مقارنة بين متجر جوجل بلاي ومتجر ابل: أيهما أفضل؟

مقارنة بين متجر جوجل بلاي ومتجر ابل: أيهما أفضل؟

هل أنت مرتبك بين متجر قوقل بلاي وسوق ابل لتطبيقات ايفون؟ هذه مقارن بين متجر Google Play و متجر Apple Store و محاولة تحديد أيهما أفضل عبر هذا المقال.

متجر جوجل بلاي وأبل ستور هما متجرا التطبيقات الرائدان في العالم. يقدم كلا المتجرين ملايين التطبيقات والألعاب للمستخدمين في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، غالبا ما يتساءل المستخدمون عن المتجر الأفضل والمتجر الذي يجب عليهم استخدامه.

 في هذه المقالة ، سنقارن بين متجر جوجل بلاي ومتجر تطبيقات Apple ونحدد أيهما أفضل. لذا ، دعنا نتعمق ونكتشف!

مقارنة بين متجر Play ومتجر Apple

مقارنة بين متجر جوجل بلاي ومتجر ابل: أيهما أفضل؟
مقارنة بين متجر جوجل بلاي ومتجر ابل

في العصر الرقمي اليوم ، أصبحت الهواتف الذكية جزءا أساسيا من حياتنا. مع زيادة عدد مستخدمي الهواتف الذكية ، نما الطلب على تطبيقات الهاتف المحمول أيضا بشكل كبير.

و أصبحت متاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة مثل متجر Play و متجر تطبيقات ابل (Apple App Store) الأماكن التي يلجأ إليها المستخدمون لتنزيل تطبيقاتهم المفضلة. يهيمن هذان المتجران على السوق ، ولكل منهما ميزاته ومزاياه الفريدة.

واجهة المستخدم :

تختلف واجهة المستخدم في متجر قوقل بلاي وسوق تطبيقات ايفون تماما. بينما يحتوي متجر قوقل بلاي على واجهة أكثر بساطة ، يتمتع سوق تطبيقات ايفون بمظهر أكثر تطورا ودقة.

بحيث ينقسم متجر قوقل بلاي إلى فئات مثل التطبيقات والألعاب والأفلام والبرامج التلفزيونية والكتب وكشك الصحف. من ناحية أخرى ، يحتوي سوق تطبيقات ايفون على تخطيط أبسط ، مع فئات أقل مثل Games و Apps.

  • الفائز: إنها مسألة تفضيل شخصي ، لكن سوق تطبيقات ايفون يفوز من حيث التصميم وتجربة المستخدم.

جودة التطبيق وتوافرها في متجر أبل و سوق بلاي :

جودة التطبيقات المتوفرة في كلا المتجرين متشابهة جدا. ومع ذلك ، يحتوي سوق تطبيقات الايفون على المزيد من التطبيقات الحصرية غير المتوفرة في جوجل بلاي.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي ابل App Store على إرشادات أكثر صرامة للموافقة على التطبيق ، مما يضمن توفر التطبيقات عالية الجودة فقط على النظام الأساسي.

  • الفائز: يفوز متجر أبل من حيث جودة التطبيق والحصرية.

الأمن والخصوصية في متجر بلاي و سوق تطبيقات ايفون :

يأخذ كلا المتجرين الأمان والخصوصية على محمل الجد ، لكن Apple معروفة بسياساتها الأمنية الصارمة. تلتزم الشركة بحماية بيانات المستخدم ونفذت تدابير أمنية مختلفة لمنع البرامج الضارة والتهديدات الأخرى.

واجه سوق Play مشكلات مع البرامج الضارة في الماضي ، لكن قوقل قامت منذ ذلك الحين بتحسين إجراءاتها الأمنية لحماية المستخدمين عبر جوجل Play للحماية.

  • الفائز: ابل ستور يفوز من حيث الأمان والخصوصية.

التسعير وتحقيق الدخل من متاجر التطبيقات :

يقدم كلا المتجرين تطبيقات مجانية ومدفوعة ، لكن نماذج التسعير تختلف. يميل نموذج تسعير ابل إلى أن يكون أكثر تكلفة من جوجل بلي. ومع ذلك ، تقدم ابل مشاركة أفضل للإيرادات لمطوري التطبيقات ، مع تقسيم 70/30 لصالح المطورين.

من ناحية أخرى ، لدى غوغل انقسام بنسبة 30/70 لصالح الشركة.

  • الفائز: إنه تعادل ، حيث يتمتع كلا المتجرين بمزاياهما من حيث التسعير وتحقيق الدخل.

التوافق مع الأجهزة :

يتوفر سوق تطبيقات الايفون فقط على أجهزة ابل ، بينما يتوفر بلاي ستور على أجهزة أندرويد. هذا يعني أنه إذا كنت تمتلك جهاز ابل ، فيمكنك فقط الوصول إلى سوق تطبيقات الايفون. من ناحية أخرى ، إذا كنت تمتلك جهاز أندرويد ، فيمكنك فقط الوصول إلى بلاي ستور.

  • الفائز: يعتمد ذلك على الجهاز الذي تمتلكه، لكن متجر جوجل بلاي يفوز من حيث توافق الجهاز، حيث يتوفر على مجموعة واسعة من الأجهزة.

دعم العملاء وردود الفعل:

يقدم كلا المتجرين دعم العملاء وتعليقاتهم ، لكن ابل لديها عملية أكثر بساطة لتقديم المساعدة للمستخدمين. يعرف دعم عملاء ابل بكونه سريع الاستجابة ومفيدا ، بينما يمكن أن يضرب دعم عملاء جوجل أو يخطئ.

بالإضافة إلى ذلك ، تمتلك ابل نظام ملاحظات أكثر قوة ، والذي يسمح للمستخدمين بترك مراجعات وتقييمات مفصلة للتطبيقات.

  • الفائز: يفوز متجر تطبيقات ابل من حيث دعم العملاء وردود الفعل.

الأسئلة الشائعة

هل يمكنك استخدام كل من سوق بلي ومتجر أبل على نفس الجهاز؟

لا ، لا يمكنك استخدام كلا المتجرين على نفس الجهاز. يتوفر سوق Play فقط على أجهزة للاندرويد ، بينما يتوفر سوق تطبيقات ايفون فقط على أجهزة أبل.

هل التطبيقات على متجر قوقل بلاي وسوق تطبيقات الايفون هي نفسها؟

بينما تتوفر العديد من التطبيقات في كلا المتجرين ، هناك بعض التطبيقات الحصرية في كل متجر. يحتوي متجر تطبيقات ابل على تطبيقات أكثر حصرية مقارنة ببلاي ستور.

أي متجر يحتوي على المزيد من التطبيقات المجانية؟

يقدم كلا المتجرين مزيجا من التطبيقات المجانية والمدفوعة ، لكن بلاي ستور يحتوي على عدد أكبر من التطبيقات المجانية مقارنة بابل ستور.

استنتاج:

في الختام ، يتمتع كل من متجر قوقل بلاي ومتجر تطبيقات ابل بنقاط القوة والضعف الخاصة بهما. يشتهر متجر تطبيقات ابل بتطبيقاته عالية الجودة وسياسات الأمان الصارمة ، بينما يشتهر متجر قوقل بلاي بتوافقه الأوسع مع الجهاز وعدد أكبر من التطبيقات المجانية.

إذا كنت من مستخدمي iPhone ، فإن متجر تطبيقات Apple هو الخيار الواضح لأنه متجر التطبيقات الوحيد المتاح على أجهزة iOS. تضمن سياسات الأمان الصارمة لمتجر التطبيقات أنه يمكن للمستخدمين تنزيل التطبيقات واستخدامها دون أي خوف من الفيروسات أو البرامج الضارة.

من ناحية أخرى ، إذا كنت من مستخدمي الأندرويد، فإن متجر Play هو متجر التطبيقات الافتراضي. بفضل توافقه الأوسع مع الجهاز ، يمكن للمستخدمين الوصول إلى المتجر على جميع أجهزة Android تقريبا.

كما أن العدد الأكبر من التطبيقات المجانية في سوف قوقل بلاي يجعله خيارا جذابا للمستخدمين الذين لا يرغبون في إنفاق الأموال على التطبيقات.

في النهاية ، تعتمد مقارنة بين متجر جوجل بلاي ومتجر ابل الاختيار بين المتجرين على التفضيل الشخصي ونوع الجهاز الذي تملكه. يقدم كلا المتجرين مجموعة متنوعة من التطبيقات والخدمات ، والأمر متروك للمستخدم لتحديد أيهما يلبي احتياجاته بشكل أفضل.

0(0)

No votes so far! Be the first to rate this post.

صور من داخل التطبيق
تحميل مقارنة بين متجر جوجل بلاي ومتجر ابل: أيهما أفضل؟
Join Telegram
معلومات التطبيق
  • اسم التطبيق
  • اسم الحزمة
  • تحديث
  • مطلوب الأندرويد 5.0
  • Price $0
سرعة جيدة ولا يوجد فيروسات!

على موقعنا يمكنك التنزيل بسهولة! كل ذلك بدون تسجيل وإرسال الرسائل القصيرة!

مواضيع مشابهة :

قد تعجبك ؟

أترك تعليقات جميلا مثلك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

نحن سعداء لأنك اخترت ترك تعليق. يرجى أن تضع في اعتبارك أن التعليقات تخضع للإشراف وفقًا لموقعنا سياسة التعليق.