متجر جوجل بلاي 2022 لتنزيل التطبيقات و العاب للاندرويد
recent
جديد الموقع

متجر جوجل بلاي 2022 لتنزيل التطبيقات و العاب للاندرويد

أبو عيسى
الصفحة الرئيسية
متجر جوجل بلاي للاندرويد 2022 هو سوق التطبيقات و الألعاب الرسمي لشركة Google حيث يمكننا تنزيل الألعاب أو التطبيقات أو الكتب أو الأفلام على أجهزتها الأندرويد بشكل امن 100٪.

بما انك من مستخدمي نظام الأندرويد في هاتفك او جهازك اللوحي أو أنك تستعمل أي جهاز اخر يشتغل على android، فإنه لا يخفى عنك أهمية متجر قوقل بلاي في جهازك.
متجر جوجل بلاي 2022 لتنزيل التطبيقات و العاب للاندرويد
متجر جوجل بلاي 2022 للأندريد

ما هو متجر جوجل بلاي ؟

الوظيفة الرئيسية لمتجر جوجل بلاي هي أن يقوم أي شخص لديه جهاز الأندرويد بتنزيل التطبيقات لإثراء استخدام الهاتف أو الجهاز اللوحي أو حتى الساعة الذكية. بالإضافة إلى ذلك، فإن سهولة تحديد موقعها وتنزيلها مريحة وسريعة، لأنها تضمن أنها برمجيات آمنة وتفي ببعض معايير الجودة الدنيا.

على مستوى الشركة، بالنسبة للقطاع المهني، فهو المكان المناسب للنضال من أجل الرؤية والمناصب الجيدة، لأنه يضمن حجمًا كبيرًا من المستخدمين الذين يصلون إلى التطبيق الذي تم إطلاقه وينزلونه.

متجر جوجل بلاي هو متجر تطبيقات الهاتف المحمول المناسب لنظام التشغيل الأندرويد. سيظهر أي برنامج يتم تطويره لغرض العمل على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية في الكتالوج والأقسام لضمان أمانه وموافقة الشركة عليه.

تجدر الإشارة إلى أن كتالوجات جوجل بلاي Store تحتوي على ملايين وملايين المنتجات المختلفة. من التطبيقات المخصصة لتقديم خدمات معينة مثل الكتب المجانية أو المدفوعة أو الألعاب من أنواع مختلفة أو حتى المجلات أو الأغاني للاستمتاع بها مع أي محطة هاتف محمول.

حاليًا، يعد أحد الوسائل الرئيسية لنشر تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية نظرًا لارتباطه بأجهزة الأندرويد. إنه ينقل الكثير من المحتوى والمستخدمين يوميًا وينمو فقط مع البرامج المجانية والمدفوعة. بالنسبة لأي شخص لديه هاتف يعمل بنظام تشغيل قوقل، فهو مكان يجب زيارته.

متجر جوجل بلاي للاندرويد 2022

متجر جوجل بلاي للاندرويد 2022
مراحل تطور متجر Google Play عبر السنوات الأخيرة
فيما مضى أطلقت شركة جوجل منصة توزيع المحتوى الرقمي التابع لها و أعطته إسم أندرويد ماركت (Android market)، و اصبح فيما بعد متجر تنزيل التطبيقات و الألعاب و كل العناصر التي يحتاجها جهازك الأندرويد.

حقق متجر Play اكثر من 48 مليار من التنزيل على أجهزة android عن إطلاقه في سنة 2013، و قد اصبح يضم اكثر من 2.6 مليون تطبيق مقسمة الى عدة تصنيفات التي تساعدك في إيجاد تطبيقك أو البحث عن الألعاب داخل متجر بلاي ستور.

بشرط أن يكون لديك حساب مستخدم Google، وتصفح ما يقرب من 3 ملايين تطبيق معروضة في الكتالوج الخاص به.

و لكي تتمكن من إستخدام متجر جوجل بلاي، أولا يجب ان تمتلك حساب جيميل لفتح سوق التطبيقات على جهازك و ذلك لكي تتمكن من تصفح 3 مليون تطبيق الموجودة في المتجر.

يقوم تطبيق play store من تنظيم التطبيقات و العناصر و الألعاب على حسب الفئات بشكل مرتب. مثلا :
  • تطبيقات منصات التواصل الاجتماعي.
  • تطبيقات التعلم.
  • تطبيقات اللياقة البدنية.
  • تطبيقات التسوق.
  • تطبيقات تحرير مقاطع الفيديو.
  • تطبيقات التعديل على الصور.
و غيرها الكثير من الفئات التي تحتوي على العديد من التطبيقات و الألعاب ذات الإصدار المدفوع او الأخرى المتاحة للتنزيل بشكل مجاني للمستخدمين.
ميزة أخرى عند البحث عن أي تطبيق أو لعبة، يتيح لك متجر جوجل بلاي ستور خيار تصفح التطبيقات او الألعاب الأكثر تنزيلا بين مستخدمي أجهزة الأندرويد المختلفة.
أو يمكنك ببساطة البحث يدويا عن التطبيق المراد تثبيته على جهازك في مربع البحث المتواجد أعلى الصفحة الرئيسية لتطبيق بلاي ستور.
حتى و إن قمت بحذف كل تطبيقاتك المفضلة من نظام الأندرويد الخاص بك. ستتمكن عبر تسجيل الدخول بحسابك على جوجل بلاي، سوف يتم عرض مرة الأخرى التطبيقات و الألعاب او كل العناصر التي كنت تمتلكها من قبل على جهازك و أيضا التطبيقات التابعة لخدمات قوقل بلاي الأساسية المتاحة للتنزيل :
  • تشغيل الأفلام.
  • تشغيل الموسيقى.
  • تشغيل الكتب.
  • متجر Play العاب.
  • و Play Newstand (منشورات صحفية).
منتوجات رقمية أخرى يوفرها متجر الأندرويد الرسمي Google Play تأتي ضمن الحزم الروسية على هاتف أو موبايل و حتى الأجهزة اللوحية الداعمة للاندرويد، تطبيقات و عناصر مثل : Play Games أو متجر بلاي الكتب و متجر play الموسيقى و كذلك متجر بلاي الأفلام و المسلسلات.

و هذه الخدمات ليست حكرا على نظام الأندرويد فقط بل متوفرة أيضا على أجهزة الأيفون و الايباد الداعمة لنظام التشغيل iOS.
إنها وظيفة تركز على اللعب تضيف خيارًا متعدد اللاعبين في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى الإنجازات ولوحات المتصدرين والتخزين عبر الإنترنت للألعاب المتوافقة مع هذه الخدمة التي تستخدمها لربط مستخدميها المختلفين.
وعلاوة على ذلك، يمكننا أيضا الاستفادة من المهام التالية:
  • تكوين حسابنا الخاص.
  • شراء بطاقات الهدايا والتداول في رموزها.
  • قائمة الأمنيات.
  • نشاط التخزين.

هل يمكنني إلغاء تثبيت متجر Google Play من هاتفي؟

من المحتمل أنك لا تستطيع ذلك. إذا كان تطبيق متجر جوجل بلاي مثبتًا مسبقًا على هاتفك، فمن المحتمل جدًا ألا يسمح لك الجهاز بإلغاء تثبيته. يمكنك القيام بذلك إذا قمت بتجذير هاتفك، وحصلت على امتيازات المسؤول من خلال القيام بذلك، ولكن هذا يتعلق به.

لا يحدث هذا إلا إذا كنت قد اشتريت هاتفًا غير مزوَّد بحق الوصول إلى الجذر أو شيء من هذا القبيل. إذا كان الأمر غير مباشر، فمن الممكن أن يكون هناك شخص ما قد عبث به بالفعل.

متاجر التطبيقات البديلة لسوق بلاي ستور لأجهزة Android

متاجر التطبيقات البديلة لسوق بلاي ستور لأجهزة Android
بعض بدائل متجر Play للأندرويد
بسبب شروط إستخدام متجر Google Play الصارمة التي لا تسمح بنشر الألعاب و التطبيقات التي تنتهك حقوق النشر و الشروط اللازمة الأخرى التي تفرضها جوجل على مطوري التطبيقات و الألعاب.
لذلك، هناك أيضًا متاجر تنزيل التطبيقات بديلة أخرى لأمثال Aptoide أو Mobogenie أو Blackmart والتي حققت نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى الكثير من صفحات الويب حيث يمكنك تنزيل ملف APK من هذه التطبيقات.

ولكن السؤال : لماذا أحتاج الحصول على ملف APK ؟

حسنًا، قد يكون من المفيد تشغيل تطبيق ما في محاكي الأندرويد على للكمبيوتر الشخصي أو ماك. و لهذا السبب تقدم لك هذه المتاجر البديلة تنزيل التطبيقات و تحميل الألعاب على جهازك على صيغة APK. و يمكنك تثبيته على كل أجهزة الداعمة للنظام الأندرويد.

ما الجديد في الإصدار الأخير لسوق قوقل بلاي.

تحسينات على تطبيق متجر جوجل بلاي الرسمي.

الاحتياجات والمعلومات الإضافية لتشغيل متجر Play:

متطلبات نظام التشغيل الأدنى: الأندرويد 5.0.
يتطلب تثبيت التطبيق بواسطة ملف APK تنشيط خاصية : «المصادر غير المعروفة».

تطبيقات لن تعمل في عام 2022 على هاتف الأندرويد

تطبيقات لن تعمل في عام 2022 على هاتف الأندرويد
تطبيقات لن تعمل على أجهزة الأندرويد
ستتم ببساطة إزالة بعض التطبيقات التي لم يتم تكييفها مع الإصدارات الجديدة من متجر جوجل بلاي على الأندرويد من النظام الأساسي
متجر جوجل بلاي هو متجر تطبيقات الهاتف المحمول للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل الأندرويد. الآن، ستتخذ قوقل إجراءات جديدة ستفيد المستخدم. توفر هذه الميزة الرئيسية أمانًا إضافيًا في لحظة تنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاي. حذرت الشركة المطورين الذين لا يقومون بتحديث تطبيقاتهم لبعض الوقت لن يتم عرضهم على النظام الأساسي.

ذكرت المدونة الرسمية لمطوري الأندرويد أن هذه الإجراءات ستبدأ في 1 نوفمبر 2022. سيتم تطبيقه على التطبيقات المتاحة في متجر جوجل بلاي والتي لم يتم تحديثها من قبل المطور لمدة عامين أو أكثر.

في هذه الحالة، كن حذرًا وتحقق مما إذا كانت تطبيقاتك المفضلة ستعمل في المستقبل. هذا لأن مجموعة منهم سيتوقفون إلى الأبد إذا لم يجروا بعض التغييرات. دعونا نتحقق من تلك التي ستتوقف عن التوافر.

لن تعمل التطبيقات بعد الآن في متجر جوجل بلاي على الأندرويد

على الرغم من وجود تطبيقات لا تتطلب تحديثات مستمرة، إلا أن شركة Mountain View تضمن أنها مهمة للغاية. يجب على الشركات تقديم الدعم للمستخدمين بأحدث إصدارات الأندرويد.

لذلك، سيلاحظ المطورون الذين لا يقومون بتحديث تطبيقاتهم وتضمين واجهة برمجة تطبيقات واحدة على الأقل متاحة خلال العامين التاليين لأحدث إصدار من الأندرويد، أن تطبيقها سيتوقف عن العمل في متجر جوجل بلاي.

تؤكد قوقل أن السبب الرئيسي هو ضمان حماية المستخدم، لأن هذه التطبيقات القديمة لا تتضمن ميزات الأمان والخصوصية السارية في أحدث إصدارات الأندرويد. يوضح عملاق الإنترنت أن هناك عددًا قليلاً من التطبيقات التي لا تتلقى تحديثات.

"اعتبارًا من 1 نوفمبر 2022، لن تكون التطبيقات الحالية التي لا تستهدف مستوى واجهة برمجة التطبيقات في غضون عامين من آخر نظام الأندرويد رئيسي، متاحة للاكتشاف أو التثبيت للمستخدمين الجدد الذين لديهم أجهزة تعمل بإصدارات من نظام التشغيل الأندرويد أعلى من" مستوى واجهة برمجة التطبيقات المستهدف "، كما تقول قوقل عبر المدونة الرسمية.
google-playkhamsatmostaqltradent