تحديث خدمات جوجل بلاي 2023 – تنزيل Google Play Services APK مجانا

تعد خدمات Google Play مكونا مهما و قلب نظام أندرويد، وهي مسؤولة عن ضمان الأداء السلس للتطبيقات المختلفة على جهازك. للحفاظ على تشغيل جهاز الأندرويد الخاص بك على النحو الأمثل، يجب عليك تحديث خدمات قوقل بلاي باستمرار. في هذه المقالة، سنوجهك عبر طريقتين لتحديث خدمات جوجل بلاي: استخدام ملف APK أو متجر Play.

جدول المحتوى

تحديث خدمات جوجل بلاي 2023 - تنزيل Google Play Services APK
تحديث خدمات جوجل بلاي 2023 – تنزيل Google Play Services APK

تحديث خدمات Google Play عبر متجر جوجل بلاي:

  1. افتح متجر قوقل بلاي: انتقل إلى الشاشة الرئيسية لجهازك وانقر على أيقونة تطبيق “بلاي ستور – Play Store“. سيؤدي هذا إلى تشغيل متجر بلاي.
  2. البحث عن خدمات قوقل بلاي: في شريط بحث متجر جوجل بلاي، اكتب “خدمات جوجل بلاي” واضغط على زر البحث.
  3. حدد خدمات جوجل Play: ستعرض نتائج البحث خدمات Google Play. اضغط عليها لفتح صفحة التطبيق.
  4. تحديث التطبيق: في حالة توفر تحديث، سترى زر “تحديث“. اضغط عليها لبدء عملية التحديث. تأكد من اتصالك بشبكة Wi-Fi مستقرة لتنزيل التحديث بشكل أسرع وتجنب رسوم البيانات.
  5. انتظر حتى يكتمل التحديث: سيبدأ تنزيل التحديث وتثبيته تلقائيا. بمجرد الانتهاء من ذلك، سترى رسالة تأكيد.
  6. أعد تشغيل جهازك: بعد تحديث خدمات جوجل Play، من المستحسن إعادة تشغيل جهازك حتى تدخل التغييرات حيز التنفيذ. يمكن أن تساعد هذه الخطوة في حل أي مشكلات توافق مع التطبيقات المثبتة.

تحديث خدمات جوجل بلاي باستخدام ملف APK:

  1. تمكين “مصادر غير معروفة”: لتثبيت ملف APK، تحتاج إلى السماح بعمليات التثبيت من مصادر غير معروفة. للقيام بذلك، انتقل إلى “الإعدادات” > “الأمان” > “تثبيت تطبيقات غير معروفة” وامنح الأذونات اللازمة لمدير الملفات أو المتصفح المفضل لديك.
  2. قم بتنزيل ملف APK: افتح متصفح الويب على جهازك وابحث عن “Google Play Services APK“. قم بتنزيل أحدث إصدار من مصدر موثوق به. تأكد من أن المصدر موثوق به لتجنب المخاطر الأمنية المحتملة.
  3. تثبيت ملف APK: افتح مدير الملفات بجهازك، وانتقل إلى الموقع الذي قمت بتنزيل ملف APK فيه، واضغط عليه. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتثبيت خدمات قوقل بلاي.
  4. أعد تشغيل جهازك: بعد التثبيت، ينصح بإعادة تشغيل جهازك حتى تدخل التغييرات حيز التنفيذ.

يعد تحديث خدمات جوجل بلاي أمرا ضروريا لضمان توافق تطبيقات أندرويد ووظائفها. أثناء استخدام متجر Play هو الطريقة الأكثر مباشرة، يتيح لك تنزيل ملف APK التحديث يدويا إذا كان سوق بلاي لا يعمل بشكل صحيح أو إذا كنت تفضل إصدارا معينا. ضع في اعتبارك أن تنزيلات APK يجب أن تتم من مصادر حسنة السمعة لتجنب أي مخاطر أمنية.

من خلال الحفاظ على تحديث خدمات جوجل Play، يمكنك الاستمتاع بتجربة Android سلسة مع أحدث الميزات وتحسين أداء التطبيق. سواء اخترت التحديث من خلال متجر قوقل بلاي أو عبر ملف APK، فإن التحديثات المنتظمة هي المفتاح لتجربة الأندرويد سلسة.

