خدمات جوجل بلاي للاندرويد 2023 (كل ما تريد معرفته حول خدمات Play)
recent
جديد الموقع

خدمات جوجل بلاي للاندرويد 2023 (كل ما تريد معرفته حول خدمات Play)

أبو عيسى
الصفحة الرئيسية

خدمات جوجل بلاي واحدة من أقوى برامج الاندرويد. في هذا الدليل التعليمي سوف نتعرف سويا عن كل ما نحتاج معرفته حول خدمات Google Play.

تعد خدمات قوقل بلاي 2023 أخر إصدار من أهم التطبيقات المثبتة على أي هاتف يعمل بنظام Android. و تساعد في توصيل كل شيء ببعض، بحيث يوفر أدوات سهلة لمطوري التطبيقات و يساعد هواتف الاندرويد القديمة في الحصول على ميزات حديثة دون الحاجة إلى تحديثات نظام التشغيل الجوال الخاص بك.

جوجل بلاي سيرفيس للاندرويد هو أيضا تطبيق لا يمكنك رؤيته و لا يعلن عن وجوده على هاتفك. يمكن أن يسبب ذلك بعض المشكلات عندما يتعلق الأمر باستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

دعونا نلقي نظرة على ما هي خدمات جوجل بلاي وكيف تعمل على موبايل الاندرويد الخاص بك.

خدمات Google Play للاندرويد 2023
خدمات جوجل بلاي للاندرويد 2023 (تحديث جديد)

إجابة سريعة حول خدمات Google Play

خدمات قوقل بلاي هي طبقة من برامج بين نظام التشغيل الأندرويد وتطبيقاتك المثبتة على جهازك. يمكنه القيام بالعديد من الأشياء، والتحديثات بشكل مستقل عن Android، ويساعد المطورين على إنشاء تطبيقات أفضل للاندرويد.

ما هي خدمات جوجل بلاي وماذا تفعل؟

ما هي خدمات جوجل بلاي
ما هي خدمات جوجل بلاي وماذا تفعل؟

خدمات Play هي طبقة من برامج جوجل و بين نظام التشغيل الأندرويد وتطبيقاتك المثبتة على جهازك. إنه بمثابة جسر لمساعدة المطورين على إنشاء تطبيقات أفضل وأكثر تحسينا وأكثر كفاءة في استخدام البطارية دون عمل غير ضروري على هاتفك.

بالإضافة إلى ذلك، تسمح خدمات غوغل بلاي ل Google بإضافة ميزات جديدة على الأندرويد دون الحاجة إلى تحديثات نظام التشغيل Android.

خدمات جوجل بلاي عبارة عن حزمة من الخدمات وواجهات برمجة التطبيقات (واجهات برمجة التطبيقات) التي توفرها Google والتي تتيح للتطبيقات الوصول إلى خدمات قوقل مثل متجر Play وخرائط جوجل و Google Drive و غيرها الكثير.

كما يوفر وظائف مهمة مثل مصادقة خدمات Google ومزامنة جهات الاتصال وتوفير الوصول إلى أحدث إعدادات الخصوصية وميزات الأمان. كما أنه يمكن التطبيقات من استخدام خدمات جوجل مثل خدمات الموقع و GCM (Google Cloud Messaging) لدفع الإشعارات والمزيد.

يتم تشغيل خدمات جوجل بلاي في الخلفية، ويقوم تلقائيا بتحديث نفسه والتطبيقات الأخرى على الجهاز. مطلوب أن تعمل العديد من التطبيقات بشكل صحيح، ويتم تثبيته مسبقا على معظم أجهزة الأندرويد، ويتم تحديثه باستمرار بواسطة Google لضمان حصول التطبيقات على أحدث الميزات وتحديثات الأمان.

كيفية عمل جوجل بلاي سيرفيس ؟

يمتلك مطور التطبيق تطبيقا يحتاج إلى إرسال إشعار فوري إليك. تحتوي جوجل Play Services على اثنين من واجهات برمجة التطبيقات لهذه الوظيفة بالذات هنا.

يستخدم المطور واجهات برمجة التطبيقات هذه في تطبيقه. و من تم ترسل خدمات Play إشعارات فورية عندما يطلب منها التطبيق ذلك دون أي عمل إضافي من المطور.

هناك العشرات، إن لم يكن المئات، من واجهات برمجة التطبيقات الأخرى التي تساعد المطورين على القيام بمهام بسيطة بطريقة موحدة. ربما تستخدم تطبيقات التنقل التي تطلب موقعك حاليا.

فكر على أن تطبيق Google Play Services هو مدير هاتفك، حيث يرسل لك إشعارات، ويعطي التطبيقات موقعك، ويدير العمليات في الخلفية للحصول على كفاءة مثالية للبطارية.

الجزء الجميل من خدمات جوجل بلاي هو أنه يتيح ل Google إضافة ميزات جديدة إلى الهواتف دون الحاجة إلى تحديثات نظام التشغيل الأندرويد. كل ما عليهم فعله هو إضافة واجهة برمجة تطبيقات جديدة إلى مكتبة خدمات Play ثم تحديث التطبيق على هاتفك لدعمه.

يتم طرح العديد من الميزات المرغوبة للمستخدمين بهذه الطريقة كل عام. بالطبع، الجانب السلبي هو أنه يمكن أن يكون ألما حقيقيا لإصلاحه عندما تبدأ خدمات بلاي سيرفيسس في التصرف.

كيف أقوم بتحديث خدمات جوجل بلاي على الأندرويد؟

كيف أقوم بتحديث خدمات قوقل بلاي على الأندرويد؟
كيف أقوم بتحديث خدمات جوجل بلاي على الأندرويد؟

يجب أن يتم تحديث خدمات جوجل بلاي تلقائيا في خلفية جهازك الاندرويد. يتلقى تحديثات من متجر Play مثل أي تطبيق عادي، لذلك يجب تحديثه عند تحديث جميع تطبيقات الأخرى الخاصة بك. ومع ذلك، إذا كنت تريد التحقق يدويا، فإليك كيفية القيام بذلك.

اسرع طريقه تحديث خدمات Google Play على جوالك الاندرويد.

  1. أثناء وجودك على هاتفك.
  2. انقر فوق هذا الرابط. يجب أن ينقلك إلى صفحة خدمات جوجل سيرفيسس على متجر Play.
  3. اضغط على زر التحديث إذا لزم الأمر.

الطريقة الرسمية في تحديث خدمات قوقل بلاي

  1. افتح قائمة الإعدادات على هاتفك.
  2. انتقل إلى قسم التطبيقات.
  3. انقر فوق جميع التطبيقات.
  4. وانتقل لأسفل حتى تجد خدمات Google Play. اضغط عليه.
  5. قم بالتمرير لأسفل حتى ترى تفاصيل التطبيق وانقر فوق ذلك.

يجب أن يفتح الهاتف خدمات بلاي جوجل في متجر Google Play. إذا كان يحتاج إلى تحديث، فانقر فوق الزر تحديث. سيقوم متجر جوجل بلاي بتحديث التطبيق، وهذا كل شيء.

إذا لم تتمكن من العثور على خدمات جوجل Play في القائمة، فانقر فوق زر القائمة المكون من 3 نقاط واختر خيار إظهار تطبيقات النظام.

قد تختلف العملية المذكورة أعلاه قليلا بين الأجهزة. على سبيل المثال، لا يطلب منك موبايل سامسونج الضغط على جميع التطبيقات قبل عرض قائمة كاملة بالتطبيقات.

كيف يمكنني تنزيل خدمات جوجل بلاي وتثبيتها على الاندرويد؟

كيف يمكنني تنزيل خدمات Google Play وتثبيتها على الاندرويد؟
كيف يمكنني تنزيل خدمات Google Play وتثبيتها على الاندرويد؟

تأتي خدمات جوجل بلاي مثبتة مسبقا على الهواتف التي تدعم جوجل بلاي بدءا من إ الاندرويد صدار 4.4.

أنت تعرف ما إذا كان هاتفك ممكنا ل Google Play، لكن حتى إذا كان مزودا بمتجر Play، قد يرغب بعض الأشخاص في تنزيل إصدار معين لتلبية احتياجات محددة، لذلك سنضع عملية تثبيت خدمات بلاي في الفقرات التالية.

حدد DPI المناسب والبنية لهاتفك

هناك حوالي عشرة إصدارات مختلفة من خدمات Play. تحتاج إلى العثور على الاصدار المناسب لهاتفك.

للبدء، قم بتنزيل تطبيق Droid Hardware Info. نوصي بتنزيله من APKMirror لأنه في الاصل لا يحتاج خدمات Google Play عند تسطيبه.

  • قم بتثبيت التطبيق بعد تنزيله. إذا كنت تواجه مشكلة، فاستخدم هذا البرنامج التعليمي لمعرفة كيفية تثبيت تطبيقات الأندرويد من الجهات الخارجية.
  • بمجرد التثبيت، افتح تطبيق متجر. ابك ميرور.

ضمن علامة التبويب الجهاز، ستجد DPI لجهازك. اكتب هذا الرقم. قم بالتمرير إلى علامة التبويب النظام واكتب بنية وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك. ستحتاج إلى كليهما.

كيفية تنزيل خدمات جوجل بلاي للاندرويد

المكان الأكثر موثوقية لتنزيل خدمات جوجل بلاي هي من موقع APKMirror. يمكنك العثور على مستودع الموقع لخدمات جوجل Play هنا.

يرجى الملاحظة: هناك إصدارات منفصلة من خدمات Play لتلفزيون Android و Wear OS، تأكد من عدم تنزيلها إلا إذا كنت بحاجة إليها.

في القائمة، حدد الإصدار الذي تريده. ستحتاج إلى التأكد من تنزيل الجهاز الذي يطابق البنية و DPI من الخطوات السابقة. إذا لم تتمكن من العثور على DPI الخاص بك، فيمكنك استخدام خيار nodpi، ويجب أن يعمل بشكل جيد.

كيفية تثبيت خدمات جوجل بلاي على الاندرويد

تأتي خدمات Play بتنسيق APK تماما مثل أي تطبيق اندرويد عادي آخر، وعملية تثبيته هي نفسها.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة إضافية، فيمكنك اتباع هذا البرنامج التعليمي لمعرفة كيفية تثبيت تطبيقات الأندرويد بدون متجر Play.

يرجى ملاحظة أن التثبيت غير الصحيح ومحاولة تثبيت البديل الخاطئ من خدمات جوجل بلاي وعدم تثبيته بشكل صحيح يمكن أن يؤدي إلى فشل عمليات التثبيت. إذا فشل التثبيت، ابدأ من الخطوة الأولى وقم بتنفيذ الخطوات مرة أخرى.

كيف يمكنني تعطيل خدمات Google Play وإعادة تمكينها على الاندرويد؟

كيف يمكنني تعطيل خدمات Google Play وإعادة تمكينها على الاندرويد؟
كيف يمكنني تعطيل خدمات جوجل بلاي وإعادة تمكينها على الاندرويد؟

يمكنك تعطيل خدمات جوجل بلاي. لكن كن حذرا من أن تقوم بذلك بشكل خاطئ. من الممكن أن يؤثر هذا الامر بشكل كبير وسلبي على كيفية عمل جهازك الاندرويد.

نوصي بهذا فقط لأغراض تحري الخلل وإصلاحه أو إذا كنت تنوي البحث عن بديل خال من خدمات و تطبيقات Google.

كيفية تعطيل خدمات جوجل بلاي على الاندرويد؟

  1. انتقل إلى الإعدادات.
  2. ثم إلى التطبيقات.
  3. اضغط على خيار جميع التطبيقات لإظهار قائمة بالتطبيقات الكاملة (ليست ضرورية على كل هاتف).
  4. قم بالتمرير لأسفل وحدد خدمات Google Play.
  5. اضغط على زر تعطيل.

سيرسل لك تحذيرا حول كيفية تأثيره على أداء الجهاز قبل أن يسمح لك بتعطيله.

من شبه المؤكد أنك ستحصل على مجموعة من الإشعارات حول التطبيقات أو الخدمات المختلفة التي لم تعد قادرة على العمل حتى تقوم بتشغيل خدمات جوجل بلاي مرة أخرى. هذا أمر طبيعي لأن خدمات قوقل بلاي تتعامل مع الكثير من تطبيقات جوجل في الخلفية.

كيفية إعادة تمكين خدمات Google Play على الاندرويد؟

قم بتنفيذ نفس الخطوات المذكورة أعلاه، باستثناء الضغط على زر التشغيل.

كيفية إزالة الأذونات من خدمات جوجل بلاي للاندرويد؟

  1. مرة أخرى، اتبع الخطوات أعلاه للوصول إلى صفحة تطبيق جوجل بلاي سرفيسس في الإعدادات.
  2. هذه المرة، اضغط على أذونات.
  3. انقر على الإذن الذي تريد تعطيله.
  4. اضغط على خيار عدم السماح.

سيخبرك جهازك أنه قد يؤثر على وظائف بعض الأشياء. اضغط على عدم السماح على أي حال بالمتابعة.

نوصي باستخدام الطرق المذكورة أعلاه فقط لأغراض استكشاف الأخطاء وإصلاحها. ترتبط خدمات Play بقلب نظام الأندرويد، ويمكن أن يكون لتعطيلها (أو أذوناتها) آثار سلبية جذرية على جهازك وأدائه.

ماذا يحدث إذا قمت بإلغاء تثبيت خدمات قوقل بلاي؟

لا يمكنك في الواقع إلغاء تثبيته دون الوصول إلى الجذر. ومع ذلك، إذا قمت بإلغاء تثبيت خدمات قوقل بلاي، فستتوقف الكثير من تطبيقات قوقل الموجودة على هاتفك عن العمل بشكل صحيح.

و تتضمن الأمثلة خدمات شركة الاتصالات و Android Auto والعديد من التطبيقات التي ترسل إشعارات ومعظم تطبيقات التنقل وغيرها. سيتعين عليك الحصول على تطبيقات جديدة من مصادر خارج متجر Play، أو عند توقف خدمات جوجل بلاي.

يمكن أن يكون لإلغاء تثبيت خدمات جوجل بلاي عدد من الآثار السلبية على جهازك، لأنه تطبيق نظام يوفر وظائف مهمة للتطبيقات الأخرى على جهازك. تتضمن بعض العواقب المحتملة لإلغاء تثبيت خدمات Google Play ما يلي:

  • عدم القدرة على تنزيل التطبيقات أو تحديثها : بدون خدمات جوجل بلاي، لن تتمكن من الوصول إلى متجر بلاي ستور لتنزيل التطبيقات أو تحديثها.
  • فقدان بيانات التطبيق : إذا كانت لديك بيانات مرتبطة بالتطبيقات التي تعتمد على خدمات Google Play، فقد تفقد هذه البيانات إذا ألغيت تثبيت التطبيق.
  • فقدان وظائف حساب Google : بدون تطبيق جوجل بلاي سيرفيسس، قد لا تتمكن من تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك على جهازك ، مما قد يؤثر على وظائف التطبيقات التي تعتمد على حساب غوغل الخاص بك.
  • عدم القدرة على استخدام ميزات معينة : قد لا تتمكن بعض التطبيقات من العمل بشكل صحيح بدون خدمات Play، وقد لا تتمكن من الوصول إلى ميزات أو خدمات معينة.
  • عدم القدرة على استخدام تطبيقات Google : لن تعمل بعض تطبيقات جوجل مثل خرائط Google و Google Drive وموسيقى Google Play وألعاب متجر بلاي وما إلى ذلك بدون خدمات قوقل بلي.

بشكل عام ، لا يوصى بإلغاء تثبيت خدمات Google Play، لأنها عنصر حاسم في نظام التشغيل الأندرويد. إذا كنت تواجه مشكلات في التطبيق، فحاول مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات أو تحديث التطبيق قبل التفكير في إلغاء تثبيته.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات الخاصة بجوجل بلاي سيرفيسس؟

نعم ، يجب أن تكون قادرا على القيام بهذين الأمرين دون أي آثار ضارة.

يمكن أن يساعد محو ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات خدمات Google Play في حل بعض المشكلات ، مثل تجميد التطبيق أو تعطله. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن القيام بذلك قد يؤدي أيضا إلى حذف أي بيانات مرتبطة بالتطبيق ، مثل معلومات تسجيل الدخول أو الإعدادات.

إذا كنت تواجه مشكلات مع جوجل بلاي سيرفيسس وجربت خطوات أخرى لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها ، فقد يكون من المفيد مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات كحل أخير.

إليك كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات خدمات Google Play:

  1. انتقل إلى إعدادات جهازك.
  2. اضغط على "التطبيقات" أو "مدير التطبيقات".
  3. قم بالتمرير عبر قائمة التطبيقات وابحث عن "خدمات Google Play".
  4. اضغط على "خدمات Google Play".
  5. ثم حدد "مسح ذاكرة التخزين المؤقت" و "مسح البيانات"

ضع في اعتبارك أن مسح البيانات سيؤدي إلى حذف جميع البيانات المرتبطة بالتطبيق وسيتعين عليك تسجيل الدخول مرة أخرى.

بعد مسح البيانات ، يجب عليك إعادة تشغيل جهازك والتحقق مما إذا كان يحل المشكلة. إذا لم يكن كذلك ، فحاول تحديث خدمات Google Play من متجر Play.

لماذا لا يمكنني تحديث خدمات Google Play؟

قد تكون هناك عدة أسباب لعدم قدرتك على تحديث خدمات قوقل بلاي. تتضمن بعض الأسباب المحتملة ما يلي:

  • مساحة تخزين غير كافية على جهازك : تأكد من وجود مساحة خالية كافية على جهازك لتثبيت التحديث.
  • مشكلات الشبكة : تحقق من اتصالك بالإنترنت وتأكد من استقراره.
  • عدم توافق الجهاز : قد لا تكون خدمات غوغل بلاي متوافقة مع برامج جهازك أو جهازه.
  • مشاكل حساب Google : تأكد من تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الصحيح على جهازك.
  • لم يتم تحديث إصدار خدمات Google play.
  • قد يكون ذلك بسبب بعض الأخطاء أو مواطن الخلل في الإصدار الحالي من خدمات جوجل بلي.

من الأفضل التحقق من متجر Google Play بحثا عن رسائل خطأ محددة أو استكشاف المشكلة وإصلاحها بمساعدة الشركة المصنعة للجهاز أو شركة الاتصالات.

في الختام

تعد خدمات جوجل بلاي مكونا أساسيا لنظام التشغيل الأندرويد الذي يوفر وظائف مهمة للتطبيقات الأخرى على جهازك. يسمح للتطبيقات بالوصول إلى خدمات قوقل مثل متجر Play وخرائط Google و جوجل درايف والمزيد.

بدون خدمات Google Play، قد لا تعمل العديد من التطبيقات على جهازك بشكل صحيح، وقد تفقد الوصول إلى ميزات معينة، وقد لا يتمكن جهازك من الاتصال بحساب Google الخاص بك. لا يوصى بإلغاء تثبيت خدمات جوجل بلاي،

وبدلا من ذلك، استكشاف أي مشكلات وإصلاحها عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات أو تحديث التطبيق.

إذا كنت تواجه مشكلة ما حول تطبيق جوجل بلاي سيرفيسس لا يمكن حلها بهذه الطرق، فقد يكون من الأفضل الاتصال بالشركة المصنعة للجهاز أو شركة الاتصالات للحصول على مزيد من المساعدة، أو طرح سؤالك في صندوق التعليقات أسفل هذا المقال.

google-playkhamsatmostaqltradent