يطرح متجر Play خيار أرشفة التطبيقات تلقائيا لتوفير مساحة تخزين الهاتف

يطرح متجر Play خيار أرشفة التطبيقات تلقائيا لتوفير مساحة تخزين الهاتف

هل نفدت مساحة التخزين على هاتف Android الخاص بك؟ 😣يوفر لك متجر Play ميزة جديدة مفيدة! 👌

طرحت Google خيار الأرشفة التلقائية للتطبيقات الذي يمكنه أرشفة التطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة لتوفير مساحة التخزين تلقائيا. 🗄️ يقلص حجم التطبيق بنسبة 60٪ مع الاحتفاظ ببياناتك وإعداداتك.

لتمكينه:

  1. افتح متجر Play.
  2. انقر على صورة ملفك الشخصي.
  3. اذهب لـ إعدادات.
  4. التبديل إلى الأرشفة التلقائية للتطبيقات.

الآن سيقوم متجر Play بمراقبة التطبيقات غير المستخدمة وأرشفتها حسب الحاجة!

تحتوي التطبيقات المؤرشفة على أيقونة سحابة صغيرة ☁️ لطيفة ويمكن إلغاء أرشفتها بسهولة عند الحاجة. إنها طريقة ذكية للغاية لتحرير مساحة تخزين الجوال دون عناء! 💾

هل جربت ميزة الأرشفة التلقائية الجديدة حتى الآن؟ اسمحوا لي أن أعرف كيف يعمل لتحسين تخزين موبايلك!

خيار أرشفة التطبيقات تلقائيا لتوفير مساحة تخزين الهاتف في متجر بلاي

يطرح متجر Play خيار أرشفة التطبيقات تلقائيا لتوفير مساحة تخزين الهاتف
أرشفة التطبيقات تلقائيا لتوفير مساحة تخزين الهاتف في متجر بلاي

هل تنفد مساحة التخزين باستمرار من جوال الأندرويد؟ إنها مشكلة شائعة يواجهها العديد من المستخدمين حيث نقوم بتثبيت المزيد من التطبيقات والتقاط المزيد من الصور ومقاطع الفيديو وتخزين المزيد من الملفات على أجهزتنا.

لحسن الحظ، قدمت Google حلا مفيدا و هي ميزة أرشفة التطبيقات التلقائية على متجر غوغل بلاي.

يتم طرح خيار أرشفة التطبيقات التلقائية في بلاي ستور لتحرير مساحة تخزين الهاتف دون عناء. بحيث قدم متجر Google Play ميزة أرشفة التطبيقات التلقائية التي يمكنها أرشفة التطبيقات غير المستخدمة تلقائيا لتوفير مساحة التخزين على موبايل اندرويد.

في هذا الدليل الشامل، سنشرح ما هو خيار الأرشفة التلقائية الجديد لبلاي ستور، وكيف يعمل لتحرير مساحة، وكيف يمكنك تمكينه على جهاز Android الخاص بك. سننظر أيضا في فوائد أرشفة التطبيقات غير المستخدمة بدلا من حذفها بالكامل. هيا بنا نبدأ!

ما هي الأرشفة التلقائية للتطبيقات في تنزيل متجر التطبيقات؟

تتيح ميزة الأرشفة التلقائية للتطبيقات في بلاي ستور لمستخدمي الآندرويد أرشفة التطبيقات التي لم يستخدموها تلقائيا لفترة من الوقت.

تعمل الأرشفة على تقليل حجم التطبيق على مساحة تخزين هاتفك بحوالي 60٪ مع الاحتفاظ بالبيانات الشخصية والإعدادات المرتبطة بالتطبيق.

هذا يعني أن التطبيقات غير المستخدمة لن تشغل مساحة تخزين ثمينة كبيرة، ولكن يمكن استعادتها بسهولة عند الحاجة. تظل التطبيقات المؤرشفة مرئية على شاشتك الرئيسية أو درج التطبيقات مع وجود أيقونة سحابة صغيرة بجوار أيقونتها.

يعمل خيار الأرشفة التلقائية على تحرير مساحة التخزين بشكل استباقي قبل أن تمتلئ بشكل حرج. يمنعك من الاضطرار إلى المرور يدويا وحذف التطبيقات غير المستخدمة فقط لتوفير مساحة.

كيف تعمل أرشفة التطبيقات؟

تعمل أرشفة التطبيقات من خلال الاستفادة من تقنية حزم تطبيقات الاندرويد. تسمح حزم التطبيقات للمطورين بتوفير ملفات APK محسنة وأصغر لتكوين الأجهزة المحددة للهاتف.

على سبيل المثال، إذا كان الهاتف لا يدعم مستوى معين من واجهة برمجة التطبيقات أو كثافة الشاشة، فلن يتم تنزيل هذه الملفات غير الضرورية من تنزيل متجر التطبيقات. هذا يقلل بالفعل من حجم التطبيق وحجم التنزيل واستخدام التخزين.

تعتمد الأرشفة التلقائية على ذلك من خلال تصغير حزمة التطبيق للاحتفاظ فقط بالملفات الحيوية اللازمة لتشغيل التطبيق. يتم الاحتفاظ بالبيانات المخصصة مثل الإعدادات وتفاصيل تسجيل الدخول، بينما تتم إزالة الميزات والموارد الإضافية.

عندما تختار فتح تطبيق مؤرشف، يتم تنزيل الملفات الإضافية المطلوبة بسرعة مرة أخرى حتى تتمكن من استخدام التطبيق كالمعتاد. ومع ذلك، يظل التطبيق مصغرا في التخزين عندما لا يكون قيد الاستخدام بشكل نشط.

كيفية تمكين الأرشفة التلقائية للتطبيق؟

يطرح متجر Play خيار أرشفة التطبيقات تلقائيا لتوفير مساحة تخزين الهاتف
كيفية تمكين الأرشفة التلقائية للتطبيق؟

يعد تمكين خيار الأرشفة التلقائية للتطبيقات في متجر بلاي ستور أمرا بسيطا ويمكن إجراؤه في بضع خطوات فقط:

  1. افتح تطبيق متجر بلاي على جهاز أندرويد الخاص بك.
  2. اضغط على أيقونة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى.
  3. اذهب للاعدادات.
  4. قم بالتمرير لأسفل وانقر على مفتاح التبديل بجوار تطبيقات التحديث التلقائي.
  5. قم بتبديله لـ تمكين الأرشفة التلقائية. سيتحول مفتاح التبديل إلى اللون الأزرق عند تنشيطه.

هذا هو! سيقوم قوقل بلي الآن بمراقبة التطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة وأرشفتها تلقائيا لتوفير مساحة التخزين.

يمكنك إيقاف تشغيل الأرشفة التلقائية في أي وقت لتعطيل الميزة. يقوم بأرشفة التطبيقات بذكاء فقط عندما تصبح مساحة تخزين جوالك محدودة.

مميزات أرشفة التطبيقات مقابل إلغاء التثبيت

هناك بعض الفوائد الرئيسية لأرشفة التطبيقات غير المستخدمة بدلا من حذفها بالكامل:

  • يوفر مساحة التخزين دون فقد التطبيقات: يمكنك توفير مساحة التخزين مع الاحتفاظ بتطبيقاتك والبيانات والإعدادات والأذونات المرتبطة بها وما إلى ذلك. لا حاجة لإعادة تثبيت التطبيق أو إعداده مرة أخرى في المستقبل.
  • سهولة الاستعادة: يمكن استعادة التطبيقات المؤرشفة بسرعة من خلال النقر لفتحها مرة أخرى. سيقوم سوق Play بإعادة تنزيل أي ملفات مطلوبة. أسرع بكثير من إعادة التثبيت الكامل.
  • الاحتفاظ بمقاييس التثبيت: من منظور المطور، الأرشفة أفضل من إلغاء التثبيت. يساعد في الاحتفاظ بأرقام التثبيت والتصنيفات الإجمالية.
  • يمنع ازدحام الشاشة الرئيسية: تؤدي إزالة التطبيقات غير المستخدمة إلى تنظيف شاشتك الرئيسية أو درج التطبيقات. الأرشفة تمنع الاضطرار إلى رؤيتها طوال الوقت.
  • يحسن أداء الجوال : يمكن أن يساعد تحرير مساحة التخزين في تسريع هاتفك والسماح للتطبيقات الأخرى بالعمل بشكل أسرع مع المساحة المتاحة.

لذلك في معظم الحالات، يفضل أرشفة التطبيقات غير المستخدمة على حذفها تماما أثناء الاحتفاظ بالتطبيق أثناء تحرير مساحة التخزين.

البحث عن التطبيقات المؤرشفة

تظل التطبيقات المؤرشفة مرئية على شاشتك الرئيسية ودرج التطبيقات مع أيقونة سحابة صغيرة في الزاوية العلوية اليمنى من الرمز. يوضح هذا أن التطبيق مؤرشف حاليا.

يمكنك أيضا العثور على التطبيقات المؤرشفة وإدارتها في تطبيق “متجر قوقل بلاي“:

  1. افتح قوقل بلي وانتقل إلى قسم إدارة التطبيقات والجهاز.
  2. اضغط على إدارة.
  3. حدد عامل التصفية المؤرشف بالقرب من أعلى الشاشة.

سيعرض هذا جميع التطبيقات المؤرشفة حاليا بواسطة ميزة الأرشفة التلقائية في متجر Play القديم. يمكنك بسهولة استعادة أي تطبيق من خلال النقر عليه – سيتم إعادة تنزيل الملفات المطلوبة.

تتيح لك قائمة التطبيقات المؤرشفة مراقبة التطبيقات التي تمت أرشفتها وإدارتها وتحرير مساحة تخزين إضافية حسب الحاجة.

استنتاج

توفر إمكانية أرشفة التطبيقات التلقائية الجديدة في تنزيل متجر التطبيقات لمستخدمي اندرويد طريقة سهلة لتحرير مساحة التخزين. من خلال أرشفة التطبيقات غير المستخدمة تلقائيا مع الاحتفاظ ببياناتها وإعداداتها، يمكن استرداد مساحة تخزين الهاتف القيمة.

يعد تمكين الأرشفة التلقائية أمرا سهلا – ما عليك سوى تشغيله في إعدادات متجر Play القديم. يتم تصغير حجم التطبيقات المؤرشفة ولكنها تظل مرئية للاستعادة السريعة. بشكل عام، تعد الأرشفة التلقائية ميزة مفيدة لتحسين تخزين الأندرويد وأداء الجهاز.

0(0)

No votes so far! Be the first to rate this post.

صور من داخل التطبيق
معلومات التطبيق
  • اسم التطبيق
  • اسم الحزمة
  • تحديث
  • مطلوب الأندرويد 5.0
  • Price $0
سرعة جيدة ولا يوجد فيروسات!

يمكنك من التحميل من موقعنا بكل سهولة عبر موقع ميديافاير. يطرح متجر Play خيار أرشفة التطبيقات تلقائيا لتوفير مساحة تخزين الهاتف. حمل الأن بدون إنتظار بروابط مباشرة و سريعة.

مواضيع مشابهة :

قد تعجبك ؟

أترك تعليقات جميلا مثلك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

نحن سعداء لأنك اخترت ترك تعليق. يرجى أن تضع في اعتبارك أن التعليقات تخضع للإشراف وفقًا لموقعنا سياسة التعليق.