خدمات جوجل بلاي 2024

تنزبل تحديث خدمات جوجل بلاي مجانا أو (Google Play Services) هي أحد مكونات الأندرويد الأساسية المثبتة مسبقا على جميع الهواتف والأجهزة الذكية، إليك عزيزي القارئ كيف تقوم بـ تحديث خدمات جوجل بلاي Google Play services 23.41.13 أخر إصدار 2023.

في هذه المقالة ، سنناقش كل ما تحتاج لمعرفته حول تحديث خدمات قوقل بلاي على جهازك Android. و سنغطي فوائد التحديث وطرق التحديث والمشكلات الشائعة التي تواجهها أثناء التحديث.

تنبيه : يعد إختيار إصدار تحديث خدمات Google بلاي متوافق مع جهاز الأندرويد الخاص بك أمر مهم لكي تتمكن من تحديث خدمات Google Play بنجاح. و هذا دليل شامل عن كيفية تنزيل تحديث تطبيق Google Play Services للأندرويد 2023 – 2022 (شرح مفصل).

حيث لن تعمل التطبيقات أن قمن بإلغاء أو حذف خدمات جوجل بلاي (Google Play Services) من جهازك.

تعرف على كيفية تحديث خدمات جوجل بلاي مجانا APk للاندرويد 2024 لضمان الأداء السلس للتطبيقات والوصول إلى أحدث الميزات وتحديثات الأمان.

معلومات تنزيل خدمات متجر بلاي 2023 – 2022

💿 الترخيصمجاني
🏢 الشركة المنتجةGoogle Play
🖥️ متوافق معالأندرويد 7 و و ما فوق.
📊 حجم التحديث58 ميغا.
 الإصدار الجديد23.41.13-21
🗓️ تاريخ التحديث21 – أكتوبر – 2023.
🌐 اللغةمتعدد اللغات.

    APK Google Play services 23.41.13(Android 9.0+) تحميل

ما هي خدمات جوجل بلاي – Google Play Services ؟

خدمات كوكل بلي هي حزمة من الخدمات التي توفرها جوجل لأجهزة الأندرويد. تتضمن هذه الخدمات متجر Play وخرائط غوغل وألعاب غوغل بلاي والعديد من التطبيقات والميزات الأخرى التي طورتها شركة Google.

الغرض من خدمات غوغل بلاي هو التأكد من أن جميع هذه الخدمات والتطبيقات تعمل بشكل صحيح على جهاز Android الخاص بك، وتوفير تجربة متسقة عبر جميع الأجهزة التي تستخدم هذه الخدمات.

تحديث جوجل بلاي خدمات؟

تنزيل تحديث خدمات جوجل بلاي مجانا عبارة عن مجموعة من واجهات برمجة التطبيقات وخدمات الخلفية الضرورية لتشغيل العديد من تطبيقات الأندرويد. توفر تحميل خدمات جوجل بلاي وظائف مهمة للمطورين لإنشاء تطبيقات عالية الجودة يمكنها الاستفادة الكاملة من نظام أندرويد الأساسي.

بشكل عام ، يعد تنزيل برنامج خدمات جوجل بلاي خطوة مهمة في الحفاظ على تشغيل جهاز Android الخاص بك بسلاسة وحمايته من التهديدات الأمنية. إذا كنت تواجه مشاكل في أحد التطبيقات، قد يساعد تحديث google play services في حل المشكلة.

فيما يلي أهم ثلاثة أشياء يجب معرفتها حول خدمات جوجل بلاي:

  • يوفر إمكانية الوصول إلى خدمات Google الأساسية ، مثل المصادقة وخرائط Google و Google Drive والمزيد.
  • يتم تحديث خدمات Google Play تلقائيا بواسطة جوجل ، مما يعني أنها محدثة دائما وتتضمن أحدث الميزات وإصلاحات الأخطاء. 
  • Google Play Services مثبت مسبقا على معظم أجهزة Android ، بحيث يمكن للمطورين الاعتماد على مدى توفره عند إنشاء تطبيقاتهم.

لماذا أحتاج إلى خدمات Google Play؟

تعد خدمات جوجل مكونا مهما للعديد من تطبيقات الاندرويد لتعمل بشكل صحيح. بدونها ، قد لا تعمل بعض التطبيقات كما هو متوقع ، أو قد لا تعمل على الإطلاق. تنزيل خدمات google play مطلوبة مجموعة من الميزات ، مثل خدمات الموقع والإشعارات الفورية وفهرسة التطبيقات وغيرها.

سبب حاجتك إلى خدمات كوكل:

  • تطلب العديد من التطبيقات أن تعمل تنزيل جوجل بلاي خدمات المجانية بشكل صحيح ، مثل تطبيقات الوسائط الاجتماعية الشائعة وتطبيقات الإنتاجية والألعاب.
  • توفر تنزيل خدمات جوجل ميزات أساسية للتطبيقات ، مثل الخدمات المستندة إلى الموقع والإشعارات الفورية ، والتي يمكن أن تعزز تجربة المستخدم.
  • قد لا تعمل بعض أجهزة اندرويد بشكل صحيح بدون خدمات كوكل بلي ،  نظرا لأن بعض التطبيقات على مستوى النظام تعتمد عليها لتعمل بشكل صحيح. 

لماذا من المهم معرفة كيفية تحديث خدمات جوجل بلاي مجانا؟

تعد تنزيل خدمات جوجل بلاي جزءا أساسيا من نظام التشغيل اندرويد، وتوفر العديد من الخدمات والميزات المهمة لجهازك. تتضمن بعض الأسباب الرئيسية لأهمية تثبيت تحديث خدمات جوجل بلاي على جهازك ما يلي:

تضمن تنزيل خدمات جوجل بلاي وصول جهازك إلى أحدث إصدارات تطبيقات جوجل وخدماتها التي تستخدمها. يمكن أن يساعد ذلك في تحسين أداء هذه التطبيقات وموثوقيتها، والتأكد من أن لديك حق الوصول إلى أحدث الميزات وتحديثات الأمان.

توفر خدمات كوكل بلي تجربة متسقة عبر جميع أجهزتك التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد. هذا يعني أنه يمكنك استخدام نفس التطبيقات والخدمات على هاتفك وجهازك اللوحي والأجهزة الأخرى، وستعمل جميعها معا بسلاسة.

تحديث خدمات غوغل بلاي مسؤولة أيضا عن إدارة أمان جهازك. يساعد في الحفاظ على جهازك في مأمن من البرامج الضارة والتهديدات الأخرى، ويوفر تحديثات أمنية مهمة لحماية جهازك من أحدث الثغرات الأمنية.

بشكل عام، تعد خدمات كوكل جزءا مهما من نظام Android البيئي، وهي ضرورية لضمان وصول جهازك إلى أحدث التطبيقات والخدمات من كوكل، وأن يظل جهازك آمنا.

ما هي فوائد استخدام خدمات غوغل بلاي للمطورين؟

توفر تثبيت خدمات جوجل لمطوري البرامج مجموعة واسعة من واجهات برمجة التطبيقات وخدمات الخلفية التي يمكن أن تساعدهم في إنشاء تطبيقات الأندرويد عالية الجودة.

باستخدام تحميل خدمات قوقل بلاي ، يمكن للمطورين الوصول إلى مجموعة من خدمات Google ، مثل خرائط جوجل وجوجل درايف وغيرها.

فوائد لاستخدام تحميل خدمات جوجل بلاي apk لمطوري البرامج:

  • يمكن لمطوري برامج  Developers الوصول إلى مجموعة من خدمات Google وواجهات برمجة التطبيقات، والتي يمكن أن تساعدهم في إنشاء تطبيقات أكثر قوة و غنية بالميزات.
  • Google Play Services يوفر طريقة موحدة للمطورين دمج الميزات الأساسية، مثل خدمات الموقع ودفع الإشعارات في تطبيقاتهم.
  • باستخدام خدمات قوقل بلاي apk ، يمكن للمطورين الاعتماد على توفر الميزات الهامة لأجهزة الأندرويد.

ضرورة تحديث خدمات جوجل بلاي 2023 – 2022

بالنظر إلى حقيقة أن خدمات Google Play يعد مكونًا مهمًا في نظام الأندرويد ، فلا ينبغي أن يصدم أحد لمعرفة أن مطوري جوجل يقومون بتحديثه بشكل منتظم و على مدار الأسبوع. و في الواقع ، بدأ تحديث خدمات جوجل بلاي 2023 الجديد تحث اللإصدار 22.43.12 التجريبي للتو في الظهور.

