طريقة فتح متجر جوجل بلاي ستور على الأندرويد (حل مضمون 100%)

5 طرق لفتح متجر Play على الأندرويد 2023 للموبايل و الجوال و الأجهزة اللوحية باستخدام التطبيقات والشاشة الرئيسية والبحث ومساعد Google في فتح المتجر تنزيل بلاي ستور.

طريقة فتح متجر جوجل بلاي ستور على الأندرويد (حل مضمون 100%)
طريقة فتح متجر جوجل بلاي ستور على الأندرويد (حل مضمون 100%)

إن كنت تواجه مشكلة في فتح متجر بلاي على اندرويد أو تحديثه، فهناك خطوات مهمة في حل الأخطاء وإصلاحها التي يمكنك استخدامها.

إذا قمت بالإطلاع على هذا الموضوع المفصل الذي سنطرح فيه 5 خطوات لحل مشاكل عدم القدرة على فتح Play متجر، فيمكنك اتباع خطوة بخطوة للوصول بنجاح إلى تشغيل أو فتح متجر Google Play على جهازك الأندرويد.

ملاحظه : في هذا الشرح التعليمي، استخدمنا جهاز ASUS ZenFone Max Pro يعمل بنظام Android 9 Pie.

 تتشابه الإجراءات على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد، لذلك يجب أن تكون على ما يرام حتى إذا كان لديك هاتف ذكي من سامسونج أو هواوي أو وان بلس أو بعض الشركات المصنعة الأخرى.

إذا كنت لا تعرف إصدار الأندرويد الخاص بك، فاقرأ كيفية التحقق من إصدار الاندرويد على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.

طرق فتح متجر Google Play على أجهزة الأندرويد

على جهاز الأندرويد الخاص بك، يعد متجر جوجل بلاي هو البوابة إلى المحتوى المفضل لديك، لذا فإن معرفة كيفية فتحه يمكن أن يكون مفيدا. يمكنك استخدامه لتنزيل التطبيقات والألعاب وجميع أنواع المحتوى الرقمي.

كما أنه يتعامل مع تحديثات تطبيقاتك. يعلمك هذا الدليل الشامل جميع الطرق حول فتح تطبيق متجر Play على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي الذي يشتغل بنظام Android.

جميع الطرق التي يمكنك من خلالها فتح متجر Play على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android: باستخدام جميع التطبيقات والشاشة الرئيسية والبحث ومساعد Google وتطبيق الإعدادات والمزيد.

1. فتح المتجر تنزيل بلاي ستور من شاشة جميع التطبيقات

شاشة جميع التطبيقات هي الطريقة الآمنة لفتح أي تطبيق على جهاز أندرويد الخاص بك. على الشاشة الرئيسية، إما أن تنقر على زر جميع التطبيقات المتاح على معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، أو اسحب لأعلى للوصول إلى شاشة جميع التطبيقات.

  1. اسحب لأعلى من الشاشة الرئيسية للوصول إلى جميع التطبيقات.
  2. في شاشة جميع التطبيقات، ابحث عن تطبيق قوقل بلي واضغط عليه. يشبه الرمز الخاص به رمز Play بألوان Google. هذا يفتح متجر جوجل بلاي.
  3. اضغط على تطبيق متجر Play لفتحه.
5 طرق لفتح متجر جوجل بلاي ستور على الأندرويد
افتح متجر التطبيقات بلاي ستور من شاشة جميع التطبيقات

ملاحظة : إذا لم تتمكن من العثور على متجر التطبيقات بلاي ستور، فيمكنك أيضا كتابة “متجر play” في حقل البحث المعروض أعلى شاشة جميع التطبيقات.

2. افتح متجر قوقل بلاي من اختصارات التطبيقات على الشاشة الرئيسية

تأتي بعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد مع اختصار لتطبيق Play Store على الشاشة الرئيسية لسهولة الوصول إليها. ومع ذلك، إذا لم يكن جهاز Android الخاص بك يحتوي على واحد، فيمكنك إنشاؤه بنفسك.

للبدء، اسحب لأعلى أو اضغط على زر جميع التطبيقات، وابحث عن تطبيق متجر Play. إذا قم بالنقر عليه بإستمرار، ثم حرك إصبعك، فيمكنك سحبه بسهولة إلى مساحة فارغة على شاشتك الرئيسية.

  1. اسحب التطبيق وأفلته لإضافة اختصار على الشاشة الرئيسية.
  2. قم بإسقاط الاختصار في أي مكان تريده على شاشة هاتفك الرئيسية عن طريق رفع إصبعك.
  3. يتم وضع اختصار متجر Play على شاشتك الرئيسية.
  4. يمكنك الآن فتح متجر قوقل بلاي مباشرة من شاشتك الرئيسية من خلال النقر على الاختصار الخاص به.

3. افتح متجر Play من شريط المفضلة

على جهاز الأندرويد الخاص بك، يوجد شريط المفضلة في أسفل الشاشة، ويمكنك وضع تطبيقاتك المفضلة عليه.

يمكنك بعد ذلك رؤيتها على جميع صفحات شاشتك الرئيسية. إذا لم تتمكن من الحصول على محتوى جديد كاف وترغب في الحصول على متجر Play في متناول اليد، فيمكنك إضافته إلى المفضلة. للبدء :

  1. اسحب لأعلى أو اضغط على زر جميع التطبيقات.
  2. انقر مع الاستمرار فوق تطبيق Play Store.
  3. ثم حرك إصبعك لسحبه إما إلى مكان فارغ أو إلى مجلد في شريط المفضلة.
  4. اسحب التطبيق وأفلته في مكان فارغ في شريط المفضلة.
تمت إضافة الاختصار ويمكن استخدامه الآن لسهولة الوصول إلى سوق بلاي و استخدم الاختصار من تطبيقاتك المفضلة و فتح متجر التطبيقات.

4. افتح متجر Play من إعدادات الأندرويد

أسهل طريقة لفتح متجر Play من إعدادات Android ، ستحتاج أولا إلى الانتقال إلى الشاشة الرئيسية لجهازك والعثور على تطبيق الإعدادات.

ستتمكن الآن من تصفح التطبيقات وتنزيلها من متجر Play تماما كما تفعل عادة. يمكنك أيضا الوصول إلى متجر جوجل للتطبيقات من تطبيق إعدادات هاتفك Android.

  1. أولا، افتح إعدادات الأندرويد.
  2. ثم انقر فوق “التطبيقات والإشعارات“.
  3. قم بالوصول إلى أي من التطبيقات التي يمكنك العثور عليها في متجر غوغل بلاي.
  4. اضغط على تطبيق متجر Play.
  5. في معلومات التطبيق، انقر فوق خيارات متقدمة.
  6. قم بالتمرير لأسفل قليلا، وفي قسم المتجر، انقر فوق تفاصيل التطبيق.
5 طرق لفتح متجر جوجل بلاي ستور على الأندرويد
افتح متجر Play من إعدادات الأندرويد

ينقلك هذا إلى صفحة التطبيق على متجر بلاي ستور. يمكنك إما النقر على السهم في الزاوية العلوية اليسرى، بجوار Google Play، للوصول إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق، أو الضغط على العدسة المكبرة في الزاوية المقابلة لبدء البحث عن محتوى جديد.

5. افتح متجر جوجل بلاي باستخدام مساعد Google

إذا كنت تحب إستخدام ميزة مساعد Google، فتأكد من أنه يستمع إما عن طريق قول “Ok، Google” أو النقر على أيقونة الميكروفون في شريط البحث المعروض على الشاشة الرئيسية لجهاز أندرويد.

  1. اضغط على الميكروفون لتنشيط مساعد جوجل.
  2. ثم قل “فتح متجر بلاي” لفتح متجر  Play.

هدية لك : أنت تعرف الآن كل الطرق لفتح متجر جوجل للتطبيقات على هاتفك الذكي أو جهازك الذي يشتغل بنظام الاندرويد. لا تتردد في اتخاذ الخطوة التالية وتعلم كيفية تثبيت التطبيقات من متجر Play على هاتف ذكي أو جهاز لوحي يعمل بنظام الأندرويد.

خطوات فتح المتجر تنزيل تطبيقات الأندرويد

فتح المتجر تنزيل
فتح المتجر تنزيل

متجر جوجل هو الوجهة النهائية لمستخدمي Android الذين يتطلعون إلى تنزيل أحدث التطبيقات والألعاب. مع وجود ملايين التطبيقات والألعاب للاختيار من بينها ، قد يكون من الصعب التنقل في متجر بلاي ستور والعثور على ما تبحث عنه. لكن لا تقلق ، لقد قمنا بتغطيتك.

في هذا الدليل ، سنوضح لك طريقة فتح المتجر تنزيل على جهاز Android الخاص بك والبدء في استكشاف جميع التطبيقات والألعاب الرائعة المتاحة لك.

الخطوة 1: طريقة فتح بلاي ستور و العثور على رمز سوق بلاي 

فتح المتجر تنزيل هي العثور على الرمز على جهاز أندرويد الخاص بك. اعتمادا على الشركة المصنعة لجهازك وإصدار البرنامج ، قد يكون رمز سوق Play موجودا في أماكن مختلفة. فيما يلي بعض النصائح للعثور على رمز سوق Play على جهازك:

انظر إلى شاشتك الرئيسية : غالبا ما يكون رمز سوق بلي موجودا على الشاشة الرئيسية لجهازك ، إما افتراضيا أو بعد تنزيل تطبيق من سوق بلاي. ابحث عن أيقونة تشبه حقيبة تسوق بيضاء عليها مثلث ملون.

التحقق من درج التطبيق : إذا لم تتمكن من العثور على رمز متجر Play على شاشتك الرئيسية، فقد يكون موجودا في درج التطبيق. للوصول إلى درج التطبيق ، اسحب لأعلى من أسفل الشاشة أو انقر فوق رمز درج التطبيق (عادة ما يكون شبكة من النقاط) على شاشتك الرئيسية.

استخدام شريط البحث على جهازك : إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور على رمز متجر التطبيقات الأندرويد، فجرب البحث عنه باستخدام شريط البحث بجهازك. ما عليك سوى التمرير لأسفل من أعلى الشاشة للوصول إلى شريط البحث واكتب “متجر Play”.

الخطوة 2: جرب أسهل طريقة لفتح متجر بلاي 

بمجرد العثور على رمز متجر Google Play على جهازك ، يصبح فتح متجر بلاي بسيطا مثل النقر على الأيقونة. سيفتح متجر بلاي على الشاشة الرئيسية ، حيث سترى مجموعة متنوعة من توصيات التطبيقات والألعاب بناء على اهتماماتك والتنزيلات السابقة.

الخطوة 3: فتح المتجر تنزيل و استعراض التطبيقات والألعاب وتنزيلها 

الآن بعد أن قمت بـ فتح بلاي ستور بنجاح ، حان الوقت لبدء تصفح التطبيقات والألعاب وتنزيلها. فيما يلي بعض النصائح للعثور على التطبيقات والألعاب التي تريدها وتنزيلها:

استخدم شريط البحث : إذا كنت تعرف اسم التطبيق أو اللعبة التي تريد تنزيلها ، فما عليك سوى كتابتها في شريط البحث أعلى الشاشة الرئيسية لمتجر Play. يمكنك أيضا استخدام شريط البحث للبحث عن أنواع معينة من التطبيقات أو الألعاب ، مثل “تطبيقات اللياقة البدنية” أو “ألعاب الألغاز“.

تصفح الفئات : إذا لم تكن متأكدا من التطبيق أو اللعبة التي تريد تنزيلها، فتصفح الفئات على الشاشة الرئيسية لسوق بلاي. ستجد فئات مثل “أفضل المخططات” و “اختيار المحرر” و “الإصدارات الجديدة” ، بالإضافة إلى فئات لأنواع معينة من التطبيقات والألعاب ، مثل “الترفيه” و “الإنتاجية“.

قراءة التعليقات والتقييمات : قبل تنزيل تطبيق أو لعبة ، تأكد من قراءة المراجعات والتقييمات من المستخدمين الآخرين. يمكن أن يمنحك هذا فكرة عن جودة التطبيق أو اللعبة وما إذا كانت تستحق التنزيل.

التنزيل والتثبيت : بمجرد العثور على تطبيق أو لعبة تريد تنزيلها ، ما عليك سوى النقر على زر “تثبيت” في صفحة التطبيق. سيبدأ التطبيق في التنزيل والتثبيت تلقائيا.

كيف تفضل فتح متجر جوجل بلاي؟

في هذا الموضوع قمنا بشرح 5 طرق لحل مشاكل في فتح تطبيق جوجل بلاي الخاص بمستخدمي أجهزة الأندرويد. حيث بإمكانك إستخدام كلتا الطريقتين المذكورة في هذا الشرح.

إن واجهتك أي مشكلة أخرى فما عليك سوى طرح مشكلتك في التعليق، و سوف نقوم بطرح الحل في أسرع وقت إن شاء الله.

لا تدع مشكلة عدم تمكنك من فتح و تشغيل متجر Play تزعجك، فلكل مشكلة حل فلا تقلق من ذلك. في موقعنا TanzilMatjarPlay نقوم بطرح أخر إصدارات خدمات Google Play و أخر تحديثات متجر بلاي و أيضا حل لجميع مشاكل تطبيق Play Store.

3(2)

No votes so far! Be the first to rate this post.

صور من داخل التطبيق
تحميل طريقة فتح متجر جوجل بلاي ستور على الأندرويد (حل مضمون 100%)
Join Telegram
معلومات التطبيق
  • اسم التطبيق
  • اسم الحزمة
  • تحديث
  • مطلوب الأندرويد 5.0
  • Price $0
سرعة جيدة ولا يوجد فيروسات!

على موقعنا يمكنك التنزيل بسهولة! كل ذلك بدون تسجيل وإرسال الرسائل القصيرة!

مواضيع مشابهة :

قد تعجبك ؟

2 reply on “طريقة فتح متجر جوجل بلاي ستور على الأندرويد (حل مضمون 100%)”

  1. Guest Dark
    احمد — 4 أسابيع ago, 3:20 مساءًرد

    شو اسم ادخل كلمه المرور

    • Guest Dark
      أبو عيسى — 4 أسابيع ago, 6:35 مساءًرد

      ادخل كلمة المرور الخاصة بجميل الذي تعمل عليه

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

نحن سعداء لأنك اخترت ترك تعليق. يرجى أن تضع في اعتبارك أن التعليقات تخضع للإشراف وفقًا لموقعنا سياسة التعليق.