تعمل جوجل على ميزة التنزيل العائم في متجر Play : دليل ميزة التقدم العائم الجديدة

تعمل جوجل على ميزة التنزيل العائم في متجر Play : دليل ميزة التقدم العائم الجديدة

تعمل Google على تطوير ميزة التنزيل العائم أو (Download Buddy)، وهو سهم عائم في جوجل بلاي لعرض تقدم التثبيت في الوقت الفعلي حتى لا تضطر إلى مغادرة صفحة بيانات التطبيق أثناء التنزيلات.

يعمل متجر Play كمحور مركزي لاكتشاف تطبيقات اندرويد والألعاب والأفلام والكتب وغير ذلك وتنزيلها وإدارتها. كواحد من أكثر التطبيقات استخداما مع مليارات التنزيلات كل عام، تتطلع قوقل دائما إلى تحسين تجربة المستخدم وتحسينها في متجر بلاي.

تعمل جوجل على ميزة التنزيل العائم في متجر Play : دليل ميزة التقدم العائم الجديدة
التنزيل العائم في متجر Play

تسمى أحدث ميزة قيد التطوير ميزة (Download Buddy) أو فقاعة التقدم العائمة – سهم مؤشر عائم يعرض تقدم التنزيل والتثبيت في الوقت الفعلي للتطبيقات، مما يسمح لك بتتبع الحالة مباشرة داخل صفحة قائمة تطبيقات سوق قوقل بلاي.

في هذا الدليل الشامل ينغطي كل ما تحتاج معرفته حول فقاعة التحميل العائمة. التي ستتوفر قريبا في متجر Play.

ما هي بالضبط فقاعة تحميل العائم؟

ميزة التنزيل العائم هو سهم عائم متحرك يظهر على الشاشة بعد النقر فوق الزر “تثبيت” لتطبيق في سوق بلي. يعمل هذا السهم المتحرك كمؤشر تقدم مناسب يوضح حالة التنزيل والتثبيت المستمرة دون إجبارك على مغادرة صفحة قائمة التطبيقات.

بدلا من الخروج مرة أخرى إلى الشاشة الرئيسية وانتظار ملء رمز التطبيق الجديد بعد النقر فوق تثبيت، تمكنك فقاعة التحميل العائمة من مشاهدة تقدم التثبيت المباشر مباشرة داخل صفحة تطبيق متجر بلاي.

بدلا من رمز التحميل الثابت البسيط، تم تصميم تنزيل بودي كفقاعة عائمة تفاعلية تتحرك حول الشاشة ويتم تحديثها ديناميكيا لتعكس مراحل التنزيل والتثبيت في الوقت الفعلي.

الميزة الرئيسية التي يوفرها Download Buddy هي الراحة – القدرة على مراقبة التقدم دون الحاجة إلى مغادرة صفحة قائمة متجر Google Play للتطبيق أو فقدان مكانك. هذا يوفر الوقت ويعطي تأكيدا مرئيا مطمئنا بأن التنزيل يعمل كما هو متوقع.

لماذا يعد تتبع تقدم التنزيل العائم مفيدا؟

يهدف سهم التقدم التنزيل العائم العائم إلى تحسين تجربة المستخدم في تطبيق تنزيل متجر التطبيقات بعدة طرق رئيسية:

  • الراحة : تحقق من حالة التنزيل مباشرة داخل قائمة التطبيقات دون أن تفقد مكانك أو تخرج من سوق Play. استأنف التصفح بسهولة لتثبيت المزيد من التطبيقات.
  • توفير الوقت : لا حاجة للعودة يدويا إلى كل علامة تبويب قائمة تطبيقات للتحقق من التقدم، أو التخمين بناء على أيقونات الشاشة الرئيسية.
  • الطمأنينة : تأكيد مرئي بأن التنزيل يعمل بنشاط وأن التثبيت يتقدم.
  • المشاركة : يبقى المستخدم على نفس الصفحة لفترة أطول، ويرى التوصيات ذات الصلة لتنزيل المزيد من التطبيقات.

بالنسبة للمستخدمين غير الصبورين أو اتصالات الإنترنت المتقطعة، يوفر متتبع التقدم في الوقت الفعلي الثقة في أن التنزيل يعمل بالفعل بشكل صحيح بعد النقر فوق تثبيت. لا مزيد من التخمين ما إذا كان التطبيق عالقا أو فشل بصمت.

يفيد المؤشر العائم أيضا تجربة المستخدم عن طريق تقليل الإحباط. تتيح لك معرفة موعد تثبيت التطبيق بالضبط التخطيط لاستخدام جهازك وفقا لذلك.

بشكل عام، يهدف فقاعة التحميل العائمة إلى تقديم تجربة تثبيت أكثر سلاسة وشفافية داخل متجر قوقل بلاي.

ما يمكن توقعه من ميزة التحميل العائم

على الرغم من أن تفاصيل تصميم UI / UX الدقيقة قد تتطور بمرور الوقت أثناء التطوير، فإليك ما يمكن توقعه عند إطلاق التحميل العائم رسميا:

  • أيقونة سهم عائمة صغيرة لأسفل تنبثق بالقرب من أيقونة التطبيق بعد النقر فوق تثبيت.
  • من المحتمل أن يلتصق السهم بحافة الشاشة ولكن يمكن تحريكه عن طريق السحب.
  • نص مؤشر النسبة المئوية لتقدم التنزيل/التثبيت الحالي.
  • تعبئة حركة شريط التقدم بصريا داخل السهم.
  • خيار لإغلاقه عن طريق تمرير السهم خارج الشاشة.
  • تظهر تنبيهات الفشل في حالة توقف التنزيل أو عدم اكتماله.

بمجرد تثبيت التطبيق بالكامل، سيختفي سهم التقدم التنزيل العائم تلقائيا. ولكن يمكن أن يوفر تحديثات تقدم مستمرة طوال عملية التثبيت.

بالنسبة للتنزيلات المكتملة جزئيا، من المحتمل أن يظل فقاعة التحميل العائمة على الشاشة مع التقدم الحالي كما هو. هذا يسمح باستئناف نفس التنزيل بسهولة في وقت لاحق.

متى سيتم إطلاق ميزة الفقاعة العائمة للتحميل في متجر Google Play؟

تم تطوير التحميل العائم بنشاط منذ يناير 2023، لكن Google لم تقدم تاريخ إطلاق عام رسمي حتى الآن.

نظرا لوتيرة التقدم الحالية، نتوقع إطلاق التقدم التنزيل العائم على نطاق واسع في متجر Play القديم الرئيسي خلال الأشهر القليلة المقبلة.

من المحتمل أن يحدث الطرح تدريجيا عبر تحديث من جانب الخادم. هذا يعني أن الميزة لن تظهر لجميع المستخدمين في نفس الوقت.

ترقب رمز سهم المثبت العائم سهل الاستخدام في تطبيق متجر بلاي ستور طوال فترة ما يقرب من أوائل إلى منتصف عام 2023. من المتوقع أن يتم تشغيله قريبا.

كيف ستؤثر ميزة فقاعة التنزيل العائم على تجربة المستخدم في متجر Play؟

ستجعل إضافة فقاعة التحميل العائمة مراقبة تقدم التثبيت أمرا سهلا عند الحصول على تطبيقات أو ألعاب أو كتب أو أفلام جديدة من قوقل بلي.

لا مزيد من ألعاب التخمين أو إضاعة الوقت في إعادة فحص قوائم التطبيقات لمعرفة ما إذا كانت التنزيلات الخاصة بك لا تزال تعمل. ما عليك سوى النقر فوق تثبيت ومشاهدة المحتوى الجديد الخاص بك يتراكم أمام عينيك مباشرة – لا داعي للنظر بعيدا أو مغادرة الصفحة.

إنها ميزة صغيرة ولكنها ذات مغزى تعمل على تحسين الراحة والشفافية. سيكون التحميل العائم بالتأكيد تحسينا مرحبا به سيقدره مستخدمو أندرويد السعداء بالتطبيق خلال جلسات سوق Play الخاصة بهم.

على وجه الخصوص، يجب على التقدم التنزيل العائم:

  • تقليل إحباط المستخدم حول عمليات التثبيت المتوقفة / الفاشلة.
  • زيادة التفاعل مع بقاء المستخدمين على صفحات التطبيق لفترة أطول.
  • زيادة عمليات التثبيت الدافعة مع بقاء التصفح سلسا.
  • امنح الطمأنينة المرئية التي تعزز الثقة في سوق Play.
  • تمكين وضع أسهل في قائمة الانتظار للتنزيلات المتعددة.
  • زيادة رضا المستخدمين من خلال الشفافية.

على الرغم من أنها إضافة بسيطة على السطح، إلا أن فقاعة التحميل العائمة لديه القدرة على تحسين تجربة مستخدم Play Store بشكل ملموس. إنه يلبي بشكل مثالي المواطنين الرقميين الذين نفد صبرهم والذين يتوقعون نظرة ثاقبة في الوقت الفعلي لسلوكيات التطبيق.

استنتاج

يعد التقدم التنزيل العائم بتحويل عملية التثبيت في متجر Play الأفضل و لا يوجد متجر تطبيقات جوال رئيسي آخر يوفر حاليا هذا المستوى من شفافية التثبيت مباشرة داخل القوائم.

سيقضي سهم التقدم العائم على الكثير من الاحتكاك الموجود اليوم حول تتبع تنزيلات التطبيقات الجديدة. بدلا من التخمين بناء على أيقونات الشاشة الرئيسية، سيحصل المستخدمون على تأكيد مرئي يعزز الراحة والثقة.

مع استمرار جوجل في تطوير إمكانات سوق قوقل بلاي، ترقب تنزيل العائم قريبا. هذا سيغير كيفية إدارة تنزيلات و تحديث التطبيقات والألعاب والأفلام والكتب في متجر بلاي للحصول على أكثر سلاسة.

0(0)

No votes so far! Be the first to rate this post.

معلومات التطبيق
  • اسم التطبيق
  • اسم الحزمة
  • تحديث
  • مطلوب الأندرويد 5.0
  • Price $0
سرعة جيدة ولا يوجد فيروسات!

على موقعنا يمكنك التنزيل بسهولة! كل ذلك بدون تسجيل وإرسال الرسائل القصيرة!

أترك تعليقات جميلا مثلك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

نحن سعداء لأنك اخترت ترك تعليق. يرجى أن تضع في اعتبارك أن التعليقات تخضع للإشراف وفقًا لموقعنا سياسة التعليق.