قد يؤدي تحديث خدمات Google Play الجديد إلى إزالة مزامنة جهات الاتصال

شارك المقال على :

يجلب آخر تحديث لخدمات Google Play تغييرا كبيرا في مزامنة جهات الاتصال على جوال الاندرويد. قد يؤدي تعطيل مزامنة جهات الاتصال إلى إزالة جميع جهات الاتصال التي تمت مزامنتها مسبقا من الجهاز. ومع ذلك، تظل جهات الاتصال هذه آمنة داخل حساب Google Play الخاص بك ويمكن استعادتها عن طريق إعادة تمكين خيار المزامنة.

تجنب فقدان جهات الاتصال غير المقصود من خلال توخي الحذر مع إعدادات المزامنة.

يغير تحديث خدمات جوجل بلاي كيفية مزامنة جهات الاتصال عبر موبايلات الأندرويد، مما قد يؤدي إلى إزالة جميع جهات الاتصال التي تمت مزامنتها مسبقا إذا تم تعطيل المزامنة.

ما هي “مزامنة جهات الاتصال” من جوجل على الاندرويد ؟

قد يؤدي تحديث خدمات جوجل بلاي إلى إزالة جهات الاتصال المتزامنة
تحديث خدمات جوجل بلاي إلى إزالة جهات الاتصال المتزامنة

مزامنة جهات الاتصال : هي ميزة توفرها Google على هاتف Android تتيح لك مزامنة جهات الاتصال الخاصة بك أو مزامنتها عبر أجهزة متعددة. هذه الميزة مفيدة بشكل خاص عند استخدام أجهزة متعددة، مثل الهاتف الذكي والجهاز اللوحي والكمبيوتر وتريد أن يكون لديك نفس قائمة جهات الاتصال المتاحة في كل منها.

  • عند إضافة جهة اتصال إلى هاتفك، يتم تحميلها إلى قوقل أكاونت الخاص بك (على افتراض تشغيل المزامنة).
  • بعد ذلك، إذا قمت بتسجيل الدخول إلى جهاز آخر باستخدام قوقل أكاونت نفسه، تنزيل جهة الاتصال هذه تلقائيا وتظهر في قائمة جهات الاتصال على هذا الجهاز أيضا.

تحدث هذه المزامنة في الوقت الفعلي، مما يعني أنه إذا قمت بحذف أو تحرير جهة اتصال على جهاز واحد، فسوف ينعكس التغيير على جميع أجهزتك الأخرى.

في سياق تحديث خدمات Google Play المذكور، قد يؤدي تعطيل خيار “مزامنة جهات الاتصال” إلى إزالة جميع جهات الاتصال التي تمت مزامنتها مسبقا من موبايل الاندريد.

ومع ذلك، لا تزال جهات الاتصال هذه مخزنة في حساب قوقل ويمكن استعادتها عن طريق تشغيل خيار المزامنة مرة أخرى.

 ما هو التحديث الأخير من خدمات جوجل Play؟

أعلنت Google مؤخرا عن تحديث جديد لجوجل بلاي خدمات (الإصدار 23.20)، والذي يغير بشكل أساسي كيفية مزامنة جهات الاتصال عبر أجهزة Android متعددة. قد يكون هذا التغيير بمثابة مفاجأة، حيث من المحتمل أن يزيل جميع جهات الاتصال التي تمت مزامنتها مسبقا من هاتف الاندرويدالخاص بك.

تنشأ المشكلة عندما تقرر تعطيل خيار مزامنة جهات اتصال قوقل في إعدادات هاتفك، وهي خطوة قد تكون مزعجة لأولئك الذين ينتقلون بشكل متكرر بين الأجهزة المختلفة.

كيفية تأثير التحديث على جهات الاتصال المتزامنة

قبل هذا التحديث، لم يؤثر تعطيل مزامنة جهات الاتصال على رؤية جهات الاتصال على جهازك. علاوة على ذلك، ستظل أي جهات اتصال أضفتها لاحقا تظهر على جهازك، ولكن لن تتم مزامنتها إذا قمت بتسجيل الدخول من جهاز جديد لاحقا. ومع ذلك، فإن التحديث الجديد له نهج مختلف.

بمجرد تعطيل مزامنة جهات الاتصال، سيتم مسح جميع جهات الاتصال التي تمت مزامنتها مسبقا من هاتفك. ومع ذلك، لا يتم حذف جهات الاتصال هذه نهائيا. لا تزال محفوظة في جوجل اكاونت الخاص بك، ويمكن الوصول إليها عبر صفحة ويب جهات الاتصال.

استعادة جهات الاتصال الخاصة بك

لاستعادة جهات الاتصال، ستحتاج إلى تشغيل مزامنة جهات الاتصال يدويا مرة أخرى. للقيام بذلك :

  1. انتقل إلى “قائمة الإعدادات” بهاتفك.
  2. انتقل إلى “الحسابات“. اضغط على “حساب قوقل” الخاص بك.
  3. حدد المربع بجوار “جهات الاتصال“.
  4. أخيرا، اضغط على زر “المزيد” في الأسفل وانقر على “مزامنة الآن“.

هل هذا التحديث حقا مدعاة للقلق؟

على الرغم من أن هذا التحديث قد يبدو غير مريح، إلا أن فرص حذف جميع جهات الاتصال الخاصة بك عن طريق الخطأ من هاتفك منخفضة جدا، إلا إذا قمت بتعطيل مزامنة جهات الاتصال عن قصد. على الرغم من الإزعاج الأولي، إلا أنه إزعاج بسيط لا ينبغي أن يشكل مشكلة كبيرة، بشرط تجنب التدخل في تبديل المزامنة.

استنتاج

في النهاية، يغير تحديث خدمات جوجل بلاي طريقة مزامنة جهات الاتصال عبر هواتف Android، مما قد يتسبب في اختفاء جميع جهات الاتصال التي تمت مزامنتها مسبقا من جهازك إذا قمت بتعطيل مزامنة جهات الاتصال.

ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أن جهات الاتصال هذه لا تزال آمنة في حساب جوجل بلاي الخاص بك، ويمكن استعادتها بسهولة عن طريق إعادة تمكين مزامنة جهات الاتصال. لذا، كن حذرا مع إعدادات المزامنة الخاصة بك، وحافظ على جهات الاتصال الخاصة بك آمنة ويمكن الوصول إليها عبر جميع أجهزة الاندرويد الخاصة بك.

شارك المقال على :
أبو عيسى
أبو عيسى

مرحبا أنا مصطفى الملقب بأبو عيسى، عاشق لمنتجات جوجل بلاي و بالأخص متجر Google play للأندرويد و خدمات قوقل بلاي. اطرح حلول و مشاكل متجر التطبيقات و إصلاح أخطاء خدمات Google المجانية.

المقالات: 290

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic