متجر Play يختبر الوضع الداكن الجديد والصديق لشاشات OLED

شارك المقال على :
متجر Play يختبر الوضع الداكن الجديد والصديق لشاشات OLED
متجر Play يختبر الوضع الداكن الجديد والصديق لشاشات OLED

تحديث متجر بلاي يطرح وضع الداكن الجديد، لسوق تطبيقات أندرويد، مما يوفر تباينا متزايدا وتوفيرا للبطارية لهواتف أوليد، بحيث متجر Play يختبر الوضع الداكن الجديد والصديق لشاشات OLED  مثل Pixel 7 Pro و سامسونج إس23 الترا.

يختبر سوق بلي لتطبيقات الأندرويد مظهرا أسود داكنا حقيقيا جديدا ليحل محل اللون الرمادي الداكن الحالي. تم رصده في الإصدار 37.0.22-29، يوفر اللون الأسود الأعمق تباينا أكبر، خاصة للهواتف المزودة بشاشات OLED مثل Pixel 7 Pro. يسمح اللون الأسود الحقيقي بإيقاف تشغيل وحدات البكسل تماما، مما يوفر عمر البطارية.

تجلب إعادة تصميم الوضع المظلم الجديد جمالية أكثر حداثة وصقلا للملايين الذين يعتمدون على جوجل بلاي. يتبع طرح موضوع أسود مماثل ل يوتوب.

تحديث متجر Google Play الجديد 2024

متجر التطبيقات جوجل بلاي هو سوق تزيل الألعاب و التطبيقات الأندرويد الرسمي لمستخدمي أندرويد، حيث يقدم ملايين التطبيقات والألعاب والكتب والأفلام والمزيد. باعتباره وجهة Android الأكثر زيارة من جوجل، يتلقى تصميم متجر غوغل بلاي تحديثات مرئية منتظمة.

تحديث متجر Google Play على الوضع المظلم الجديد 2024
السمة الغامقة في اصدار متجر بلاي الجديد

استنادا إلى أحدث إصدار 37.0.22، تختبر قوقل أخيرا مظهرا أسود أعمق وصديقا ل اوليد.

تتحول علامات تبويب التنقل السفلية المألوفة أيضا إلى اللون الأسود، ولكن ليس بشكل كامل. يستخدمون اللون الأسود الفاتح قليلا لتبرز من الصفحات مع الحفاظ على أجواء مظلمة.

كما أنه يتبع طرح وضع مظلم أسود حقيقي متطابق ل يوتيوب، وهو تطبيق آخر من تطبيقات جوجل، في سبتمبر 2022. بالنظر إلى هذه السابقة، يبدو أن التوافر الموسع لسوق Play وشيك.

متجر بلاي و إعادة تحديث الوضع الدكن الى اللون الأسود

على مدى السنوات الأخيرة، خضع متجر التطبيقات جوجل برلاي لسلسلة من عمليات إعادة التصميم، بدءا من التعديلات الطفيفة إلى الإصلاحات الأكثر جوهرية. بينما تقوم Google بدمج السمات الداكنة في تطبيقاتها وخدماتها لبعض الوقت، فإن نظام الألوان لم يحتضن اللون الأسود النقي بالكامل.

بدلا من ذلك، مالت نحو ظلال رمادية. والجدير بالذكر أن YouTube قد جرب اللون الأسود الأعمق لموضوعه الداكن، وفي النهاية قدمه للجمهور.

متجر بلاي و إعادة تحديث الوضع الدكن الى اللون الأسود
السمة الداكنة في بلاي ستور القديم

الآن، يبدو أن Google تستعد لتحذو حذوها مع سوق Play. يعرض أحدث إصدار من التطبيق خلفية أغمق وأكثر سوادا، وهي خطوة مفيدة بشكل خاص للأجهزة المزودة بشاشات OLED.

تم اكتشاف هذا التحسين البصري لأول مرة بواسطة 9to5Google، الذي عثر عليه في الإصدار 37.0.22-29 من متجر كوكل Play.

تم الكشف عن إعادة التصميم المرئي الدرامي هذه من موقع 9to5Google. عند التمكين، يطبق نظام الألوان الأسود الجديد خلفية رمز سداسي عشري #131314 عبر متجر جوجل بلاي. الإعدادات وقوائم التطبيقات وعلامات التبويب الرئيسية – كل شيء مغطى بالأناقة الداكنة.

مميزات الوضع الغامق في تحديث متجر Play الجديد 2024

يجلب اللون الأسود الأعمق فوائد بصرية وعملية، خاصة للهواتف المزودة بشاشات OLED مثل “Samsung Galaxy S23 Ultra” أو Pixel 7 Pro. على شاشات اوليد، يمكن إيقاف تشغيل وحدات البكسل السوداء الحقيقية تماما، مما يسمح بتباين مثالي وألوان سوداء محبرة. هذا أيضا يوفر عمر البطارية.

حاليا، يظهر المظهر الأسود الغامق على جهاز واحد فقط. ولكن إلى جانب التغييرات الأخرى الأخيرة في التصميم مثل تعديلات الأجهزة القابلة للطي والأجهزة اللوحية، فإنه يشير إلى تركيز كوكل المتزايد على تحديث شكل ومظهر جوجل بلاي.

ومع ذلك، يبدو أن تفعيل المظهر الداكن في متجر Play الجديد مباشر على جهاز واحد اختبره المنشور. ومع ذلك، فإن هذا التطور يشير إلى تحول مرئي طال انتظاره لتنزيل متجر التطبيقات، خاصة للمستخدمين الذين يمتلكون هواتف تتميز بشاشات اموليد AMOLED مثل سامسونج جالاكسي اس23 الترا أو هاتف جوجل بيكسل 7 بروGoogle Pixel 7 Pro“.

وفقا للتقرير، عندما يتم تنشيط المظهر الداكن، تتبنى كل شاشة داخل متجر قوقل بلاي نظام الألوان الأسود العميق هذا (Hex 131314).

بين هذا والميزات القادمة مثل دعم تقسيم الشاشة بشكل أفضل للأجهزة اللوحية، تعد إعادة تصميم متجر قوقل Play بترقية بصرية ووظيفية رئيسية. يبدو أن قوقل عازمة على إتقان متجر قوقل Play كموطن لتطبيقات اندرويد لسنوات قادمة.

تعديلات في السمة الداكنة على بلاي ستور 

تضمنت التحديثات الأخيرة تعديلات طفيفة وإعادة صياغة كبيرة، مثل تغيير سلوك شريط التنقل السفلي. ومع ذلك، فإن أحد التغييرات المطلوبة منذ فترة طويلة لم يصل بعد بشكل كامل – موضوع أسود داكن حقيقي.

حاليا، يستخدم الوضع المظلم في بلاي ستور لوحة رمادية داكنة بدلا من اللون الأسود الحقيقي. ولكن يشمل هذا التحول مجموعة من الواجهات، من صفحة الإعدادات وعلامات التبويب الأساسية الأربعة إلى وظائف مثل إدارة التطبيقات والأجهزة، بالإضافة إلى صفحات قوائم التطبيقات الفردية.

مميزات الوضع الغامق في تحديث متجر Play الجديد 2024
السمة الداكنة في بلاي ستور الجديد

والجدير بالذكر أنه حتى الشريط السفلي قد تم إعطاؤه لونا أغمق، على الرغم من أنه أفتح قليلا من بقية الصفحات.

يساعد هذا التمايز في التمييز بين الأقسام المختلفة للمتجر.

في حين أن غوغل لم تؤكد بعد هذه التغييرات رسميا، إلا أن التكهنات تكثر حول ما إذا كان سيتم طرح هذا التصميم الجديد على قاعدة مستخدمين أوسع. بالإضافة إلى ذلك، لا يزال عدم اليقين قائما فيما يتعلق بالتمديد المحتمل لتعديلات مماثلة لتطبيقات غوغل الأخرى التابعة للطرف الأول.

بالاعتماد على السابقة التي وضعتها التحديثات المماثلة لمنتجات غوغل الأخرى، فإن الكثيرين متفائلون بأن هذا التحول الجمالي سوف يتدفق في النهاية عبر مجموعة أوسع من تطبيقات غوغل.

يبقى السؤال حول ما إذا كان سيتم دمج هذا الظل الداكن في السمات الداكنة القائمة على الألوان الديناميكية، كما ذكر 9to5Google بشكل مناسب، دون إجابة.

من بين التجارب الحديثة الأخرى لتنزيل متجر التطبيقات، يتضمن أحد التغييرات الملحوظة وضع الشريط السفلي عبر صفحات متعددة، بما في ذلك قوائم التطبيقات. يتناقض هذا مع الإعداد السابق حيث اقتصر الشريط السفلي على الصفحة الرئيسية.

علاوة على ذلك، قبل أسبوع واحد فقط، كشف تطبيق Play Store المصمم للأجهزة والأجهزة اللوحية القابلة للطي عن سلسلة من تحسينات واجهة المستخدم المصممة لتحسين واجهة تقسيم الشاشة.

باختصار، يستمر تطور متجر بلاي ستور مع التزام جديد بموضوع مرئي أكثر قتامة وأكثر سوادا. لا يتوافق هذا التحول مع الاتجاه المتزايد للسمات المظلمة فحسب، بل يلبي أيضا القدرات المحسنة لشاشات OLED. 

في الختام

في حين أن التنفيذ الواسع النطاق لهذه التغييرات لا يزال غير مؤكد، يشير التاريخ إلى أن ميل جوجل إلى التوحيد عبر نظامها البيئي للتطبيقات يمكن أن يبشر بتحول بصري شامل.

لذلك على الرغم من عدم تأكيده رسميا بعد، فمن المحتمل أن يتوقع مستخدمو للاندرويد وصول الوضع المظلم الرائع والأعمق في Play Store قريبا. يجلب التباين المتزايد جمالية أكثر دقة وأناقة للملايين الذين يعتمدون على متجر جوجل Play.

شارك المقال على :
أبو عيسى
أبو عيسى

مرحبا أنا مصطفى الملقب بأبو عيسى، عاشق لمنتجات جوجل بلاي و بالأخص متجر Google play للأندرويد و خدمات قوقل بلاي. اطرح حلول و مشاكل متجر التطبيقات و إصلاح أخطاء خدمات Google المجانية.

المقالات: 290

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic