(دليل مختصر) عن ما هي خدمات هواوي للجوال المحمول (Huawei Mobile Services)؟
recent
جديد الموقع

(دليل مختصر) عن ما هي خدمات هواوي للجوال المحمول (Huawei Mobile Services)؟

أبو عيسى
الصفحة الرئيسية

HMS أو خدمات هواوي للجوال المحمول (Huawei Mobile Services) بديل خدمات جوجل موبايل GMS. دليل مختصر حول HMS و أهميتها ثبيتها على هواتف هواوي المحمولة.

تقع خدمات Google للجوال (GMS) في قلب كل هاتف ذكي يعمل بنظام الأندرويد. يتضمن مجموعة من واجهات برمجة التطبيقات وجميع تطبيقات Google على متجر Play المفضلة لديك ، بما في ذلك خرائط قوقل و جوجل درايف و تطبيق يوتويب و صور Google و أيضا متجر جوجل بلاي ستور و متصفح قوقل كروم والمزيد.

ومع ذلك ، منذ الحظر الأمريكي ، كانت أجهزة موبايل هواوي الجديدة تفتقد هذه الخدمات. للتعويض عن عدم توفر GMS ، أنشأت Huawei نظامها البيئي المنافس للهواتف المحمولة - Huawei Mobile Services أو HMS.

لكن الغريب في الأمر أن تطبيقات هواوي و خدمات هواوي للجوال متوفر على متجر بلاي ستور.

إذن ما هي خدمات هواوي للهاتف المحمول Huawei Mobile Services وماذا تقدم لتحل محل تطبيقات قوقل الشهيرة؟ دعونا نكتشف ذلك.

ما هي خدمات هواوي للهواتف المحمولة (HMS)؟

خدمات هواوي للجوال - HMS
Huawei Mobile Services

بعد الحظر ، وضعت Huawei نظام هارموني أوس "HarmonyOS" الخاص بها كبديل لنظام الأندرويد. وجود نظام تشغيل هذا لا يكفي، بل يحتاج أيضا إلى نظام بيئي من التطبيقات هواوي التي تتوافق مع متطلبات تشغيل Huawei Mobile Services على جهاز الخاص بك،

و تقدم الشركة منصتها المنافسة الخاصة التي تحل محل خدمات جوجل بلاي في أجهزة هواوي.

ومع ذلك، ستستمر أي أجهزة قديمة التي تم إطلاقها قبل حظر  المنتجات الصينية و خاصة أجهزة الهواتف التي تشتغل على الأندرويد سنة 2019 في تلقي الدعم لخدمات Google للهاتف المحمول، إلى جانب HMS.

على الرغم من أن خدمات هواوي للهواتف المحمولة موجودة منذ فترة طويلة ، إلا أن الشركة بدأت في الترويج لها وتوسيعها بعد الحظر.

و تحل Huawei Mobile Services محل تطبيقات جوجل الشهيرة وهي مدعومة على جميع أجهزة هواوي الجديدة.

في حين أن العديد من هواتف Honor تدعم أيضا HMS، فإن العلامة التجارية الفرعية السابقة لشركة Huawei تدعم مرة أخرى GMS بأجهزتها الأحدث مثل سلسلة هواتف Honor 50.

كما توفر Huawei Mobile Services لمطوري تطبيقات الجهات الخارجية أدوات وخدمات لإنشاء تطبيقاتهم الخاصة.

مع خدمات هواوي للجوال "HMS"، تهدف الشركة إلى تقديم كل ما توفره Google لبيئة الأندرويد السائدة والمستخدمين والمطورين.

كيف تحل خدمات هواوي للهواتف المحمولة محل خدمات Google للجوال؟

على غرار GMS ، تهدف HMS إلى توفير نظام بيئي آمن وكامل لتطبيقات الجوال التي تتوافق عبر الأجهزة.

 تقدم HMS مجموعة من التطبيقات لتحل محل GMS ، وأهمها ثمانية خدمات رئيسية مثل :

قلب خدمات هواوي للموبايل "HMS Core" التي تدعم تطوير التطبيقات على النظام الأساسي. دعونا نلقي نظرة على كل خدمات هواوي للجوال لمعرفة ما تقدمه على أجهزة الجوال.

1. معرف هواوي

يمكنك استخدام Huawei ID تماما مثل حساب جوجل أو معرف أيل "Apple ID". يتيح لك تخصيص أجهزة هواوي الخاصة بك ومزامنة بياناتك بما في ذلك جهات الاتصال والرسائل وكلمات المرور.

معرف هواوي هو الشرط الأول والأهم لاستخدام HMS لأنه يعمل كمفتاح للوصول إلى جميع الخدمات المميزة الأخرى بما في ذلك Cloud والسمات و Huawei Music و Huawei Video وغيرها الكثير.

2. هواوي كلاود

يمكنك استخدام Huawei Cloud للنسخ الاحتياطي للنظام وتخزينه ومزامنته لجميع بياناتك بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال والمزيد. يعمل بشكل متزامن مع Huawei ID ويتيح لك الوصول إلى جميع بياناتك في مكان واحد.

مع خدمة سحابة هواوي للجوال، يمكنك الحصول على ما يصل إلى 5 جيجابايت من التخزين السحابي مجانا وتخزين إضافي يصل إلى 2 تيرابايت عند الشراء. يوفر لك التطبيق أيضا أمانا شاملا لبياناتك.

3. متجر هواوي أب غاليري

مثل متجر Google Play ، يتيح لك AppGallery Store استكشاف مجموعة متنوعة من التطبيقات وتنزيلها ومشاركتها وإدارتها.

باستثناء تطبيقات جوجل، ستجد العديد من التطبيقات الشائعة بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر سناب شات و تطبيق الواتساب و أيضا تيك توك و الفايس بوك.

ومع ذلك، لا تزال تطبيقات مثل تويتر و انستقرام مفقودة في متجر أب غالوري. على الرغم من أن هواوي تعد بإتاحة التطبيقات قريبا،

إلا أن متجر أب جالوري يحتوي على ميزة قائمة الأمنيات حيث يمكنك إرسال اسم التطبيق المطلوب الذي لا تجده على النظام الأساسي. بمجرد توفره، سيتم إعلامك عبر إشعارات هاتفك المحمول.

بالإضافة إلى ذلك ، يقدم ابجالوري تطبيقات سريعة تشبه إلى حد كبير تطبيقات Google الفورية التي تستهلك ذاكرة أقل وخالية من التثبيت.

علاوة على ذلك ، يقدم AppGallery و بحث بيتال و خرائط Petal، وهي بدائل لبحث Google و خرائط جوجل.

4. ثيمات هواوي

تتيح لك ميزة Huawei Themes تخصيص جهاز هواوي الخاص بك مع عشرات الآلاف من السمات عبر الإنترنت المتوفرة على التطبيق. باستخدام هذا التطبيق ، يمكنك اكتشاف سمات مختلفة لشاشات القفل والخلفيات والرموز والخطوط وغير ذلك الكثير.

5. فيديو هواوي

توفر خدمة بث الفيديو من هواوي تجربة وسائط عالية الجودة على أجهزة Huawei و هونور التي تعمل بالإصدار 5 من EMUI أو أعلى. يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المسلسلات الأوروبية والإسبانية ومقاطع الفيديو القصيرة والأفلام والمزيد على هذا التطبيق.

يوفر التطبيق تجربة فيديو مخصصة من خلال التوصية بالمحتوى الذي تتصفحه بشكل متكرر وترغب في مشاهدته.

6. متصفح هواوي

يوفر متصفح Huawei تجربة تصفح إنترنت آمنة ومأمونة. إنه متصفح ويب سهل الاستخدام مع ميزات بحث غنية بما في ذلك الوضع الداكن و موجز الأخبار المتكامل و ترجمة صفحات الويب لما يصل إلى 49 لغة شائعة التحدث بها في العالم والمزيد.

على غرار Google Chrome ، يوفر متصفح هواوي تجربة تصفح ويب عالية السرعة، وبالتالي، يعد خيارا رائعا لأجهزة Huawei حتى الأن.

7. مساعد هواوي

يحل مساعد Huawei محل جميع الوظائف الأساسية لمساعد Google في الإصدارات الأحدث من أجهزة Huawei. يقدم خدمات مخصصة مثل توقعات الطقس والنتائج الرياضية لمساعدتك على البقاء على اطلاع على العالم من خلال تمريرة سريعة واحدة فقط.

يمكنك تخصيص تخطيط التطبيق عن طريق إضافة البطاقات وسحبها ودمجها وفقا لاحتياجاتك. بالإضافة إلى ذلك، يسهل التطبيق البحث عن المعلومات أو تشغيل التطبيقات.

تطبيقات HMS الأساسية : للمطورين

كبديل لخدمات هواوي للهواتف المحمولة، تقدم HMS Core مجموعة من الأدوات لمطوري التطبيقات لإنشاء التطبيقات.

و تتضمن هذه الأدوات عمليات تسجيل الدخول وتتبع الموقع وعمليات الشراء داخل التطبيق والمزيد لتوفير تجربة مستخدم أفضل لأجهزة Huawei.

تقدم HMS Core مجموعة غنية من إمكانات الأجهزة المفتوحة والسحابة التي تمكن المطورين من تقديم تطبيقات مبتكرة.

إذا كان التطبيق متاحا من خلال متجر Play ، فقد وعدت هواوي المطورين بأن عملية نقله إلى HMS ستستغرق أقل من 10 دقائق. هذا أمر مشجع للغاية للمطورين لإنشاء المزيد من التطبيقات للنظام الأساسي بجهد أقل.

هل تثبت على أن Huawei Mobile Services بديل خدمات جوجل بلاي ؟

كما رأينا ، تقدم خدمات هواوي للهواتف المحمولة مجموعة واسعة من التطبيقات وأدوات التطوير لتحل محل خدمات Google Play في أجهزة Huawei.

بالإضافة إلى ذلك ، تدعي هذه التطبيقات أنها توفر وظائف وخصوصية وأمانا مماثلا للمستخدمين مثلما تقدمه خدمات جوجل.

ومع ذلك ، إلى جانب تطبيقات Google الشهيرة، تفتقر أجهزة Huawei إلى العديد من التطبيقات الشائعة مثل Twitter و Instagram. أيضا ، التطبيقات الأخرى التي تعتمد على GMS فقط.

في الوقت الحاضر ، يحتوي متجر تطلبقات هواوي أب جالوري على أكثر من 200000 تطبيق، بينما يحتوي منافسه سوق بلاي على حوالي 5 ملايين تطبيق و أكثر.

تعد الشركة لزبنائها المستخدمين بإتاحة المزيد من التطبيقات قريبا وتبذل جهودا مستمرة لتشجيع المطورين على نقل تطبيقاتهم على  خدمات هواوي للهواتف المحمولة (HMS).

ومع ذلك، على الأقل في الوقت الحالي ، من الواضح تماما أن خدمات هواوي للجوال Huawei Mobile Services، لا يزال أمامها طريق طويل لتقطعه قبل أن تتمكن من التنافس مع خدمات جوجل للهاتف المحمول Google Mobile Services.

author-img
أبو عيسى

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent