الشريط السفلي في متجر Play : مغير قواعد اللعبة للتنقل بين التطبيقات

شارك المقال على :

تعرف على كيفية تحسين الشريط السفلي في متجر Google Play لتنقل تطبيقك وتجربة المستخدم. يشرح دليلنا الشامل كيفية تنفيذ ميزة تغيير قواعد اللعبة هذه لزيادة ظهور التطبيق وترتيبه.

الشريط السفلي في متجر Play : مغير قواعد اللعبة للتنقل بين التطبيقات
الشريط السفلي في متجر جوجل بلاي

متجر جوجل بلاي هو أكبر سوق للتطبيقات على مستوى العالم، مع أكثر من ثلاثة ملايين تطبيق متاح للتنزيل. في الآونة الأخيرة، قدمت المنصة ميزة جديدة، الشريط السفلي، والتي حسنت التنقل في التطبيق وتجربة المستخدم بشكل كبير.

في هذه المقالة، سوف نستكشف فوائد الشريط السفلي على متجر Play، وكيف يعمل، وكيف يمكن أن يؤثر على رؤية التطبيق وترتيبه.

ما هو الشريط السفلي على متجر بلاي؟

يعد الشريط السفلي في سوق قوقل بلاي ميزة جديدة توفر لمستخدمي التطبيق وصولا سريعا إلى الميزات الأساسية للتطبيق، بما في ذلك الصفحة الرئيسية والبحث والمكتبة والحساب.

يظهر الشريط السفلي دائما في أسفل الشاشة، مما يسهل على المستخدمين التنقل بين الميزات والأقسام المختلفة للتطبيق.

يمكنك تحسين التنقل في تطبيقك باستخدام الشريط السفلي على متجر جوجل بلاي ستور. يشرح دليلنا كيفية تنفيذ هذه الميزة لتحسين تجربة المستخدم وتصنيفات التطبيقات.

كيف يعمل الشريط السفلي لمتجر قوقل بلي؟

كيف يعمل الشريط السفلي لمتجر قوقل بلي؟

عندما يفتح المستخدم تطبيقا، يعرض الشريط السفلي الشاشة الرئيسية للتطبيق، وهي طريقة العرض الافتراضية. من الشاشة الرئيسية، يمكن للمستخدمين الوصول إلى أقسام أخرى من التطبيق، بما في ذلك البحث والمكتبة والحساب،

من خلال النقر على الرموز المعنية في الشريط السفلي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين التمرير إلى اليسار أو اليمين على الشريط السفلي للتبديل بين أقسام التطبيق المختلفة.

فوائد الشريط السفلي في سوق بلاي

يتمتع الشريط السفلي على متجر بلاي بالعديد من الفوائد، بما في ذلك:

  • تجربة مستخدم محسنة : باستخدام الشريط السفلي، يمكن للمستخدمين التنقل بين أقسام مختلفة من التطبيق بسرعة وكفاءة أكبر.

تقلل هذه الميزة من عدد النقرات والنقرات المطلوبة للوصول إلى الميزات الأساسية، مما يسهل على المستخدمين العثور على ما يبحثون عنه.

  • زيادة رؤية التطبيق وترتيبه : يمكن أن يؤثر الشريط السفلي أيضا على رؤية التطبيق وترتيبه على متجر Google Play.

من المرجح أن يتم تنزيل التطبيقات التي تستخدم الشريط السفلي واستخدامها من قبل المستخدمين، مما قد يؤدي إلى تقييمات أعلى للتطبيقات وتصنيفات بحث أفضل.

كيفية تنفيذ الشريط السفلي في متجر قوقل بلاي

يتطلب تنفيذ الشريط السفلي على متجر بلاي ستور من المطورين تحديث رمز تطبيقهم لتضمين الميزة. تتضمن العملية إضافة الرمز الشريطي السفلي إلى ملف تخطيط التطبيق وتخصيص الرموز والألوان لتتناسب مع تصميم التطبيق. توفر Google وثائق مفصلة حول كيفية تنفيذ الشريط السفلي، مما يسهل على المطورين إضافة الميزة إلى تطبيقاتهم.

الخلاصة

يعد الشريط السفلي لمتجر Play بمثابة تغيير لقواعد اللعبة للتنقل في التطبيق وتجربة المستخدم. أدى تقديمه إلى تحسين رؤية التطبيق وترتيبه وسهل على المستخدمين العثور على ما يبحثون عنه. مع استمرار مطوري التطبيقات في دمج الشريط السفلي في تطبيقاتهم،

ستصبح ميزة قياسية يتوقع المستخدمون رؤيتها. بشكل عام، يعد الشريط السفلي في متجر قوقل بلاي إضافة ممتازة إلى النظام الأساسي وسيفيد مطوري التطبيقات والمستخدمين على حد سواء.

نأمل أن توفر لك هذه المقالة المحتوى عالي الجودة الذي تحتاجه لتجاوز المقالة على الشريط السفلي لمتجر جوجل بلاي. إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى أو كنت بحاجة إلى مساعدة إضافية، فلا تتردد في الاتصال بنا.

شارك المقال على :
أبو عيسى
أبو عيسى

مرحبا أنا مصطفى الملقب بأبو عيسى، عاشق لمنتجات جوجل بلاي و بالأخص متجر Google play للأندرويد و خدمات قوقل بلاي. اطرح حلول و مشاكل متجر التطبيقات و إصلاح أخطاء خدمات Google المجانية.

المقالات: 290

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic