ما الفرق بين متجر Galaxy Store و بين متجر Google Play
recent
جديد الموقع

ما الفرق بين متجر Galaxy Store و بين متجر Google Play

أبو عيسى
الصفحة الرئيسية
إذا كنت تمتلك هاتفسامسونج جالاكسي فلا بد أنك تساءلت بالتأكيدعن : كيف يختلف متجر قوقل بلاي عن متجر Galaxy Store؟ ذلك لأن هواتف Samsung غالاكسي تأتي مثبتة مسبقًا مع متجرين للتطبيقات، وهما Play Store و Galaxy Store.

إذن ما هو الفرق بينهما وأي منهما لاستخدامه ؟ ابحث عن الإجابة في هذه المقالة بحيث سنقارن و نشرح معا الفرق بين متجر جالاكسي ستور و بين متجر بلاي ستور.

ما الفرق بين متجر جالاكسي ستور و بين متجر جوجل بلاي ستور
ما الفرق بين متجر Galaxy Store و بين متجر Google Play

مقارنة بين متجر جالاكسي ستور مقابل متجر Play:

توافر

لنبدأ بما هو واضح بينهما : متجر بلاي ستور مملوك لشركة جوجل بينما تمتلك شركة سامسونغ متجر جالاكسي ستور. هذا يعني أن متجر Play متاح في كل هاتف يعمل بنظام الأندرويد تقريبًا.

ومع ذلك، هذا ليس هو الحال مع Galaxy Store، والذي يقتصر على هواتف Samsung Galaxy فقط.

الحسابات الافتراضية

ستستخدم حساب Google مع Play Store وحساب Samsung مع Galaxy Store. هناك فرص كبيرة أن يكون لديك بالفعل حساب Google تمت إضافته إلى هاتفك.

ستستخدم متجر اللعب نفس الحساب. على العكس من ذلك، إذا كنت جديدًا في سوق سامسونغ للتطبيقات، فسيتعين عليك إنشاء حساب سامسونخ الذي سيتم استخدامه في Samsung Cloud و Galaxy Store.

واجهة المستخدم

واجهة المستخدم الأساسية (UI) لكلا التطبيقين هي نفسها. ستجد التطبيقات والألعاب مجمعة في فئات مختلفة مثل الأعلى تحميلا والمجاني وما إلى ذلك. سيؤدي النقر على أحد التطبيقات إلى فتح عرضه التفصيلي من حيث يمكنك تثبيته.

إذا كنت ترغب في تثبيت التطبيقات بسرعة، فإن Samsung تقدم زر تثبيت تحت جميع التطبيقات في متجرها غالاكسي ستور.

في متجر بلاي، سيتعين عليك لمس التطبيق لفترة طويلة أولاً ثم الضغط على زر التثبيت. في الأسفل، ستجد علامات تبويب مختلفة، وفي الأعلى، لديك شريط البحث.

الأسئلة الشائعة :

لماذا يوجد متجران للتطبيقات على الموبايل سامسونج غالاكسي

متجر Google Play هو متجر التطبيقات العالمي الذي يأتي مثبتًا مسبقًا على جميع هواتف الأندرويد. ومع ذلك، نظرًا لأن هواتف Samsung تدير نسختها المخصصة من Android، أي OneUI، فإنها تحتاج إلى تطبيقات معينة حصرية لأجهزة سامسونج.

تتوفر مثل هذه التطبيقات في متجر Galaxy فقط. علاوة على ذلك، يسرد سوق تنزيل التطبيقات جالاكسي ستور أيضًا تطبيقات لأجهزة سامسونغ الأخرى مثل Samsung Watch.

لذلك بدلاً من البحث عن تطبيقات خاصة بـجهاز سامسونج على بلاي ستور، تقدم Samsung متجرًا مخصصًا حيث يمكنك بسهولة العثور على مثل هذه التطبيقات و تثبيتها على جهازك.

هل متجر Galaxy هو نفسه سوق Play

كلاهما لديه نفس الوظيفة المتمثلة في توفير تطبيقات لهاتفك. ومع ذلك، فهي تختلف بعدة طرق كما هو موضح أعلاه.

هل يمكنني حذف متجر Galaxy

لا. لا يمكنك إلغاء تثبيت أو تعطيل متجر جالاكسي على هاتف Samsung Galaxy الخاص بك. ومع ذلك، يمكن تعطيل متجر قوقل بلاي. لكننا لا نقترح القيام بذلك.

هل متجر جالاكسي آمن؟

نعم، تمامًا مثل بلاي ستور، جالاكسي ستور آمن لتنزيل وتثبيت التطبيقات. ومع ذلك، يوفر برنامج Play Store طبقة إضافية من الحماية في شكل ميزة تسمي Play Protect التي تساعد في اكتشاف التطبيقات الضارة على هاتفك.

الختام :

على الرغم من أنه قد يبدو أن متجر جالاكسي لا يقدم الكثير مقارنة بـمتجر بلاي ستور، في الواقع، حاولت غوغل بالفعل التغلب على متجر تنزيل التطبيقات Galaxy Store.

كانت هذه بعض من الفروقات بين متجر Galaxy Store و بين متجر Google Play، و بعض الأسئلة التي يطرحها المستخدمين فيما يخص متجر غالاكسي بلاي ستور لتنزيل التطبيقات و الالعاب الخاثة بأجهزة سامسونج المحمولة.
google-playkhamsatmostaqltradent