كيفية استخدام ميزة العرض الشامل لخرائط جوجل للاندرويد و iOS؟

شارك المقال على :

كيفية استخدام ميزة العرض الشامل لخرائط جوجل للاندرويد و iOS؟
ميزة العرض الشامل في تطبيق Google Map

جرب عجائب الدنيا باستخدام ميزة العرض الغامر لخرائط Google. اكتشف أماكن جديدة وتنقل عبر منظورات 3D وتعمق في تجارب التجول الافتراضي الغامرة.

استكشف المعالم الشهيرة والمدن النابضة بالحياة والجواهر الخفية ببضع نقرات فقط. سواء كنت تخطط لرحلة أو ببساطة ترضي فضولك، توفر Google Maps عرض غامر لخرائط جوجل طريقة تفاعلية وجذابة لاستكشاف العالم من جهازك المريح.

ابدأ مغامرتك الافتراضية الآن واكتشف جمال وتنوع كوكبنا، و استكشف العالم باستخدام طريقة العرض الشاملة لخرائط قوقل. تنقل عبر وجهات نظر 3D واستخدم التجول الافتراضي واكتشف نقاط الاهتمام. ابدأ مغامرتك الافتراضية الآن!

ميزة العرض الغامر في تطبيق خرائط Google

تطبيق خرائط Google هي أداة قوية تتيح للمستخدمين التنقل واستكشاف العالم من راحة أجهزتهم. واحدة من ميزاته البارزة هي خاصية العرض الغامر، والتي توفر تجربة أكثر تفاعلية و شاملة. في هذه المقالة، سنوجهك خلال عملية استخدام عرض غامر لجوجل ماب واستكشاف وظائفها المختلفة.

ما هو العرض الشامل لخرائط قوقل؟

طريقة العرض الغامرة لخرائط جوجل هي ميزة تعمل على تحسين طريقة تفاعل المستخدمين مع الخرائط واستكشاف مواقع مختلفة.

يسمح لك بالتنقل عبر موقع باستخدام منظور 3D، مما يوفر تجربة أكثر غامرة وجاذبية. من خلال الاستفادة من صور الأقمار الصناعية عالية الدقة وتقنية التجول الافتراضي، تجلب طريقة العرض الشاملة العالم في متناول يدك.

كيفية الوصول إلى ميزة عرض شامل في تطبيق Google Maps

للوصول إلى العرض الشامل لخرائط Google، اتبع هذه الخطوات البسيطة:

  • افتح متصفح الويب الخاص بك وانتقل إلى https://www.google.com/maps.
  • ابحث عن موقع أو ببساطة قم بتكبير المنطقة المطلوبة.
  • بمجرد حصولك على الموقع المطلوب على شاشتك، انقر فوق رمز Pegman الموجود في الركن الأيمن السفلي من الخريطة.
  • ستظهر نافذة منبثقة بخيارات عرض مختلفة. حدد “عرض غامر” من الخيارات المتاحة.
  • ستنتقل خرائط جوجل إلى Immersive View، مما يسمح لك باستكشاف الموقع من منظور 3D.

التنقل في طريقة عرض غامرة لجوجل ماب

بمجرد دخولك إلى العرض الشامل لقوقل ماب، يمكنك التنقل عبر الموقع باستخدام عناصر تحكم مختلفة:

  • التكبير/التصغير: استخدم عجلة التمرير على الماوس أو باعد بين إصبعيك على لوحة اللمس/الشاشة لتكبير الموقع أو تصغيره.
  • التحريك: انقر على الخريطة واسحبها للتحريك إلى اليسار أو اليمين أو لأعلى أو لأسفل.
  • تدوير: لتدوير العرض، انقر على أيقونة البوصلة الدائرية الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى من الخريطة واسحبها.
  • إمالة: اضبط زاوية الإمالة بالنقر على شريط التمرير العمودي الموجود على الجانب الأيسر من الخريطة وسحبه.
  • إعادة تعيين: إذا كنت ترغب في إعادة تعيين العرض إلى الموضع الافتراضي، فانقر فوق الزر “إعادة تعيين” الموجود في الركن الأيمن السفلي من الخريطة.

استكشاف نقاط الاهتمام

يوفر العرض الغامر لخرائط قوقل الوصول إلى نقاط الاهتمام المختلفة داخل الموقع. إليك كيف يمكنك استكشافها:

  • العلامات: ابحث عن علامات على الخريطة تشير إلى نقاط الاهتمام مثل المعالم أو الأنشطة التجارية أو المواقع الشائعة.
  • انقر فوق علامات: انقر فوق علامة للكشف عن مزيد من المعلومات حول نقطة الاهتمام المحددة هذه، بما في ذلك الصور والتعليقات والتفاصيل الإضافية.
  • بطاقات المعلومات: ستظهر بطاقات المعلومات على الجانب الأيسر من الشاشة عند النقر فوق علامة. توفر هذه البطاقات معلومات مفصلة عن المكان، مثل العنوان ورقم الهاتف والموقع الإلكتروني وساعات العمل.

استخدام ميزة “التجول الافتراضي” في الوضع الشامل

يتكامل العرض الغامر لخرائط جوجل مع التجول الافتراضي، مما يسمح لك باستكشاف المناطق المحيطة كما لو كنت حاضرا فعليا. في ما يلي كيفية استخدام ميزة “التجول الافتراضي” ضمن الوضع الشامل:

  • تنشيط التجول الافتراضي: لتنشيط التجول الافتراضي، انقر فوق رمز التجول الافتراضي الموجود في الزاوية السفلية اليمنى من الخريطة.
  • التنقل داخل التجول الافتراضي: انقر واسحب على الشاشة لتغيير منظورك داخل التجول الافتراضي. يمكنك استكشاف المناطق المحيطة من خلال التنقل افتراضيا.
  • التنقل في التجول الافتراضي: للتنقل على طول الشارع، انقر على الأسهم التي تظهر على الشاشة. تسمح لك هذه الأسهم بالتحرك للأمام والخلف وتغيير الاتجاه.
  • الخروج من التجول الافتراضي: للخروج من التجول الافتراضي والعودة إلى الوضع الغامر، انقر فوق الزرX” الموجود في الزاوية العلوية اليمنى من شاشة التجول الافتراضي.

مشاركة المواقع وحفظها

يوفر Google Maps العرض الغامر في خيارات ملائمة لمشاركة مواقعك المفضلة وحفظها. إليك كيفية تحقيق أقصى استفادة من هذه الميزات:

  • مشاركة موقع: لمشاركة موقع، انقر فوق الزر “مشاركة” الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من الخريطة. يمكنك بعد ذلك نسخ الرابط أو مشاركته مباشرة من خلال منصات مختلفة مثل البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي.
  • حفظ موقع: لحفظ موقع، انقر فوق الزر “حفظ” الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من الخريطة. يمكنك إنشاء قوائم مخصصة وإضافة تصنيفات وتنظيم مواقعك المحفوظة لسهولة الوصول إليها في المستقبل.

نصائح لتحسين تجربة العرض الشامل في خرائط جوجل

لتحسين تجربتك مع “طريقة العرض الغامرة لخرائط قوقل”، ضع في اعتبارك النصائح التالية:

  • استكشاف مواقع مختلفة: استخدم العرض الغامر لاستكشاف مدن ومعالم وجواهر خفية مختلفة في جميع أنحاء العالم.
  • استخدام التجول الافتراضي للجولات الافتراضية: يمكنك تفعيل ميزة “التجول الافتراضي” ضمن الوضع الشامل لإجراء جولات افتراضية في الشوارع والأحياء والأماكن الشهيرة.
  • الاستفادة من صور الأقمار الصناعية: يمكنك التكبير والتصغير للاستفادة من صور الأقمار الصناعية عالية الدقة لإلقاء نظرة فاحصة على مناطق محددة.
  • التبديل بين طرق عرض الخريطة والقمر الصناعي: قم بالتبديل بين طرق عرض الخريطة والقمر الصناعي للحصول على وجهات نظر مختلفة حول الموقع.
  • ابق على اطلاع: تقوم Google بتحديث خدمة الخرائط بشكل متكرر، لذا تحقق من الميزات والتحسينات الجديدة بانتظام لتحقيق أقصى استفادة من ميزة العرض الغامر.

استنتاج

يفتح ميزة العرض الغامر لخرائط قوقل عالما جديدا تماما من الاستكشاف والملاحة. من خلال منظور 3D، والتكامل مع التجول الافتراضي، والوصول إلى المعلومات التفصيلية، فإنه يسمح للمستخدمين بزيارة الأماكن التي لم يسبق لهم زيارتها من قبل. سواء كنت ترغب في استكشاف المعالم أو التخطيط لرحلة أو ببساطة إرضاء فضولك، يوفر العرض الغامر تجربة جذابة وتفاعلية.

لأسئلة الشائعة

لماذا لا يمكنني الوصول إلى طريقة العرض الشاملة لخرائط Google؟

تأكد من أن لديك متصفح ويب متوافق واتصال إنترنت مستقر. قد يساعد أيضا مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح وملفات تعريف الارتباط.

هل يمكنني استخدام طريقة العرض الغامرة لخرائط قوقل على أجهزة الجوال؟

نعم، يمكن الوصول إلى خاصية العرض الغامر على الأجهزة المحمولة من خلال تطبيق خرائط جوجل. تأكد من تثبيت أحدث إصدار.

هل العرض الشامل متاح لجميع المواقع؟

تتوفر ميزة العرض الغامر للعديد من المواقع الشهيرة في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، قد لا تحتوي جميع المناطق على تغطية عرض شامل.

كم مرة تحدث Google الصور في العرض الشامل؟

تحدث قوقل قاعدة بيانات الصور بانتظام، ولكن قد يختلف معدل التكرار حسب الموقع وصور الأقمار الصناعية المتاحة.

هل يمكنني المساهمة بصوري بزاوية 360 درجة في العرض الشامل؟

تعتمد Google حاليا على التجول الافتراضي وصور الأقمار الصناعية للعرض الشامل. لا يمكن للمستخدمين المساهمة مباشرة بصورهم الخاصة في الخدمة.

شارك المقال على :
أبو عيسى
أبو عيسى

مرحبا أنا مصطفى الملقب بأبو عيسى، عاشق لمنتجات جوجل بلاي و بالأخص متجر Google play للأندرويد و خدمات قوقل بلاي. اطرح حلول و مشاكل متجر التطبيقات و إصلاح أخطاء خدمات Google المجانية.

المقالات: 290

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic