ميزة السحب والإفلات بين تطبيقات ملء الشاشة على أندرويد 14

شارك المقال على :

اكتشف كيف أحدث الأندرويد 14 ثورة في تعدد المهام من خلال تقديم القدرة على سحب الملفات والنصوص وإفلاتها بين تطبيقات ملء الشاشة، مما يوفر مستوى جديدا من تجربة المستخدم.

تم تعيين Android 14 لإحداث ثورة في تعدد المهام من خلال ميزة السحب والإفلات المبتكرة، والتي تتيح سهولة نقل الملفات والنصوص بين تطبيقات ملء الشاشة.

يعزز هذا التحديث البديهي بشكل كبير تجربة تعدد المهام الشاملة على الأندرويد، مما يلغي الحاجة إلى وضع تقسيم الشاشة لمثل هذه العمليات. مفيدة بشكل خاص للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة مثل الأجهزة اللوحية والهواتف القابلة للطي.

ميزة السحب والإفلات بين تطبيقات ملء الشاشة على أندرويد 14
ميزة السحب والإفلات بين تطبيقات ملء الشاشة على أندرويد 14

عملية السحب والإفلات بين تطبيقات ملء الشاشة على Android 14

يتم طرح هذه الميزة على أجهزة Samsung مع تحديث One UI 6.0 المستند إلى Android 14. يمثل الأندرويد 14 حقا حقبة جديدة في إمكانات تعدد المهام في Android.

 توسيع آفاق تعدد المهام على الأندرويد 

لطالما تفوق للأندرويد على نظام التشغيل iOS من حيث توفير المزيد من المرونة لتعدد المهام. ومع ذلك، كان هناك فراغ واضح في تجربة للأندرويد: عدم وجود ميزة تسمح بسحب الملفات وإفلاتها بين تطبيقين بملء الشاشة.

هذه وظيفة قام آيو ايس 16 بدمجها بالفعل، مما يتيح للمستخدمين سحب العناصر من تطبيق ملء الشاشة وإفلاتها في تطبيق آخر باستخدام إيماءات النظام.

 يجلب Android 14 تحديثا طال انتظاره 

لحسن الحظ، من المقرر أن يخضع مشهد تعدد المهام في أندرويد لتحول كبير مع ظهور أندرويد 14. وفقا للتقارير الأخيرة، يقدم أندرويد 14 ميزة مبتكرة متعددة المهام ستعزز بلا شك تجربة تعدد المهام الشاملة على أندرويد.

اكتشف نيل ساديكوف، محرر قناة أخبار جوجل على تيليغرام، هذه الميزة الواعدة في أحدث إصدار تجريبي من أندرويد 14. يوفر راحة سحب وإسقاط الملفات أو النص بين تطبيقين بملء الشاشة.

 كشف ميزة السحب والإفلات الجديدة في أندرويد 14

في اندرويد 14، يعد تنفيذ هذه الوظيفة أمرا بديهيا ومباشرا بشكل لا يصدق. يحتاج المستخدمون ببساطة إلى الضغط لفترة طويلة على النصوص أو الصور أو الملفات الأخرى بإصبع واحد. في الوقت نفسه، يمكنهم استخدام إصبع ثان لأداء إيماءات التنقل في النظام أثناء التمسك بالوسائط المحددة.

يلغي هذا التطور الحاجة إلى وضع تطبيقين في وضع تقسيم الشاشة لتسهيل عملية السحب والإفلات على اندرويد 14 بينهما.

 أكثر من مجرد السحب والإفلات

لا يتوقف للأندرويد 14 عند تمكين المستخدمين من التمرير بين التطبيقات المفتوحة. كما يسمح بالتنقل إلى الشاشة الرئيسية أو التمرير من حافة الشاشة للعودة إلى الشاشة السابقة.

كان نظام التشغيل للأندرويد يتجاهل هذه الإيماءات، لكن للأندرويد 14 قد غير ذلك بشكل كبير.

على الرغم من أنه قد يبدو تغييرا طفيفا، إلا أنه يحسن بشكل كبير تجربة تعدد المهام بشكل عام على للاندرويد. ستكون هذه الميزة مفيدة بشكل لا يصدق، خاصة للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة مثل الهواتف والأجهزة اللوحية القابلة للطي.

 الإصدار المتوقع والتوافر

من المتوقع أن تكون هذه الميزة متاحة على موبايل سامسونج والأجهزة اللوحية مع تحديث “وان يو اي 6.0” المستند إلى Android 14، والذي من المقرر طرحه في وقت لاحق من هذا العام.

 الاستنتاج

يمثل تحديث اندرويد 14 قفزة كبيرة إلى الأمام لنظام الأندرويد، لا سيما من حيث إمكانات تعدد المهام. مع إدخال ميزة السحب والإفلات لتطبيقات ملء الشاشة في Android 14، يمكن للمستخدمين التطلع إلى تجربة تعدد مهام سلسة ومحسنة على أجهزتهم.

شارك المقال على :
أبو عيسى
أبو عيسى

مرحبا أنا مصطفى الملقب بأبو عيسى، عاشق لمنتجات جوجل بلاي و بالأخص متجر Google play للأندرويد و خدمات قوقل بلاي. اطرح حلول و مشاكل متجر التطبيقات و إصلاح أخطاء خدمات Google المجانية.

المقالات: 290

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic