بديل متجر جوجل بلاي 2023 – أفضل 9 بدائل سوق قوقل بلاي 2022 للأندرويد

بديل متجر جوجل بلاي 2023 – أفضل 9 بدائل سوق قوقل بلاي 2022 للأندرويد
بدائل متجر جوجل بلاي 2023 كثيرة و متعددة، يمكنك الاعتماد عليها في تحميل التطبيقات و تنزيل الالعاب الأندرويد المجانية الغير المتوفرة على بلدك. و في هذا المقال سوف نعرض لكم افضل 9 بدائل متجر Google Play لسنة 2023-2022 مجانا.

و للعلم فقط، فإن متجر جوجل بلاي يعتبر المنصة الرقمية رقم واحد في تنزيل التطبيقات و الألعاب الآمنة 100٪ و الموثوقة بشكل كامل. و هذا ما يميزه عن باقي بدائل سوق قوقل بلاي التي يمكن أن تقوم بالخطأ بتحميل التطبيقات التي قد تضر بجهازك.

 لكن من ناحية توافر تطبيقات و ألعاب الأندرويد فبدائل جوجل بلاي توفر نفس هذه التطبيقات و الألعاب مواكبة نفس التحديثات.

في السطور القادمة سوف نعرض لكم زوار موقعنا الكرام قائمة افضل 9 مواقع مجانيه بديلة لسوق غوغل بلاي لعام 2022.

بديل متجر قوقل بلاي 2023 مجاني للاندرويد


العديد من المستخدمين الذين يستعملون هواتف الأندرويد يعتقدون أن متجر جوجل بلاي هو الخيار الوحيد الذي يمكنهم عبره من تحميل التطبيقات و الألعاب على أجهزتهم.


لكن يمكنك ان تجد الكثير من المتاجر الأخرى و التي تعتبر بديل متجر Google Play 2023، يمكنك عبرها من تنزيل ملف العناصر الذي يحتاجها جهازك Android من الألعاب و تنزيل التطبيقات و كل العناصر البرمجية.

هناك العديد من الاسباب التي تجعل المستخدمين يبحثون عن بديل متجر Play.
و من بين هذه الأسباب أن أجهزتهم الأندرويد لا تدعم خدمات جوجل بلاي كما هو الحال من يمتلكون هواتف هواوي.
و هناك سبب اخر و هو ان بعد مطوري الألعاب و التطبيقات لا يتيحون لمستخدمي متجر بلاي من تجربة هذه الالعاب و التطبيقات في بعض البلدان و متاحة فقط في بعض الدول. و هذا يجعل مستعملي سوق Play البحث عن بديل قوقل بلاي.

 و هنا ياتي سؤال مهم جدا، هل يوجد بديل متجر جوجل بلاي؟ و الذي يوفر تنزيل جميع التطبيقات و تحميل كل الألعاب التي توجد على سوق قوقل بلاي.

الإجابة هي نعم، يوجد الكثير من بدائل سوق Play، و التي يمكنك الاعتماد عليها في تحميل التطبيقات و الألعاب على هاتفك او جهازك اللوحي التي تعمل بنظام الاندرويد.

أفضل 9 بدائل سوق Play المجانية 2022

بديل متجر جوجل بلاي 2023 - أفضل 9 بدائل سوق قوقل بلاي 2022 للأندرويد
أفضل 9 بدائل سوق قوقل بلاي 2022 للأندرويد


هناك العديد من بدائل متجر Google Play على الانترنت، لكن في الحقيقة هناك القليل من متاجر تنزيل التطبيقات و تحميل الألعاب و البرامج الأندرويد المشهورة. و في الفقرات التالية سوف نتطرق الى اقوى و افضل تسعة متاجر بديلة لسوق قوقل بلاي المجانية :

أفضل 9 بدائل قوقل بلاي ستور

  • متجر امازون اب ستور – Amazon Appstore.
  • متجر جالاكسي اب ستور – Galaxy App Store.
  • متجر هواوي ابجالوري – Huawei AppGallery.
  • متجر 9ابس – 9Apps.
  • متجر ابك ميرور – APKMirror.
  • متجر آبتويد – Aptoide.
  • تطبيق متجر جيتجار – GetJar Apps Store.
  • متجر اب تو داون – Uptodown.com.
  • متجر ابك بور – APKPure.

متجر امازون اب ستور – Amazon Appstore

متجر امازون اب ستور - Amazon Appstore
متجر امازون اب ستور – Amazon Appstore



متجر امازون اب ستور أو Amazon Appstore هو أفضل بديل سوق قوقل بلاي وذلك من ناحية تنزيل التطبيقات و الألعاب بشكل آمن. و واجهة متجر امازون اب ستور التي تعد سهلة الاستخدام و المشابهة بشكل كبير لواجهة موقع بيع المنتجات Amazon.

قبل تنزيل اي لعبة أو تطبيق من متجر Amazon appstore، يمكنك الاطلاع على نظام التقييم و قراءة التقييمات الخاصة بالمستخدمين الذين قاموا بتحميل هذه اللعبة أو التطبيق و الإستفادة منها قبل أن يصلها على جهازك الاندرويد.

يمكنك ايضا تنزيل سوق تنزيل التطبيقات و الألعاب امازون ابستور على جهازك الاندرويد أو إستخدام الموقعه الرسمي لتنزيل التطبيقات و تحميل الألعاب.

متجر جالاكسي اب ستور – Galaxy Store

متجر جالاكسي اب ستور - Galaxy Store
متجر جالاكسي اب ستور – Galaxy Store

متحر جلاكسي ستور تابع لشركة Samsung الذي يعتبر بديل متجر Google Play و المتوفر على أجهزة سامسونغ ااذدكية التي تدعم نظام الأندرويد.


رغم ان متجر تطبيقات سامسونج Galaxy Store يوفر الملايين من التطبيقات و الألعاب الرائعة المجانية و المدفوعة، إلا أن المستخدمين لا يلاحظون وجوده على اجهزتهم سامسونج و القليل منا من يستخدمه بالفعل.

مميزات متجر غلاكسي ابستور

و حتى و ان لم تكن تمتلك هاتف أو موبايل سامسونج يمكنك ان تقوم بتحميل متجر التطبيقات Galaxy Store على جهازك و تثبيته و أيضا تشغيله بكل سهولة و أيضا تنزيل البرامج والألعاب بشكل سلس جد.

و كا غيره من متاجر تنزيل التطبيقات و الألعاب يتوفر على موقع خاص به و الذي يمكنك من خلاله تنزيل كل ما يحتاجه جهازك الاندرويد من العاب و تطبيقات، لكن سوف تحتاج انشاء حساب على متجر غلاكسي ستور الخاص بأجهزة سامسونج.

متجر هواوي اب جالوري – Huawei AppGallery Store

متجر هواوي اب جالوري - Huawei AppGallery Store
متجر هواوي اب جالوري – Huawei AppGallery Store


متجر اب جاليري هو متجر ىاىع و بديل لسوق قوقل بلاي الذي توفره شركه Huawei على اجهزتها الذكية. يوفر متجر هواوي تحميل برامج الاندرويد و تنزيل الالعاب على هاتفك من خلال تطبيق متجرها هواوي اب جالوري او من خلال تصفح موقعها الرسمي.

يوفر متجر هواوي AppGallery واجهة استخدام مميزة و رائعة التي تساعد المستخدم في الوصول إلى كل ما يريد من التطبيقات و الألعاب و كل العناصر الذي يحتاجها كل جهاز Android، من خلال الاقسام من داخل المتجر و الذي يدعم أيضا ما لغات العالم بما فيها اللغة العربية.

متجر 9 ابس – 9Apps

متجر 9 ابس - 9Apps
متجر 9 ابس – 9Apps



متجر 9Apps بديل متجر قوقل بلي المميز الذي يدعم اللغة العربية بشكل كامل. و يمكنك من خلاله الحصول على كل الألعاب و التطبيقات التي في بعض الاحيان لن تتمكن من العثور عليها في متجر Google Play.

و أيضا إمكانية الحصول على عروض تخغيضية على التطبيقات و الالعاب المدفوعة من على متجر 9Apps فقط.

ليس هذا وحسب، بل يمكنك تنزيل المتجر على شكل تطبيق على هاتفك الاندرويد أو تنزيل ألعابك و تطبيقاتك من الموقع مباشرة دون مشاكل.


ليس هذا كل شيء، يمكن أن تقوم بتنزيل تطبيق الخاص بمتجر 9Apps على جهازك الاندرويد، تحميل التطبيقات و الألعاب من على موقع 9ابس الرسمي بصيغة ملف APK و تثبيتها بكل بساطة.

متجر ابك ميرور – APKMirror

متجر ابك ميرور - APKMirror
متجر ابك ميرور – APKMirror



سوق تنزيل التطبيقات و الألعاب المجاني متجر ابك ميرور هو واحد من أكثر المواقع شهرة في العالم، الخاص بتوفير كل تطبيقات و الألعاب الأندرويد بآخر التحديثات و الإصدارات المتوفرة على الانترنت.

و هذا ما يميز متجر ابك ميرور

الموقع يعد بديل جيد لمتجر قوقل بلاي، وبالرغم من أن واجهة المستخدم في هذا الموقع تملئها الإعلانات إلى أن هذا الشيء لا يعد عائق حقيقي للوصول إلى معظم أصدارات البرامج والألعاب على هذه المنصة القوية.


موقع APKMirror الذي يعتبر الرقم واحد و البديل لمتجر Google Play. لأنه يوفر اخر اصدارات التطبيقات و الألعاب، و يتميز أيضا بسرعة في التحميل. و بالرغم من ان متجر ابك ميرور يضم كل ما تريد من الالعاب و برامج الاندرويد.

إلا أن موقعه الرسمي APKMirror.com يحتوي على عدد كبير من الاعلانات الغير المزعجة للمستخدمين.

متجر آبتويد – Aptoide

متجر آبتويد - Aptoide
متجر آبتويد – Aptoide


تنزيل متجر ابتويد هو واحد من أشهر مواقع تنزيل التطبيقات والألعاب الغير متوفرة على متجر Play.
تم إطلاق منصة آبتويد سنة 2011 و مقرها الرئيسي في البرتغال، و ما زال يقدم خدمة ممتازة حتى يومنا هذا و يتقدم على البدائل الأخرى لسوق تنزيل التطبيقات بلاي ستور.

يعتبر متجر Aptoide من أقوى و أفضل بديل سوق قوقل بلاي 2023 و الذي يوفر للمستخدمين إمكانية تحميل تطبيق آبتويد على أجهزة الأندرويد الخاصة بهم. و يمكنك استخدام هذا المتجر الرابع في تنزيل البرامج و التطبيقات و الألعاب و تحديثها باستمرار.

و يمكنك ايضا تنزيل الإصدارات القديمة لكل لعبة أو تطبيق كيفما كان.

تطبيق متجر جيتجار – GetJar Apps Store

تطبيق متجر جيتجار - GetJar Apps Store
تطبيق متجر جيتجار – GetJar Apps Store


تطبيق متجر GetJar، متجر تنزيل التطبيقات و ألعاب الأندرويد مجاني. يأتي هذا المتجر بواجهة مستخدم رائعة و جذابة، تعطي للمستخدمين تجربة استخدام سهلة.


يمكنك عبر متجر جيت جار الوصول الى الملايين من التطبيقات المجانية و الألعاب المدفوعة على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بشكل سلس للغاية.

العثور على ما تبحث داخل المتجر غاية في السهولة. فقط قم بالبحث داخل متجر GetJar و الحصول على زر تنزيل التطبيق و اللعبة المراد تنزيلها و تثبيتها على جهازك الاندرويد.

مميزات متجر التطبيات جيتجار 

و بطبيعة الحال هذا هو حال بدائل متجر Google Play التي توفر لك كل ملفات الالعاب و التطبيقات بصيغة APK. و في بعض الاحيان قد تحتوي هذه الملفات على برامج ضارة قد تضر بجهازك.

و لتجربة مستخدم سهلة، قد ابدع مطوري تطبيق سوق GetJar في إضافة فئات اساسية و فئات فرعية لتسريع عملية البحث و العثور على ما تريد من التطبيقات الألعاب.

يمكنك الاستفادة من موقع متجر جيتجار الحصول على عملات تكسبها عند القيام بتنزيل أي تطبيق من على المتجر. بحيث توفر لك بعد جمع بعض العملات و الإستفادة منها في تنزيل و شراء لتطبيقات و الألعاب المدفوعة من على الموقع.

متجر اب تو داون – Uptodown.com

متجر اب تو داون - UptoDown.com


مكتسح ساحة اكبر مواقع و متاجر تنزيل التطبيقات، الذي  و خلال الخمس السنوات الماضية. و يتميز متجر ابتوداون بتوافر التطبيقات و العاب الاندرويد و أيضا برامج الحاسوب و تطبيقات الايفون و غيرها من البرامج لمختلف الأجهزة الذكية.


و الى الآن يوفر تطبيق ابتوداون على ازيد من 2 مليون تطبيق اندرويد جاهز للتحميل بروابط سريعة و مباشره و بآخر تحديث متوفر على الإنترنت.

مميزات متجر ابتوداون

و من المعروف ان كل البرامج و التطبيقات الموجودة على موقع الب تو داون غير ضارة، و يمكنك استخدام هذا الموقع الرائع كتطبيق بديل متجر قوقل بلي. تحميل كل ما تريد البرامج و التطبيقات و الألعاب.

يتوفر موقع Uptodown على تطبيق خاص به يمكنك ان تنزيله و تثبيته على هاتفك الاندرويد، و الذي يعمل كمتجر بديل لسوق قوقل بلاي و يمكنك عبره تحديث كل برامجك و ألعابك.

متجر ابك بور – APKPure

ابك بور - APkPure.com


متجر أو موقع APKPure.com أفضل بديل لمتجر قوقل بلاي لتنزيل التطبيقات و الالعاب التي تعمل على نظام الأندرويد.


يشتهر موقع ابك بور بين المستخدمين لما يحتويه على الملايين من التطبيقات الشهيرة على ساحة الانترنت، و يعتبر المنافس رقم 3 بعد موقع ابك بير الذي ذكرناه سابقا في هذا المقال.

مميزات متجر ابك بور

و يمتاز بالكم الهائل و مجموعة ضخمة من التطبيقات و الألعاب التي كما هو الحال في متجر جوجل بلاي، و أيضا يتوفر موقع APKPure باللغة العربية و هذا امر جيد بالنسبة لنا كمستخدمين.

 يمكنك ان تجد على تطبيق متجر ابك بور كل ما يخص جهازك الاندرويد من تطبيقات و العاب و كل العناصر البرمجية باخر اصدار لها.

ما عليك فقط هو تنزيل متجر APKPure على هاتفك الاندرويد و الاستمتاع في تنزيل كل هذه التطبيقات بسرعة فائقة و هذا ما يميز متجر تحميل التطبيقات ابك بور المجاني.

الأسئلة الشائعة

هل أبتويد غير قانوني ؟

Aptoide مجاني تمامًا وقانوني وأحد أفضل البدائل لمتجر Google Play. مثل أي متجر تطبيقات الأندرويد تابع لجهة من المستخدمين المحبي متجر بلاي، تم تطويره ليحاكي تطبيق سوق بلي.

هل APKPure آمن ؟

نعم، من الآمن تنزيل التطبيقات من APKPure. معظم التطبيقات المنشورة على موقع الويب عبارة عن تجزئة MD5 تم التحقق منها باستخدام قوائم التطبيقات الرسمية على متجر وقوقل، مما يعني أن APKs غير معدلة.

كيفية تنزيل التطبيقات بدون متجر Google Play

ومع ذلك، يتم حظر تثبيت التطبيقات من تطبيقات «الطرف الثالث» على أجهزة الأندرويد افتراضيًا. وبالتالي، ستحتاج إلى تمكين بخيار «السماح بتثبيت التطبيقات دات مصادر غير معروفة» في الإعدادات.


للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات > حول الجهاز > انقر على رقم البناء سبع مرات > عد وانتقل إلى خيارات المطورين > مكّن خيار المصادر غير المعروفة.

السماح بتثبيت التطبيقات دات مصادر غير معروفة
السماح بتثبيت التطبيقات دات مصادر غير معروفة

و في الختام :


تعرفنا في هذا المقال على أفضل بدائل متجر جوجل بلاي الخاصة لتنزيل تطبيقات و ألعاب الاندرويد المجانية. بتاكيد توجد متاجر رسمية لشركات الهواتف مثل هواوي و سامسونج و امازون و التي توفر تطبيقات و برامج آمنة بنسبة كبيرة.


بخصوص الأمان و الحفاظ على خصوصية المستخدم تتنافس كل هذه المتاجر لأن تكون بديلة لسوق قوقل بلاي ستور من هذه الناحية مثل متجر APKPure و متجر APKMirror و أيضا موقع Uptodown.

لكن في الحقيقة فإن متجر جوجل بلاي يتوفق على كل هذه المتاجر من ناحية الامان عبر تعزيز قوة فحص و قبول التطبيقات و الألعاب في متجر Play عبر ميزة جوجل بلاي بروتيكت (Google Play Protect).

هذه الميزة القوية من المتجر التي تقوم بحذف اي تطبيق من متجر Google play على الفور. و هذه نقطة تحسب لصالح سوق بلاي.

في السطور السابقة تعرفنا على قائمة افضل 9 بدائل متجر قوقل بلاي 2022-2023 المجانية. يمكنك الاستفادة منها عندما تريد ان يا التطبيقات و العالم المفضلة على جهازك الاندرويد بكل سهولة.

0(0)

No votes so far! Be the first to rate this post.

صور من داخل التطبيق
تحميل بديل متجر جوجل بلاي 2023 – أفضل 9 بدائل سوق قوقل بلاي 2022 للأندرويد
Join Telegram
معلومات التطبيق
  • اسم التطبيق
  • اسم الحزمة
  • تحديث
  • مطلوب الأندرويد 5.0
  • Price $0
سرعة جيدة ولا يوجد فيروسات!

على موقعنا يمكنك التنزيل بسهولة! كل ذلك بدون تسجيل وإرسال الرسائل القصيرة!

مواضيع مشابهة :

قد تعجبك ؟

أترك تعليقات جميلا مثلك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

نحن سعداء لأنك اخترت ترك تعليق. يرجى أن تضع في اعتبارك أن التعليقات تخضع للإشراف وفقًا لموقعنا سياسة التعليق.