Android 14: دليل شامل لأحدث إصدار من نظام اندرويد 14

Android 14: دليل شامل لأحدث إصدار من نظام اندرويد 14

هل أنت فضولي بشأن اندرويد 14؟ لا مزيد من البحث! تقدم هذه المقالة نظرة عامة متعمقة على أحدث إصدار من Android 14 وميزاته وفوائده.

لقد قطع الأندرويد شوطا طويلا منذ إنشائه في عام 2008. مع كل إصدار جديد ، تطور الاندرويد إلى نظام تشغيل أكثر تقدما وسهولة في الاستخدام. في سبتمبر 2022 ، أطلقت Google أحدث إصدار من Android، إنه اندرويد 14 و الذي يعد بأن يكون أهم تحديث حتى الآن.

يقدم Android 14 العديد من الميزات الجديدة ، مثل إعدادات الخصوصية المحسنة وواجهة المستخدم المحسنة وتكامل التطبيقات بشكل أفضل. في هذه المقالة ، سنلقي نظرة فاحصة على أندرويد 14 وما يقدمه.

ما هو أندرويد 14؟

Android 14: دليل شامل لأحدث إصدار من نظام الاندرويد 14
Android 14: دليل شامل لأحدث إصدار من نظام الاندرويد 14
اندرويد 14

أندرويد هو نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم ، حيث يعمل على تشغيل مليارات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على مستوى العالم. كل عام ، تصدر Google إصدارا جديدا من Android بميزات وأمان وأداء محسنين.

اندرويد 14 المعروف أيضا باسم Android Red Velvet Cake ، هو أحدث إصدار من الأندرويد تم إصداره في عام 2023.

أندرويد 14 هو أحدث إصدار من نظام التشغيل الأندرويد، تم إصداره في سبتمبر 2022. إنه الإصدار الرئيسي رقم 14 لنظام التشغيل Android ويعد بأن يكون التحديث الأكثر أهمية حتى الآن. يهدف اندرويد 14 إلى توفير تجربة مستخدم أفضل من خلال ميزاته المحسنة وإعدادات الأمان والخصوصية المحسنة.

مع هذا الإصدار الجديد ، تعد جوجل بتعزيز تجربة المستخدم من خلال توفير ميزات وأدوات جديدة لتحسين الإنتاجية والخصوصية والأمان. في هذه المقالة ، سوف نستكشف الميزات والتحسينات الجديدة في أندرويد 14 التي ستجعل تجربة Android الخاصة بك أكثر متعة من أي وقت مضى.

الميزات الجديدة لنظام اندرويد ١٤

تحسين إعدادات الخصوصية

يقدم Android 14 العديد من إعدادات الخصوصية الجديدة لمنح المستخدمين مزيدا من التحكم في بياناتهم. تتضمن بعض الميزات البارزة ما يلي:

  • وضع الكاميرا الخاصة : تتيح هذه الميزة للمستخدمين التقاط الصور ومقاطع الفيديو التي يتم حفظها فقط على أجهزتهم ولا يمكن الوصول إليها بواسطة أي تطبيق آخر.
  • إعادة التعيين التلقائي للأذونات : تعيد هذه الميزة تعيين أذونات التطبيق تلقائيا إذا لم يتم استخدامها لفترة من الوقت.
  • أذونات لمرة واحدة : باستخدام هذه الميزة ، يمكن للمستخدمين منح أذونات لمرة واحدة للتطبيقات ، مما يحد من وصولهم إلى البيانات الحساسة.

تحسين ميزات الخصوصية والأمان في Android 14

 

لطالما كانت الخصوصية والأمان أولوية قصوى بالنسبة ل Google ، ويأخذها Android 14 إلى المستوى التالي. مع الإصدار الجديد ، قدمت جوجل العديد من الميزات الجديدة التي ستحمي بياناتك وخصوصيتك.

لوحة معلومات الخصوصية

واحدة من أهم ميزات اندرويد 14 هي لوحة معلومات الخصوصية. تمنحك لوحة معلومات الخصوصية نظرة عامة شاملة على جميع الأذونات الممنوحة لتطبيقاتك.

يمكنك بسهولة معرفة التطبيقات التي تستخدم موقعك أو الكاميرا أو الميكروفون أو البيانات الحساسة الأخرى. يمكنك أيضا إبطال الأذونات من لوحة المعلومات ، مما يمنحك تحكما أكبر في بياناتك.

مؤشرات الميكروفون والكاميرا

يأتي اندرويد 14 أيضا مزودا بمؤشرات الميكروفون والكاميرا التي تعلمك عندما يستخدم أحد التطبيقات الميكروفون أو الكاميرا.

تظهر المؤشرات على شريط الحالة ، مما يسهل تحديد وقت تسجيل التطبيق لبياناتك أو التقاطها. توفر هذه الميزة طبقة إضافية من الأمان ، مما يضمن عدم قيام أي تطبيق بتسجيل بياناتك أو التقاطها سرا.

التخزين المحدد النطاق

ميزة جديدة أخرى في Android 14 هي التخزين النطاقي. يقيد التخزين النطاقي وصول التطبيقات إلى بياناتك، مما يضمن عدم تمكن التطبيقات من الوصول إلى بياناتك دون إذنك. توفر هذه الميزة أمانا أفضل ، مما يمنع التطبيقات من الوصول إلى البيانات الحساسة دون علمك.

تحسين واجهة مستخدم في اندرويد 14

يأتي الأندرويد 14 بواجهة مستخدم جديدة تعد بتوفير تجربة غامرة وممتعة أكثر. مع الإصدار الجديد ، أدخلت Google العديد من التحسينات على واجهة المستخدم التي ستجعل استخدام Android أكثر راحة وكفاءة.

يحتوي اندرويد 14 على واجهة مستخدم جديدة وحديثة مع التركيز على البساطة وسهولة الاستخدام. تتضمن واجهة المستخدم الجديدة:

  • الإعدادات السريعة : تمت إعادة تصميم قائمة الإعدادات السريعة لسهولة الوصول إلى الإعدادات المستخدمة بشكل متكرر.
  • درج التطبيقات : تمت إعادة تصميم درج التطبيقات لتسهيل العثور على التطبيقات وتشغيلها.
  • الحاجيات : تم تحسين الأدوات مع تصاميم جديدة والقدرة على تخصيص مظهرها.

ظل إعلام معاد تصميمه

يحتوي Android 14 على Notification Shade معاد تصميمه يوفر مزيدا من المعلومات والتحكم. يمكنك الآن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول مركز الإشعارات ، مثل الصور والروابط والملصقات. يمكنك أيضا الرد على الرسائل مباشرة من مركز الإشعارات ، مما يسهل عليك البقاء على اتصال مع أصدقائك وعائلتك.

قائمة الإعدادات المعاد تصميمها

تمت أيضا إعادة تصميم قائمة الإعدادات في اندرويد 14 لتسهيل التنقل والاستخدام. يسهل التصميم الجديد العثور على الإعدادات والميزات ، مما يجعله أكثر كفاءة لتخصيص تجربة الأندرويد الخاصة بك.

الحاجيات الجديدة

يقدم Android 14 العديد من الأدوات الجديدة التي تسهل الوصول إلى تطبيقاتك وميزاتك المفضلة. يمكنك الآن تخصيص شاشتك الرئيسية باستخدام عناصر واجهة مستخدم جديدة توفر مزيدا من المعلومات والتحكم.

تكامل أفضل للتطبيقات في اندرويد 14

يتمتع أندرويد 14 بتكامل أفضل للتطبيقات ، مما يسهل استخدام تطبيقات متعددة معا. تتضمن بعض الميزات البارزة ما يلي:

  • أزواج التطبيقات : تتيح هذه الميزة للمستخدمين فتح تطبيقين في وقت واحد في وضع تقسيم الشاشة.
  • وضع صورة داخل صورة : تتيح هذه الميزة للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو أو إجراء مكالمة فيديو أثناء استخدام تطبيقات أخرى.

ميزات أمان محسنة

يحتوي Android 14 على ميزات أمان محسنة للحفاظ على جهازك آمنا ومأمونا. تتضمن بعض الميزات البارزة ما يلي:

  1. المجلد الآمن : تتيح هذه الميزة للمستخدمين إنشاء مجلد آمن لتخزين البيانات الحساسة.
  2. التصفح الآمن : ينبه التصفح الآمن المستخدمين الآن عند زيارتهم لموقع ويب مريب.
  3. التمهيد المعتمد : تتحقق هذه الميزة من سلامة برامج جهازك للتأكد من عدم العبث بها.

تحسين عمر البطارية

قام أندرويد 14 بتحسين عمر البطارية مع العديد من الميزات الجديدة للحفاظ على الطاقة. تتضمن بعض الميزات البارزة ما يلي:

  • وضع توفير طاقة البطارية : تحافظ هذه الميزة على عمر البطارية عن طريق تقليل أداء الجهاز والحد من نشاط الخلفية.
  • البطارية التكيفية : تستخدم هذه الميزة التعلم الآلي للتنبؤ بالتطبيقات التي ستستخدمها بعد ذلك وتحسين استخدام البطارية وفقا لذلك.
  • وضع الطاقة المنخفضة : تحد هذه الميزة من استخدام البطارية عندما يكون مستوى بطارية جهازك منخفضا.

ميزات إمكانية الوصول الجديدة

قدم اندرويد 14 أيضا العديد من ميزات إمكانية الوصول الجديدة لجعل نظام التشغيل أكثر شمولا للمستخدمين ذوي الإعاقة. تتضمن بعض هذه الميزات ما يلي:

  1. Live Transcribe : تقوم هذه الميزة تلقائيا بنسخ الكلمات المنطوقة إلى نص في الوقت الفعلي ، مما يسهل على المستخدمين الصم أو ضعاف السمع التواصل.
  2. مضخم الصوت : تعمل هذه الميزة على تضخيم الصوت في البيئة لتسهيل سماع المحادثات أو الأصوات الأخرى على المستخدمين الذين يعانون من ضعف السمع.
  3. الوصول الصوتي : تتيح هذه الميزة للمستخدمين التنقل في أجهزتهم باستخدام الأوامر الصوتية، مما يسهل على المستخدمين الذين يعانون من إعاقات حركية استخدام أجهزتهم.

ميزات إنتاجية محسنة

يأتي Android 14 مزودا بالعديد من الميزات الجديدة التي ستجعلك أكثر إنتاجية وكفاءة. مع الإصدار الجديد ، قدمت Google العديد من الأدوات التي ستساعدك على توفير الوقت وإنجاز المهام بشكل أسرع.

أزواج التطبيقات

واحدة من أهم ميزات الإنتاجية في Android 14 هي أزواج التطبيقات. تتيح لك App Pairs فتح تطبيقين في وقت واحد ، مما يسهل القيام بمهام متعددة. يمكنك فتح تطبيق الموسيقى المفضل لديك وتطبيق الملاحظات في نفس الوقت ، مما يسهل تدوين الملاحظات أثناء الاستماع إلى الموسيقى.

مساعد صوت محسن

ميزة إنتاجية مهمة أخرى في لأندرويد 14 هي المساعد الصوتي المحسن. أصبح المساعد الصوتي الآن أسرع وأكثر استجابة ، مما يسهل إنجاز المهام بدون استخدام اليدين. يمكنك استخدام الأوامر الصوتية للتحكم في جهازك وإرسال الرسائل وحتى إجراء مكالمات هاتفية دون لمس جهازك.

الرفاهية الرقمية

يأتي طرح تحديث Android 14 الجديد أيضا مزودا بالعديد من الميزات الجديدة لمساعدتك في إدارة رفاهيتك الرقمية. باستخدام الإصدار الجديد ، يمكنك ضبط مؤقتات التطبيقات ، مما يتيح لك تحديد الوقت الذي تقضيه في تطبيقات معينة. يمكنك أيضا جدولة وقت التوقف عن العمل ، والذي سيؤدي إلى كتم الإشعارات خلال أوقات معينة ، مما يسمح لك بالتركيز على أشياء أخرى.

كيفية الترقية إلى Android 14؟

نظام الاندرويد 14
تحديث إلى أندرويد 14 الجديد

 

أندرويد 14 هو إصدار جديد مثير يعد بتعزيز تجربة المستخدم بميزات وتحسينات جديدة. مع ميزات الخصوصية والأمان المحسنة ، وواجهة المستخدم المعاد تصميمها ، وميزات الإنتاجية ،

سيجعل Android 14 بلا شك تجربة اندرويد الخاصة بك أكثر متعة وكفاءة. إذا كنت تستخدم جهاز أندرويد، فتأكد من الترقية إلى Android 14 أحدث إصدار للاستفادة من هذه الميزات والتحسينات الجديدة والمثيرة.

 

إذا كان جهازك مؤهلا لتحديث أندرويد 14 ، فيجب أن تتلقى إشعارا لتنزيل التحديث وتثبيته. يمكنك أيضا التحقق من وجود تحديثات يدويا بالانتقال إلى الإعدادات > System Update (تحديث النظام).

ضع في اعتبارك أنه ليست كل الأجهزة مؤهلة لتحديث Android 14 ، لذا تأكد من التحقق من توافق جهازك قبل محاولة الترقية و تنزيل اخر تحديث للاندرويد.

أسئلة وأجوبة حول اندرويد 14

ما هي الأجهزة المؤهلة لتحديث Android 14؟

ليست كل الأجهزة مؤهلة لتحديث Android 14. تعتمد الأهلية على الشركة المصنعة للجهاز وشركة الاتصالات. راجع الشركة المصنعة لجهازك أو شركة الاتصالات لمعرفة ما إذا كان جهازك مؤهلا للتحديث.

كيف يمكنني الوصول إلى قائمة الإعدادات السريعة؟

للوصول إلى قائمة الإعدادات السريعة ، اسحب لأسفل من أعلى الشاشة مرتين.

كيف يمكنني استخدام أزواج التطبيقات على أندرويد 14؟

لاستخدام App Pairs، افتح أحد التطبيقات التي تريد استخدامها في وضع تقسيم الشاشة. بعد ذلك ، اسحب لأعلى من أسفل الشاشة للوصول إلى قائمة Recents.

ابحث عن التطبيق الثاني الذي تريد استخدامه وانقر مع الاستمرار على أيقونة التطبيق. حدد “فتح في عرض تقسيم الشاشة” لفتح كلا التطبيقين في وقت واحد.

استنتاج

يعد اندرويد 14 تحديثا مهما لنظام التشغيل الأندرويد، حيث يقدم العديد من الميزات والتحسينات الجديدة لتحسين تجربة المستخدم. مع تركيزه على الخصوصية والأمان وإمكانية الوصول ، يعد Android 14 خطوة إلى الأمام في جعل نظام التشغيل أكثر شمولا وسهولة في الاستخدام.

إذا كان جهازك مؤهلا ، فنحن نوصي بشدة بالترقية إلى أندرويد 14 للاستفادة من جميع ميزاته وفوائده الجديدة.
0(0)

No votes so far! Be the first to rate this post.

صور من داخل التطبيق
تحميل Android 14: دليل شامل لأحدث إصدار من نظام اندرويد 14
Join Telegram
معلومات التطبيق
  • اسم التطبيق
  • اسم الحزمة
  • تحديث
  • مطلوب الأندرويد 5.0
  • Price $0
سرعة جيدة ولا يوجد فيروسات!

على موقعنا يمكنك التنزيل بسهولة! كل ذلك بدون تسجيل وإرسال الرسائل القصيرة!

مواضيع مشابهة :

قد تعجبك ؟

أترك تعليقات جميلا مثلك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

نحن سعداء لأنك اخترت ترك تعليق. يرجى أن تضع في اعتبارك أن التعليقات تخضع للإشراف وفقًا لموقعنا سياسة التعليق.