لتجمع النقاط و إستبدالها برصيد على متجر play.

كيفية تحميل التطبيقات APK من متجر بلاي ستور 2024 – 2023؟

متجر بلاي ستور لا يمكنك من خلاله تنزيل التطبيقات و العاب الأندرويد بصيغة APK. و لكنه يوفر لك إمكانية التحميل المباشر من على المتجر و تثبيت تطبيقك او لعبتك المفضلة التي إخترتها بشكل اوتوماتيكي على هاتفك.

في الختام

في هذه المقالة على موقعنا TMP تعرفنا على طريقة كيفية تحديث متجر بلاي 2024 عبر طريقتين فعالتين وكذلك ذكرنا أهم مميزات الحصول على تحديث play store تحميل. وفي حال كان لديك أي إستفسارات أو أي طرق تحديث أُخرى رجاءا أخبرنا بها في تعليقات.
 
إلى هنا نصل لنهاية شرحنا تنزيل و تحديث متجر بلاي 2024 أخر إصدار 39.5.18 و أهم مميزاته و شرح إعدادات متجر Google Play و أيضا تحديث التطبيقات على الموبايل عن طرق إستخدام سوق بلاي.

ما الجديد في التحديث

كيفية تثبيت تحديث متجر Play عبر ملف APK 2024؟

بعدما قمنا بتشغيل ميزة (Unknown Source)، نتوجه الأن إلى ملف Google Play Store APK الذي قمنا بتنزيله على جهازك الأندرويد :
  1. نقوم بالضغط على ملف Google Play Store APK.
  2. ثم ننقر على زر التثبيت (Install).
  3. فور الإنتهاء من تثبيت متجر جوجل بلاي نضغط على زر (Done).
  4. قم الأن بفتح متجر جوجل بلاي عبر فتح تطبيق Play Store.
كيفية الحصول على الإصدار الجديد من سوق قوقل بلاي الجديد.
  1. التخلص من المشاكل التقنية وإصلاح الأخطاء.
  2. الحصول على ميزات الأمان الجديدة في برنامج متجر Play.
  3. تحميل التطبيقات الآمنة من سوق بلاي بأخر تحديثاتها.
عند تشغيل التحديث التلقائي على متجر بلاي ستور، فسوف تقوم كل تطبيقات هاتفك بتحديث نفسها تلقائيا.
4.8(3525448)

No votes so far! Be the first to rate this post.

صور من داخل التطبيق
جميع الاصدارت
تنزيل متجر Play للموبايل سامسونج القديم apk 2020/2021/2022
تنزيل متجر Play للموبايل سامسونج القديم apk 2020/2021/2022 39.2.10 apk
مارس 15, 2024 60 mb
تنزيل و تحديث متجر بلاي 2024 Google Play Store 39.5.18 اخر اصدار 2023 مجاناً
تنزيل و تحديث متجر بلاي 2024 Google Play Store 39.5.18 اخر اصدار 2023 مجاناً 39.5.18-29 apk
مارس 24, 2024 58 mb
تنزيل متجر play للموبايل سامسونج APK مجانا 2024 من ميديافير
تنزيل متجر play للموبايل سامسونج APK مجانا 2024 من ميديافير 38.8.24-29 apk
مارس 15, 2024 58 mb
تنزيل متجر بلاي 2012 – الاصدار القديم من بلاي ستور APK للاندرويد
تنزيل متجر بلاي 2012 – الاصدار القديم من بلاي ستور APK للاندرويد apk
مارس 15, 2024
تحديث متجر بلاي 2024 – كيفية تحديث سوق قوقل بلاي APK بكل سهولة
تحديث متجر بلاي 2024 – كيفية تحديث سوق قوقل بلاي APK بكل سهولة apk
مارس 15, 2024
تحميل قوقل بلاي سمارت تي في – متجر Google Play على التلفزيون الذكي
تحميل قوقل بلاي سمارت تي في – متجر Google Play على التلفزيون الذكي apk
مارس 21, 2024
تحميل أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر على ويندوز 7/10/11 و الأجهزة الضعيفة
تحميل أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر على ويندوز 7/10/11 و الأجهزة الضعيفة 2024 apk
مارس 25, 2024 أكثر من 10 ميقا
إحصائيات متجر Play لعام 2024 يجب عليك معرفتها
إحصائيات متجر Play لعام 2024 يجب عليك معرفتها 40.0.16 apk
مارس 15, 2024 55 ميقا
تنزيل متجر play للموبايل سامسونج مجانا apk من ميديافير 2024
تنزيل متجر play للموبايل سامسونج مجانا apk من ميديافير 2024 37.9.18 apk
مارس 15, 2024 60 MB
افضل العاب بدون نت للاندرويد 2024 قائمة بـ (14) Offline Games
افضل العاب بدون نت للاندرويد 2024 قائمة بـ (14) Offline Games 10 apk
مارس 15, 2024
متجر play لا يعمل | حل مشكلة جوجل بلاي لا يشتغل في دقيقتين
متجر play لا يعمل | حل مشكلة جوجل بلاي لا يشتغل في دقيقتين apk
مارس 15, 2024
متجر التطبيقات إندوس يتخطى 100 ألف تحميل في 3 أيام بالهند
متجر التطبيقات إندوس يتخطى 100 ألف تحميل في 3 أيام بالهند apk
مارس 15, 2024 70 mb
3 خطوات استرجاع جوجل بلاي بعد الحذف عن طريق الخطأ؟
3 خطوات استرجاع جوجل بلاي بعد الحذف عن طريق الخطأ؟ apk
مارس 15, 2024 70 mb
حلول فعّالة لمشاكل تثبيت متجر Play وضمان التوافق 2024
حلول فعّالة لمشاكل تثبيت متجر Play وضمان التوافق 2024 apk
مارس 15, 2024
تنزيل متاجر التطبيقات لهاتف الاندرويد وجوال آيفون 2024
تنزيل متاجر التطبيقات لهاتف الاندرويد وجوال آيفون 2024 apk
مارس 15, 2024
تحميل تنزيل و تحديث متجر بلاي 2024 Google Play Store 39.5.18 اخر اصدار 2023 مجاناً
(58 mb)
Join Telegram
معلومات التطبيق
  • اسم التطبيق تنزيل متجر التطبيقات لهاتف الاندرويد وجوال آيفون 2024
  • اسم الحزمة
  • النشر App Store النشر appstore النشر Google النشر Google Play
  • تحديث
  • مطلوب الأندرويد 5.0
  • Price $0
سرعة جيدة ولا يوجد فيروسات!

على موقعنا يمكنك التنزيل بسهولة! كل ذلك بدون تسجيل وإرسال الرسائل القصيرة!

المزيد من

مواضيع مشابهة :

قد تعجبك ؟

13 reply on “تنزيل و تحديث متجر بلاي 2024 Google Play Store 39.5.18 اخر اصدار 2023 مجاناً”

  1. Guest Dark
    Unknown — سنتين ago, 12:35 مساءًرد

    متجربلاي لايعمل

    • Guest Dark
      Unknown — سنتين ago, 3:04 مساءًرد

      اريد تثبيت متجر بلاي للتطبيقات

    • Guest Dark
      أبو عيسى — 5 أشهر ago, 7:30 مساءًرد

      رابط التحميل في القسم العلوي من المقال و شرح كامل و مفصل

  2. Guest Dark
    Unknown — سنتين ago, 4:26 صباحًارد

    تثبيت

    • Guest Dark
      غير معرف — سنة واحدة ago, 12:28 مساءًرد

      متجر للايه لا يعمل اوريد تحديثه وتنزيل جوجل بلايه لشراء المنتج والبطاقه الاءتمانيه وصرف رصيد المتاح فى محفظه الهاتف

  3. Guest Dark
    Unknown — سنتين ago, 11:04 مساءًرد

    شكرا لكم

  4. Guest Dark
    غير معرف — سنة واحدة ago, 2:43 مساءًرد

    اريدتنزيله علئ جهازي

  5. Guest Dark
    غير معرف — سنة واحدة ago, 12:30 مساءًرد

    تم

  6. Guest Dark
    عباس — 4 أشهر ago, 11:15 مساءًرد

    أريد تنزيل متجر ابلي

  7. Guest Dark
    رد غير معروف — أسبوع واحد ago, 2:18 صباحًارد

    برنامج قوقل بلاي ماضي يتحمل ايش الطريقه لتحميله

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

نحن سعداء لأنك اخترت ترك تعليق. يرجى أن تضع في اعتبارك أن التعليقات تخضع للإشراف وفقًا لموقعنا سياسة التعليق.