توفير مساحة تخزين الهاتف عبر ارشفة التطبيقات في متجر Play
recent
جديد الموقع

توفير مساحة تخزين الهاتف عبر ارشفة التطبيقات في متجر Play

أبو عيسى
الصفحة الرئيسية

ميزة أرشفة التطبيقات في متجر بلاي على أجهزة الأندرويد. توفير مساحة تخزين الهاتف عبر ارشفة التطبيقات و الألعاب المثبيتة على هاتفك في متجر Play دون الحاجة إلى حذفها و إلغاء تثبيتها على جهازك الأندرويد.

للسماح للمستخدمين بتوفير مساحة على أجهزة التخزين المحدودة ، تختبر Google ميزة جديدة في متجر Play الخاص بها تسمى أرشفة التطبيقات في متجر جوجل بلاي.

سيسمح ذلك للمستخدمين بإلغاء تثبيت تطبيق من متجر Google Play أثناء أرشفة بيانات التطبيق على الجهاز. سيسمح لهم ذلك بالاحتفاظ بالتجربة التي كانت لديهم قبل إلغاء تثبيت التطبيق بمجرد تثبيته مرة أخرى.

جوجل تنشر ميزة أرشفة التطبيقات على متجر Play

لتسهيل تجربة المستخدم على الأندرويد، تواصل Google اختبار الميزات الجديدة التي يتم تمريرها عبر تحديثات النظام أو متجر Play. الأحدث في هذا السعي هو أرشفة التطبيقات، والتي رأيناها لأول مرة الشهر الماضي.

تم الكشف خلال الجلسة عن أن متجر قوقل بلاي الجديد سيسمح للمستخدمين بتمرير التطبيقات داخل وخارج هواتفهم دون الحاجة إلى إعدادها في كل مرة.

يتم ذلك من خلال أرشفة التطبيق، حيث سيحتفظ متجر Play ببيانات التطبيق قبل إلغاء تثبيته وإعادتها كلما تم تثبيت التطبيق مرة أخرى.

حتى ذلك الحين، سيتم حفظ بياناته في النظام. سيساعد ذلك المستخدمين على الحصول على نفس التجربة التي مروا بها قبل إلغاء تثبيت التطبيق. على الرغم من أنه يترك بعض الأشياء غير المرغوب فيها على جهازك،

إلا أنه جيد لأولئك الذين يتنقلون عبر الألعاب الكبيرة في كثير من الأحيان وللشخص الذي لديه هواتف ذات سعة تخزين محدودة.

تتوفر هذه الميزة في تحديث متجر Google Play v33.4 ، الذي أصدرته الشركة يوم الخميس. على الرغم من أن Google قد تقوم بتشغيل هذا التحديث ببطء ، مع الأخذ في الاعتبار فترة العطلات المستمرة ، يمكنك ذلك من APKMirror إذا كنت ترغب في المحاولة.

كيف تعمل أرشفة التطبيقات على أجهزة الأندرويد

يتم استخدام تطبيق أخبار Google في أمثلة AssembleDebug. عند أرشفته ، يستغرق الأمر 1.4 ميغابايت هزيلة بدلا من 32 ميغابايت ، ويجب أن يجنبك الاضطرار إلى إجراء إعداد حساب كامل من الصفر إذا اخترت إعادة تنزيله.

سيظل التطبيق المؤرشف يظهر على شاشتك الرئيسية، ويمكن تمييزه بواسطة رمز سحابي حتى تتمكن من معرفة أي من تطبيقاتك مثبتة بالكامل في لمحة. إذا قمت بتحديده، نقلك مباشرة إلى صفحة التنزيل ذات الصلة،

وبمجرد إعادة تثبيته، يمكنك الانتقال مرة أخرى مع الأذونات السابقة الممنوحة بالفعل.

وقد لوحظت بالفعل بعض مواطن الخلل، حيث يقوم متجر Play حاليا بتصنيف عملية أرشفة التطبيق على أنها "تثبيت" بينما تسمى استعادة التطبيق "تحديث"،

لكن الميزة لا تزال قيد التطوير. لا يوجد حتى الآن تاريخ إصدار رسمي لميزة أرشفة التطبيق ، ولكن نأمل ألا يكون لدينا وقت طويل للانتظار.

توفير مساحة تخزين الهاتف عبر ارشفة التطبيقات في متجر Play
ارشفة التطبيقات في متجر Play

الفكرة وراء هذه الميزة هي أن لديك خيار "أرشفة" التطبيقات من متجر Play بدلا من إلغاء تثبيتها بالكامل. تقول Google إن هذا سيستعيد حوالي 60٪ من المساحة التي يستخدمها التطبيق مع الاحتفاظ بالأجزاء الرئيسية التي ستجعله أسرع وأسهل في إعادة التثبيت، والحفاظ على جميع بيانات المستخدم الخاصة بك سليمة.

ستكون أرشفة التطبيقات مفيدة بشكل خاص للاعبين الذين غالبا ما يجدون أنفسهم يتلاعبون بالعديد من العناوين متعددة الغيغابايت ولكنهم يترددون في إلغاء تثبيتها خوفا من فقدان تقدمهم.

كما سيساعد أولئك الذين يستخدمون الأجهزة القديمة أو تلك ذات التخزين المحدود.

تعد ميزة أرشفة التطبيق جزءا من تحديث الإصدار 33.4 من متجر Play الذي يتم طرحه الآن. يجب تحديث نسختك من التطبيق تلقائيا، ولكن إذا لم تتمكن من الانتظار، يمكنك التحقق مما إذا كانت متاحة لك بالفعل وتحديثها يدويا.

طريقة أرشفة التطبيقات في متجر بلاي للأندرويد

لأرشفة التطبيقات و الألعاب من متجر بلاي ستور، يجب علينا إتباع هذه الخطوات التالية :

  1. افتح متجر Play،
  2. انقر فوق رمز ملفك الشخصي.
  3. انتقل إلى إدار التطبيقات و الجهاز (Manager Apps & Device).
  4. انقر فوق إدارة (Manager).
  5. قم بتحديد التطبيق المراد أرشفته في متجر Google Play.
  6. بعد إختيار التطبيق، قم بالتوجه إلى النقاط الثلاثة أعلى الشاشة و نختار أرشف (Archive).
  7. قم قم بالتأكيد عبر الضغط على زر ارشيف (Archive).

توفير مساحة على هاتفك

تعد أرشفة التطبيقات طريقة جيدة لتوفير مساحة على هاتفك. وسيساعدك ذلك على إزالة الفوضى إذا كان لديك الكثير من التطبيقات التي تستخدمها فقط من وقت لآخر ولا تريد إلغاء تثبيتها تماما.

من المحتمل أن يكون معظمنا ينتظر وصول ميزة أرشفة التطبيقات في متجر بلاي على أجهز الأندرويد. شاركنا رأيك حول هذه الخاصة الجديدة من Google Play في صندوق التعليقات اسفل المقال.

google-playkhamsatmostaqltradent