الترخيصمجاني

يتضمن التحديث الجديد لخدمات جوجل بلاي 2023 رقم إصدار 23.16.13 ويتم نشره عبر موقعنا بلاي ستور سيرفيسس. على الرغم من ذلك ، فإن مستخدمين نظام Android فقط هم الذين يمكنهم تنزيل التحديث الجديد و كذلك هم أولئك الذين تم تسجيلهم في برنامج اندرويد بيتا الرسمي.

و لكن نحن بدورنا، نقوم بتوفير جميع النسخ تطبيق Google Play Services الخاصة بكل الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية. و لكي تتعلم كيفية تنزيل خدمات جوجل بلاي 2022 متوافق مع جهازك الأندرويد؟.

Google Play Services هي مجموع خدمات متجر جوجل بلاي و التي تقوم جوجل Play بتطوير هذه الخدمة بشكل دوري، وكان أخر تحديث لمتجر جوجل بلاي ستور بتاريخ 18 أبريل 2019. ويمكنك تحميل خدمات جوجل بلاي اخر إصدار من هنا.


عند تحميل تطبيق Google Play Services اخر إصدار الذي يقوم بمزامنة التطبيقات للحصول على إعدادات المستخدم الذي يمكنك من تحميل جوجل بلاي سيرفيسس تطبيقاتك و تحديثها تلقائيا أو يدويا.

و يواجه بعض مستخدمين و مستعملي نظام الأندرويد عدة مشاكل عند تحميل جوجل بلاي ستور 2023 خصوصا عند شراء هاتف جديد، فتقوم هذه الخدمة الرائعة من جوجل في حل مشاكل متعددة مثل حدوث أخطاء في بعض إصدارات سوق بلاي القديمة.

عند استخدام تطبيق خدمات جوجل بلاي “Google Play Services” قد لا يعلم البعض أو العديدين من مستخدمي نظام الأندرويد عن أهمية برنامج قوقل بلاي سيرفيسس.

تحديث خدمات قوقل بلاي 2023

و السبب وراء ذلك هو أن تطبيق Google Play Services يعمل في خلفية الجهاز وجميع الخدمات التي يقدمها مصممة لتسريع أداء الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية (Tablet) و أيضا شاشات الأندررويد (Android TV).

على سبيل المثال ، توفر تحديث خدمات جوجل بلاي الوظائف الأساسية مثل مزامنة جهات الاتصال، والوصول إلى أحدث إعدادات الخصوصية وأكثر من ذلك بكثير.

فهو تطبيق أساسي لاشتغال هاتفك بطريقة سليمة و الصحيحة، و لتفادي الأخطاء التحديث يمكن تحميل أخر إصدار من تطبيق متجر بلاي 2023 أخر إصدار. و يوفر لك هذا الإصدار مجموعة من الإضافات و الميزات الرائعة المدمجة داخل تطبيق جوجل بلاي خدمات.

جاء تحديث جوجل بلاي الجديد بمجموعة من الميزات القوية التي تتيح لمستعملي الاندرويد و تحسينات في واجهة التطبيقات و يفعل التحديث تلقائيا كل خدمات جوجل بلاي على هاتفك الذكي.

أي أن تطبيق Google Play Services من التطبيقات المهمة جدا الي من الضروري أن تحملها و تثبتها أولا بعد شراء هاتف أندرويد جديد. فهو تطبيق مهم و ضروري و عبر الرابط المباشر لتحميل تطبيق متجر Google Play Services 22.49.13 إخر إصدار في أسفل هاته المقالة.

لماذا تنزيل تحديث خدمات Play

إذا كنت لا ترغب في الانضمام إلى البرنامج التجريبي لنظام التشغيل Android ولكنك لا تزال ترغب في الوصول إلى تحديث خدمات جوجل بلاي الجديدة، فيجب أن تكون سعيدًا بمعرفة وجود طريقة بديلة لتنزيل التحديث.

تم إصدار التحديث أيضًا في شكل ملف (APK : Android Package Kit) ويمكن تنزيل هذا النوع من التحديثات يدويًا وتثبيتها على جهازك.

ما هو تحديث خدمات جوجل بلاي 2023؟

تحديث خدمات غوغل بلاي هو إصدار جديد من البرنامج يوفر ميزات جديدة واصلاحات للأخطاء وتحديثات أمنية. تعد جوجل بلاي خدمات تنزيل مكونا مهما في نظام التشغيل الاندرويد ، ويمكن أن يساعد تحديثه في ضمان تشغيل جميع تطبيقاتك بسلاسة.

تحديثات خدمات قوقل:

  • يمكن أن يوفر تحديث لتنزيل خدمات غوغل بلاي ميزات جديدة واصلاحات للأخطاء و تحديثات أمنية.
  • تعد خدمات Google Play مكونا مهما في نظام التشغيل للاندرويد ، لذا يمكن أن يساعد تحديثه في ضمان تشغيل جهازك وتطبيقاتك بسلاسة.
  • عادة ما يتم تحديث خدمات قوقل بلاي تلقائيا ،  ولكن يمكنك أيضا التحقق من وجود تحديثات يدويا في متجر Play. 

لماذا يجب علي تنزيل تحديث خدمات جوجل بلاي؟

يعد تحديث خدمات غوغل أمرا مهما لعدة أسباب. يمكن أن توفر التحديثات الجديدة ميزات جديدة وإصلاحات للأخطاء وتحديثات أمان يمكن أن تساعد في الحفاظ على تشغيل جهازك وتطبيقاتك بسلاسة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد تحديث خدمات جوجل بلاي في ضمان حماية جهازك من تهديدات الأمان.

أهم ثلاثة أسباب تجعلك تقوم بتنزيل خدمات جوجل بلاي المجانية:

  1. يمكن أن يوفر تنزيل تنزيل برنامج خدمات جوجل بلاي ميزات جديدة وإصلاحات أخطاء يمكنها تحسين أداء تطبيقاتك.
  2. يمكن أن يساعد تنزيل خدمات جوجل في حماية جهازك من تهديدات الأمان.
  3. قد تتطلب بعض التطبيقات إصدارا معينا من خدمات بلاي لتعمل بشكل صحيح ،  لذا يمكن أن يساعد تحديثه في ضمان تشغيل جميع تطبيقاتك بسلاسة. 

مميزات تنزيل تحديث خدمات جوجل بلاي 2023

يمكنك التمتع بمميزات تطبيق جوجل بلاي اخر إصدار التي توفرها شركة جوجل Play لمستخدمي نظام تشغيل الأندرويد في الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية و كذلك شاشات سمارت أندرويد تي في :

  • يقوم برنامج خدمات جوجل بحماية هاتفك من التطبيقات الضارة بعد تحميلها خطأ حيث يقوم بتحذيرك منها فور فحصها قبل تحميلها.
  • كذلك يحمي هاتفك من الضياع و السرقة لأنه يقوم بتحديد مكان الهاتف.
  • و أيضا بإمكانك دخول على الهاتف و حذف جميع بياناتك الشخصية .
  • تستطيع إرسال معلومات عن تطبيق ما غير معروف عبر تطبيق Google Play Services.
  • يقوم المتجر يفحصها لك والتأكد من عدم وجود في التطبيق برمجيات ضارة.
  • تحميل تطبيقاتك والعابك المفضلة بعد الفورمات.
  • يقوم بتحديث التطبيقات على الجوال بشكل تلقائي.
  • يقوم بحل مشكلة عدم تشغيل متجر Google Play على هاتفك.
  • حل النهائي لمشكلة تحديث التطبيقات و الألعاب.
  • التمتع بجميع مميزات قوقل بلاي سيرفيسس خدمات متجر جوجل بلاي الجديدة.

إصلاحات الأخطاء بتحديث خدمات Google Play  الجديد على جهازك

لا يأتي التحديث الأخير لـ 22.43.12 Google Play Services مع أي ميزات أو تغييرات جديدة على واجهة المستخدم لنظام التشغيل الأندرويد وبدلاً من ذلك ، فإن التحديث مليء بحفنة من إصلاحات الأخطاء التي تعالج مختلف المشاكل التي تواجه القدرة على إبطاء الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد و كذلك مشكل نفاذ بطارية الجهاز بسرعة.

كيفية تحديث و تثبيت خدمات جوجل بلاي 23.16.13 Google Play Services

و ننوه على أن كل جهاز يعمل بنظام التشغيل الأندرويد، يتوافق فقط مع اصدار واحدة من تطبيق Google Play Services. و لكن لتنزيل أخر تحديث من جوجل بلاي سيرفيسس الخاصة بأجهزتنا يجب توفرنا على معلومات التالية :

  • معرفة إصدار الأندرويد الخاص بأجهزتنا َAndroid Version.
  • ( Architecture) : (نواة بنية التشغيل) التي تتكون من عدة وحدات.
  • (Screen DPI) معرفة قيمة كثافة شاشة DPI الخاص بهاتفك أو جهازك اللوحي (تابلت).

و لمعرفة كيفية إيجاد نسخة Google Play Services خاصة بأجهزتنا، و خصوصا للذين يعانون مشكلة في تحديث خدمات جوجل بلاي. ننصحكم بتتبع ذا الشرح الشامل و المفصل حول تحميل و تنزيل خدمات Google Play.

كيف أقوم بتحديث خدمات جوجل بلاي 23.16.13 أخر اصدار؟

يتم تحديث خدمات جوجل بلاي 2022 تلقائيا بواسطة Google ، ولكن في بعض الأحيان قد يكون من الضروري تحديثها يدويا. لخدمات جوجل بلاي تنزيل يدويا، اتبع الخطوات التالية:

  1.  افتح تطبيق متجر بلاي على جهاز للاندرويد الخاص بك.
  2. اضغط على “صورة ملفك الشخصي” لفتح القائمة.
  3. حدد “تطبيقاتي وألعابي“.
  4. ضمن قسم “التحديثات” ، ابحث عن تشغيل خدمات جوجل وانقر على “تحديث“.
  5. في حالة توفر تحديث ، انقر فوق “تحديث” مرة أخرى لبدء عملية التثبيت. 

أشياء يجب معرفتها حول تحديث خدمات جوجل:

  1. عادة ما يتم تحديث خدمات  Google Play تلقائيا، لذا يجب أن تكون التحديثات اليدوية ضرورية فقط في حالات محددة، مثل عندما يتطلب أحد التطبيقات إصدارا معينا من خدمات جوجل بلاي apk.
  2. قد تختلف عملية تحديث جوجل بلاي خدمات قليلا وفقا لإصدار نظام التشغيل Android الذي تستخدمه.
  3. إذا كنت تواجه مشكلات مع ، قد يساعد تحديث خدمات جوجل بلاي مجانا في حل المشكلة. 

ماذا أفعل إذا لم يتم تحميل خدمات قوقل بلاي؟

إن واجهت مشكلة في تحديث خدمات جوجل بلاي 2023 apk ، فهناك العديد من الإجراءات التي يمكنك تجربتها. أولا ، تأكد من أن لديك اتصال إنترنت مستقر ، لأن الاتصال الضعيف قد يتسبب أحيانا في حدوث مشكلات في التحديثات.

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة ، فحاول مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات لمتجر قوقل بلاي وتطبيق خدمات جوجل بلاي.

ثلاثة أشياء يجب معرفتها إذا لم يتم تحديث خدمات متجر بلاي:

  •  تأكد من أن لديك اتصال إنترنت مستقر عند محاولة تحديث Google Play Services.
  • إذا كنت تواجه مشكلة ، فحاول مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات لمتجر بلاي ستور وخدمات متجر بلاي.
  • يمكنك أيضا محاولة إلغاء تثبيت التحديثات لمتجر Google Play وتحميل خدمات غوغل بلاي ،  والتي يمكن أن تساعد في بعض الأحيان في حل المشكلات. 

كيف يمكنني التحقق من إصدار تنزيل خدمات بلاي الذي أملكه؟

للتحقق من إصدار Google خدمات Play التي قمت بتثبيتها على جهاز الاندرويد الخاص بك ، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق “الإعدادات” على جهاز اندرويد الخاص بك.
  2. قم بالتمرير لأسفل وحدد “التطبيقات والإشعارات“.
  3. ضمن “الاطلاع على جميع التطبيقات” ، ابحث عن “خدمات Google Play” وانقر عليها.
  4. حدد “معلومات التطبيق“.
  5. ابحث عن رقم “الإصدار” لمعرفة إصدار خدمات قوقل بلي المثبت على جهازك.

فيما يلي أهم ثلاثة أشياء يجب معرفتها حول التحقق من إصدار خدمات جوجل بلي:

 يمكن أن يساعدك التحقق من إصدار تنزيل خدمات غوغل في تحديد ما إذا كان لديك أحدث إصدار مثبت. يمكن أن تكون معرفة إصدار تحميل تطبيق خدمات جوجل بلاي لديك مفيدا عند استكشاف مشكلات التطبيقات التي قد تتطلب إصدارا معينا وإصلاحها.

قد تختلف عملية التحقق من إصدار خدمات google play تنزيل قليلا اعتمادا على إصدار نظام التشغيل الأندرويد الذي تستخدمه. 

ماذا أفعل إذا كنت أواجه مشكلات في أحد التطبيقات بعد تنزيل خدمات غوغل بلاي؟

إذا كنت تواجه مشاكل مع أحد التطبيقات بعد تحديث جميع خدمات جوجل، فهناك بعض الإجراءات التي يمكنك تجربتها لحل المشكلة. أولا ، حاول إعادة تشغيل جهازك ، حيث قد يساعد ذلك أحيانا في حل المشكلات المتعلقة بالتطبيقات.

إذا لم يفلح ذلك ، فحاول مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات للتطبيق المعني.

مشكلات في أحد التطبيقات بعد تحميل خدمات جوجل بلاي apk:

  • يمكن أن تساعد إعادة تشغيل جهازك في بعض الأحيان في إزالة المشكلات المتعلقة بالتطبيقات.
  • يمكن أن يساعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات للتطبيق المعني في بعض الأحيان في حل المشكلات.
  •  إذا لم تنجح أي من هاتين الخطوتين،فقد ترغب في التفكير في الاتصال بمطور التطبيق للحصول على المساعدة. 

هل يمكنني إلغاء تثبيت خدمات جوجل بلاي؟

تعد تحميل خدمات قوقل مكونا أساسيا لنظام التشغيل أندرويد ، وعلى هذا النحو ، لا يمكن إلغاء تثبيته. قد تتطلب بعض التطبيقات إصدارات معينة من تحميل خدمات جوجل بلاي القديم لتعمل بشكل صحيح، لذا قد تتسبب إزالتها في حدوث مشكلات في وظائف التطبيق.

إلغاء تثبيت جوجل بلاي سيرفس:

 تعد خدمات غوغل بلي مكونا أساسيا لنظام التشغيل الأندرويد ولا يمكن إلغاء تثبيته. قد تتسبب إزالة خدمات جوجل بلاى في حدوث مشكلات في وظائف التطبيق.

إذا كنت تواجه مشكلات في أحد التطبيقات، فمن الأفضل محاولة تحري الخلل وإصلاحه قبل التفكير في إلغاء تثبيت خدمات Google Play. 

كيف تعمل خدمات جوجل بلاي على تحسين عمل التطبيقات و إستقرار جهازك ؟

خدمات جوجل بلاي 2023 او Google Play Services هو تطبيق الأندرويد أساسي يوفر وظائف مثل المصادقة على خدمات جوجل بلاي و مزامنة جهات الاتصال والوصول إلى جميع إعدادات خصوصية المستخدم وأكثر من ذلك بكثير.

لذلك ، لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن تحديث الإصدار الجديد Google Play services 23.16.13 مجهز بعدد كبير من إصلاحات الأخطاء التي تم إنشاؤها خصيصًا لتحسين الاستقرار الكلي للتطبيقات في نظام التشغيل Android، عن طريق معالجة مختلف الأخطاء التي تسببت في بعض الأحيان في حدوث عدة مشكلات على جهازك.

كيف يمكنك إعادة تثبيت خدمات قوقل بلاي؟

لإعادة تثبيت تحديث خدمات جوجل بلاي 2023 على جهاز الأندرويد، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق الإعدادات على جهازك.
  2. قم بالتمرير لأسفل وانقر على “التطبيقات” أو “التطبيقات والإشعارات“.
  3. قم بالتمرير لأسفل وانقر على خدمات قوقل بلاي.
  4. اضغط على زر “إلغاء التثبيت“.
  5. قم بتأكيد رغبتك في إلغاء تثبيت التطبيق.
  6. بمجرد إلغاء تثبيت التطبيق، انتقل إلى تطبيق متجر بلاي على جهازك.
  7. ابحث عن “خدمات غوغل بلاي” وانقر على التطبيق في نتائج البحث.
  8. اضغط على زر “تثبيت” لتنزيل التطبيق وتثبيته.

بدلا من ذلك، يمكنك أيضا تنزيل ملف APK لخدمات كوكل بلاي وتثبيته من مصدر موثوق، مثل الموقع الرسمي للشركة المصنعة لجهازك. بمجرد تنزيل ملف APK، يمكنك تثبيته باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق “التنزيلات” على جهازك.
  2. اضغط على ملف APK لتحميل تحديث خدمات جوجل بلاي الذي قمت بتنزيله.
  3. اضغط على زر “تثبيت” لبدء عملية التثبيت.
  4. انتظر حتى يتم تثبيت التطبيق، ثم انقر فوق الزر “فتح” لتشغيله.

ضع في اعتبارك أنه من المهم تنزيل ملفات APK وتثبيتها فقط من مصادر موثوقة، لأن تنزيل ملفات APK وتثبيتها من مصادر غير موثوق بها يمكن أن يضر بجهازك.

كيف أحصل على جوجل بلاي سيرفس على الأندرويد؟

للحصول على خدمات play جوجل على جهاز الاندرويد، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق متجر بلاي ستور على جهازك.
  2. ابحث عن “خدمات جوجل بلاي” في شريط البحث أعلى الشاشة.
  3. اضغط على التطبيق في نتائج البحث.
  4. اضغط على زر “تثبيت” لتنزيل التطبيق وتثبيته.

بدلا من ذلك، إذا لم تتمكن من العثور على التطبيق في متجر قوقل بلي، فيمكنك محاولة تنزيل ملف APK لخدمات كوكل بلي وتثبيته من مصدر موثوق، مثل الموقع الرسمي للشركة المصنعة لجهازك. بمجرد تنزيل ملف APK، يمكنك تثبيته باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق “التنزيلات” على جهازك.
  2. اضغط على ملف APK لخدمات قوقل بلاي الذي قمت بتنزيله.
  3. اضغط على زر “تثبيت” لبدء عملية التثبيت.
  4. انتظر حتى يتم تثبيت التطبيق، ثم انقر فوق الزر “فتح” لتشغيله.

ضع في اعتبارك أنه من المهم تنزيل ملفات APK وتثبيتها فقط من مصادر موثوقة، لأن تنزيل ملفات APK وتثبيتها من مصادر غير موثوق بها يمكن أن يضر بجهازك.

و في الختام

لتحديث متجر جوجل Play يجب أن تتوفر على تطبيق خدمات جوجل بلاي أو ما يسمى ب Google Play Services. حيث يوفر هذا التطبيق خدمات ذات جودة عالية و المصادقة على كل خدمات جوجل و الوصول إلى جميع إعدادات خصوصية المستخدم.

و تعزز خدمات جوجل Play تجربة التطبيقات الألعاب و يسرع من عمليات البحث دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت.

0(0)

No votes so far! Be the first to rate this post.

صور من داخل التطبيق
تحميل تحديث خدمات جوجل بلاي 2023 – تنزيل Google Play Services APK مجانا
Join Telegram
معلومات التطبيق
  • اسم التطبيق
  • اسم الحزمة
  • تحديث
  • مطلوب الأندرويد 5.0
  • Price $0
سرعة جيدة ولا يوجد فيروسات!

على موقعنا يمكنك التنزيل بسهولة! كل ذلك بدون تسجيل وإرسال الرسائل القصيرة!

مواضيع مشابهة :

قد تعجبك ؟

2 reply on “تحديث خدمات جوجل بلاي 2023 – تنزيل Google Play Services APK مجانا”

  1. Guest Dark
    غير معرف — سنة واحدة ago, 5:38 مساءًرد

    زهراء

  2. Guest Dark
    غير معرف — سنة واحدة ago, 8:04 صباحًارد

    مرحبا منورين

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

نحن سعداء لأنك اخترت ترك تعليق. يرجى أن تضع في اعتبارك أن التعليقات تخضع للإشراف وفقًا لموقعنا سياسة التعليق.