تحديث و تنزيل قوقل بلاي 2022 أخر إصدار Google Play Store Apk
recent
جديد الموقع

تحديث و تنزيل قوقل بلاي 2022 أخر إصدار Google Play Store Apk

 تحديث و تنزيل قوقل بلاي 2022 التحديث الأخير و المتجر الرسمي و الرئيسي المخصص لمن يمتلكون الهواتف الذكية و الأجهزة التي تعمل على نظام تشغيل الأندرويد. حيث ثم تخصيصه و تطويره من طرف شركة Google لكي نشر فيه جميع التطبيقات و كل الألعاب على تطبيق سوق قوقل بلاي 2022 ، ليصبح هذا التطبيق هو متجر التطبيقات و الألعاب الأكثر أمانا على أجهزة الأندرويد.
تحديث و تنزيل قوقل بلاي 2022
 تحديث و تنزيل قوقل بلاي 2022 أخر إصدار 

تحديث و تنزيل قوقل بلاي 2022 أخر إصدار :

متجر قوقل بلاي ستور أو ما يعرف ب Play Store، يأتي هذا التطبيق مجانا و مثبت مسبقا على جميع الهواتف الذكية و أجهزة اللوحية (Tablet) وكذلك شاشات التلفاز (Android TV) التي تشتغل و تعمل بنظام أندرويد. حيث بدون متجر قوقل بلاي Google Play لن تتمكن من تحميل و تنزيل أو تحديث تطبيقات المثبتة على جهازك بشكل تلقائي.

كانت أو إصدار من متجر Google Play في سنة 2008، حيث كان يسمى (أندرويد ماركت - Android Market). و بعد مرور السنات و نجاح متجر قوقل بلاي على أجهزة الأندرويد قتمت الشركة المطور له Google بتغيير تسميته إلى Play Store أو سوق بلاي. و تختلف تسميته في مجتمعنا العربي إلى عدة تسميات على حسب لهجة كل دولة :
  • متجر قوقل بلاي.
  • سوق جوجل بلي.
  • أو غوغل بلاي ستور.
  • سوق قوقل بلاي ستور.
حيث أصبح تطبيق بلاي ستور مهما و ضروري على أجهزة الأندرويد، و على سوق بلاي يوجد الملايين من التطبيقات الرائعة و الألعاب و الموسيقى و الأفلام و كذلك المجلات و الكتب الرقمية و غيرها من العناصر التي يحتاجها كل جهاز يشتغل على نظام الأندرويد.

بما أنك تقرأ هذه المقالة الخاصة بـ متجر قوقل بلاي، فإنه 100% أنك تمتلك هاتف ذكي أو جهاز تابلت أو أنك تبحث عن نسختك من Google Play Store الخاصة بشاشات التلفاز التي تعمل بتقنية Android TV، فيمكنك عبر موقعنا تحميل و تنزيل تحديث قوقل بلاي من القسم المخصص له.

حيث يتم إصدار بشكل دوري تحديثات لمتجر Google Play. فإن كنت قد حذفت أو فقدت متجر قوقل بلاي ستور من على جهازك أو تريد تنزيل تحديث Play Store أخر إصدار، فلا تقلق، هنا سوف تجد كل شيء يخص متجر قوقل بلاي ستور.

Google Play Store هو متجر تطبيقات يتيح للمستخدمين تنزيل وتحديث تطبيقات Android على أجهزتهم. سيعمل تطبيق متجر Google Play على تحديث جهازك تلقائيًا إذا كان لديك اتصال Wi-Fi ،ولكن في بعض الأحيان لن يحدث ذلك. قد يؤدي ذلك إلى حدوث مشكلات في التطبيقات التي تستخدمها ،مما قد يجعل استخدام هاتفك أمرًا صعبًا أو حتى خطيرًا.

من متجر Play هي الطريقة الرسمية لتنزيل التطبيقات والألعاب على Android. يأتي Google Play لنظام Android مع متجر تطبيقات محسّن مصمم لمساعدتك في العثور على تطبيقات جديدة بالإضافة إلى أفضل المخططات والفئات ،يتم تحديثها يوميًا.

هذا يعني أنه يمكنك بسهولة اكتشاف تطبيقات جديدة رائعة أو مواكبة تطبيقاتك المفضلة وقتما تشاء من هاتفك أو جهازك اللوحي. إنها عملية بسيطة: يتوفر Google Play من خلال تطبيق playstore الموجود على الشاشة الرئيسية لجهازك بمجرد تنزيله.

هناك أكثر من مليار مستخدم نشط على مستوى العالم يستخدمون خدمات جوجل بلاي كل شهر ،مما يتيح للمطورين الوصول إلى جمهور عريض عبر الانترنت.

متجر جوجل بلاي أو بالإنجليزية "Google Play Store" هو المتجر الرئيسي لمن يمتلكون هواتف التي تشتغل بنظام الأندرويد "Android"، و قد صمم و طور في مختبرات شركة جوجل Google من قبل مطوري لتحميل الألعاب و التطبيقات المختلفة و الأفلام و الكتب والموسيقى، الجرائد، الصحف و المجلات الإليكترونية. و كل هذا متاح مع تنزيل متجر سوق جوجل بلاي - تحميل Google Play Store.

متجر Google Play متاح بالمجان على كل الهواتف و جميع الأجهزة اللوحية Tables وكذلك الشاشات التفلزية Android TV الداعمة لنظام الأندرويد، لأنه من التطبيقات و البرامج الأساسية. حيث من غير Google Play Store لن تستطيع تنزيل و تحديث تطبيقات الأندرويد على هاتفك.

نعم ،يمكنك إزالة متجر تطبيقات Android من هاتفك الذكي في أي وقت ،ولكن ضع في اعتبارك أن القيام بذلك سيؤدي إلى إزالة جميع التطبيقات التي قمت بتنزيلها من متجر التطبيقات.

ربما لا يمكنك ذلك. إذا كان تطبيق متجر Google Play مثبتًا مسبقًا على هاتفك ،فمن المحتمل جدًا أن الجهاز لن يسمح لك بإلغاء تثبيته. يمكنك القيام بذلك إذا قمت بعمل روت لهاتفك ،وحصلت على امتيازات المسؤول من خلال القيام بذلك ،ولكن هذا يتعلق به.

يحدث هذا فقط إذا كنت قد اشتريت هاتفًا غير مزود بالميزات الصحيحة. قد يكون من الممكن أن يكون شخص ما قد عبث بها. إذا لم يكن الأمر مباشرًا ،فمن المحتمل أن يكون هناك شخص ما قد عبث به بالفعل.

إذا كنت ترغب في إزالة متجر Play ،فيمكنك إجراء عملية روت لهاتفك ،ولكن هذا غير موصى به ،حيث ستفقد القدرة على تنزيل التطبيقات والألعاب من متجر Google Play. قبل أن تقوم بجذر هاتفك ،تأكد من أن لديك تطبيق متجر تطبيقات آخر في متناول اليد ،حتى تتمكن من تنزيل التطبيقات والألعاب. هذا ليس مطلوبًا ،لكن يوصى به بالتأكيد ،لذلك لا يتعين عليك تنزيلها يدويًا من موقع APK Mirror أو شيء من هذا القبيل.

هل يدعم متجر جوجل بلاي المظهر الداكن؟

نعم ،يدعم متجر Play المظهر الداكن. تم توفيره لأول مرة لمستخدمي Android 10 فقط ،في عام 2019. في مارس 2020 ،دفعته Google للجميع بشكل أساسي. هناك تبديل مادي في إعدادات متجر Play. بمجرد إدخال الإعدادات ،سترى قائمة "الموضوع". اضغط عليها ،وهناك ستتمكن من تحديد السمات الافتراضية للنظام ، ويمكنك اختيار الظلام أو الفاتح حسب تفضيلاتك.

يستخدم المظهر الداكن الآن خلفية سوداء. إنه يتبع تصميم Google من تطبيقاته الأخرى. اختارت Google هذا المظهر الأكثر قتامة لمتجر Play عندما قدمت المظهر الجديد لتطبيقاتها الأخرى في الخريف الماضي.

Android Market هو سوق حيث يمكن للمطورين نشر البرامج والتطبيقات. يختلف Android Market عن متجر Google Play ،وهو المتجر الذي يمكن لمستخدمي Android شراء التطبيقات منه.

Android Market = متجر Google Play. كان يُطلق على متجر Google Play في البداية اسم Android Market. هذا عندما تم إطلاقه في أكتوبر 2008. في ذلك الوقت ،كانت التطبيقات والألعاب متاحة فقط من خلال هذا التطبيق.

بعد ذلك ،قررت Google إعادة تسمية هذه الخدمة بعد سنوات ،وفي عام 2012 ،عندما بدأت في إضافة الموسيقى والكتب وما إلى ذلك ،اختارت الشركة هذا المصطلح لأنه يمثل برنامجًا يعمل على جميع الأنظمة الأساسية ،وليس فقط Android.

هل التطبيقات بخلاف Android متاحة من خلال متجر Google Play؟

لا ليسو كذلك. يحتوي متجر Google Play على تطبيقات لأجهزة Android فقط. كما ذكرنا سابقًا ،قد يتوفر محتوى آخر ولكن فيما يتعلق بالتطبيقات والألعاب. حيث يتم دعم Android فقط. ومع ذلك ،يمكنك استخدام الموسيقى والأفلام والبرامج التلفزيونية والكتب على منصات أخرى.

ما هي بدائل متجر Google Play؟

 يوجد في الواقع عدد غير قليل من المتاجر التي تبيع تطبيقات Android ،مثل AppGallery من Huawei ومتجر تطبيقات Samsung ومتجر Amazon's App Store وعدد من المتاجر الأخرى أيضًا. لا يمكن الوصول إلى العديد من تطبيقات Android المشروعة عبر متجر Play. 

جوجل بلاي Google Play Store

قامت شركة Google بلإصدار أو نسخة من المتجر سنة 2008 و كان إسمه (Android Market). إلا أن شركة جوجل قامت بتغيير لإسم متجرها الرئيسي إلى (بلاي ستور - Play Store) في سنة 2012، و ذلك بعد تطويره بشكل رائع ليناسب جميع مستخدمين الهواتف. 
عبر جوجل بلاي ستور يمكنك أن تجد كل ما تريد من الألعاب و التطبيقات، الكتب، الموسيقى، الصحف و المجلات، أحدث الأفلام. حيث أصبح متجر Google Play Store جزءا أساسيا و مرافق لنظام الأندرويد.

تطبيقات علي متجر سوق جوجل بلاي ستور 

لكي يتمكن كل مستعملي أجهزة الأندرويد من الوصول و تحميل مجانا كل الألعاب الرائعة و التطبيقات القوية، فيبقى تطبيق سوق جوجل Play المتجر الرئيسي لذلك.

يتوفر متجر التطبيقات قوقل بلي على الملايين و الملايين من الألعاب و التطبيقات المجانية و كذلك المدفوعة، و يسمح لك عبر مرربع البحث البحث عن تطبيقك المفضل و تحميله بكل سهولة و يسر. و يضم أيضا أكثر من 30 تصنيفا ليسهل عليك إيجاد ما تريد من تطبيقات و العاب على متجر جوجل بلي.

متجر جوجل بلاي يسمح لك بتجربة لعب الألعاب قبل تحميلها :

لتسهيل الألعاب للمستخدمين يقدم متجر جوجل بلاي ستور خدمته الرائعة التي تسمح لك بتجربة الألعاب على هاتفك الأندرويد قبل تحميلها.
و سيمح لك برامج Google Play Store بتجربة جزء صغير كالمستوى الأول من اللعبة المراد تنزيلها، لكن ليس كل الألعاب داخل سوق جوجل Play توفر هذه الخميزة الرائعة. و ذلك لأن الأمر يتوقف على الذين يضيفون هذه ميزة تجربة الألعاب أم لا قبل تتحميلها من المتجر

تشغيل متجر جوجل بلاي على الكمبيوتر :

بالطبع يمكنك تشغيل متجر جوجل Play على الكمبيوتر و ذلك عن طريق تحميل و تثبيث برنامج NoxPlayer لاشغيل متجر جوجل بلاي ستور الذي سوف تجد رابط التحميل أسفل الموضوع .

يتيح لك متجر تطبيقات اندرويد Google Play Store على الكمبيوتر، فور فتح حسابك جيميل الخاص على جوجل بلاي بكل سهولة لتجد كل كأنك تستعمل هاتفك الذي يشغل بتظام الأندرويد. و يمكنك الوصول لكل تطبيقاتك و العابك المفضلة أو الأفلام و الموسيقى أو الكتب التي قمت بشرائها من على متجر جوجل Play.

ميزة جوجل بلاي للحماية الجديدة - Google Play Protect :

من منا يريد تحميل تطبيقات الضارة و البرمجيات الخبيثة و التي تضر بهواتفنا؟ الجواب : لا أحد يريد ذلك.
لذلك قامت شركة جوجل بتوفير خدمة جوجل بلاي بروتكت - Play Protect على متجر جوجل بلاي، هذه الميزة الرائعة و القوية في فحص التطبيقات الضارة و البرمجيات الخبيثة و التي تضر بجهازك قبل تحميلها على هاتفك.
و لتحقق من أن متجر جوجل بلاي ستور الخاص بك يتفر على ميزة الحماية جوجل Play Protect إتبع هذه التعليمات المقدمة من مركز مساعدة Google Play.

التحقُّق من حالة أمان التطبيقات

  1. يمكنك التحقُّق من حالة "Google Play للحماية" على جهازك:
  2. افتَح تطبيق "متجر Google Play" على جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل Android تحديث و تنزيل قوقل بلاي 2022 أخر إصدار Google Play Store Apk.
  3. انقر على "القائمة" التحقُّق من حالة أمان التطبيقات  Play للحماية.
  4. ابحث عن المعلومات المتعلِّقة بحالة جهازك.
بطبيعة الحال يمكنك أن تقوم بتشغيل ميزة Play Protect أو تعطيها و هذا الأمر متروك لك. لكن في الوضع الرئيسي تكون هذه الميزة مفعلة، حيث يقوم متجر جوجل Play بالفحص و البحث على التطبيقات الضارة و البرمجيات المثبثة على هاتفك سواء حملتها من على سوق جوجل أو أي متجر أخر غيره. و يخبرك إن كان هنالك أي تطبيق ضار و ينصحك بإزالته فورا.
 تم التحقق من التطبيق عبر ميزة  Play Protect

Google Play Protect

تساعدك ميزة متجر بلاي ستور للحماية Play Protect من فحص التطبيقات و الألعاب قبل تحميلها على هاتفك، و كذلك يمكنك أن نوقف تشغيل هذه الميزة أو تشغيلها بدون إلتزام من متجر جوجل Play.

مميزات متجر Google Play :

إن مستخدمين نظام الأندرويد يعتبرون متجر Google Play على أنه متجر فقط لتحميل الألعاب، وتنزيل التطبيقات على جهازهم، لكن على مر السنوات و بعد طرح العديد من نسخ الأندرويد قامت جوجل بتطوير و تحديث متجر جوجل بلاي للتطبيقات الخاص بها و إضافة مميزات جديدة مما جعله ليس مجرد متجر عادي و لكن يحسن تجربة المستخدمين لهذا المتجر الرائع. و من أهم مميزات متجر Google Play.

تحميل وإدارة التطبيقات من متجر جوجل بلاي :

فور شراء هاتف جديد يعمل بنظام الأندرويد، بطبيعة الحال تريد أن تقوم بتحميل تطبيقاتك المفضل أو بعض التطبيقات الضرورية على جهازك.

لكن لكي تتمكن من ذلك و قبل كل شيء يجب أن يتوفر هاتفك على برنامج متجر جوجل بلاي Google Play Store. قم بتسجيل الدخول حسابك ببريد الأليكتروني جيميل Gmail الخاص بك و إن لم تكن تتوفر على حساب جيميل يمكننا مساعدة بلإنشاء حساب Gmail خاص بك عبر هذا 

و أيضا يوفر لك سوق غوغل بلي بتحديث كل تطبيقاتك المثبثة على هاتفك بشكل تلقائي فور صدور أي تحديث جديد لها، و أيضا يمكنك أيضا إلغاء تثبيث أي تطبيق تريد من داخل تطبيق جوجل بلاي

إضافة التقيمات والتعليقات للتطبيقات :

بعد تحميل أي تطبيق أو لعبة من جوجل بلاي ستور و أحببت التقييم اللعبة أو التطبيق و إضافة تعليق خاص بك بخصوص تجربة التطبيقات و لإبجاء رأيك الخاص عليها، ليتمكن باقي المستخدمين الإطلاع على جودة اللعبة أو التطبيق قبل تنزيلها.

و تساعد أيضا التعليقات و التقييمات المطورين على تطوير تطبيقاتهم بشكل جيد لتلبية إحتياجات المستخدمين.

الإستماع إلي الموسيقي وتحميلها من سوق جوجل بلي:




من القسم الخاص بالموسيقى يمكنك تحميل و اللإستماع للموسيقى مجانا من خلال متجر جوجل بلاي، و إن أردت الرجوع لها يمكنك اللإعجاب بهل لكي تتمكن من ذلك في أي وقت و إعادة الإستماع لها لاحقا بدون أن تكون متوفر على الإتصال بالأنترنت.

و أيضا مع أزيد من ستين مليون ملف موسيقي يمكنك شراء و تحميل المقاطع الموسويقية المدفوعة مباشرة على هاتفك من متجر Google Play.

مشاهدة الأفلام مباشرة على متجر Play :

على متجر جوجل بلي إضيفت ميزة جديد و هي ميزة إستئجار الأفلام الحديثة فور طرحها على سوق جوجل Play، فلا حاجة لشراء تذاكر السينما لمشاهدة أخر الأفلام. فقط بشراء الأفلام من على برنامج متجر Play و مشاهدتها بجودة عاليا و بكافة الترجمات و عرضها على شاشات الأندرويد تيفي AndroidTV.

شراء الكتب من متجر جوجل بلاي :

الكثير منا يحب قراءة الكتب الإليكترونية على هاتفه أو جهازه اللوحي Tablet، و يفر لك متجر جوجل بلاي أكبر مكتبة لشراء الكتب الإليكترونية المتوفر على الأننرنت بصيغة PDF و ذلك بقرائتها من خلال هاتفك أو اللإستماع لها عبر البحث عن الكتب الصوتية التي توفر ميزة الإستمتاع بقراءة الكتب.

يوفر متجر جوجل بلاي الملايين من الكتب في مختاف التصنيفات التي يمكنك شرائها و إضفاتها إلى المفضلة لتسهيل الوصل لإليها في وقت لاحق.

تصفح الصحف والمجلات على سوق بلاي

يضم سوق بلاي قيم خاص بالصحف و المجلات العالمية هو قسم خاص لمتابعي أخر الأخبار و الصحف الإخبارية و العلمية. فور دخول لإلى قيم الصحف و المجلات يعرض لك متجر جوجل Play الصحف الموجودة ببلدك الذي تقطن فيه مباشرة و دون العناء و البحث يكفي التصفح من هاتفك لمتابعة أخر الأخبار الرائجة و أيضا مجلات الخاصة بالسيدات و المجلات التقنية و مجلا التكنولوجيا و العلوم.

طريقة تحميل التطبيقات و الألعاب من متجر جوجل بلاي :

كما قلنا من قبل بعد تثبيث متجر جوجل بلاي على جهازك يتطلب من تسجيل الدخول بحساب جيميل Gmail Account، قم بفتح تطبيق بلاي ستور و لإتبع هذه الخطوات البسيطة لتعرف طريقة تحميل التطبيقات و الألعاب من متجر Google Play :
  1. عبر مربع البحث الذي في ألأعلى، قم بكتابة إسم التطبيق أو اللعبة المراد تنزيلها.
  2. في صفحة نتائج البحث قم بإختيار تطبيقك الذي تريد ثثبيته على هاتفك أو جهازك.
  3. يوف تظهر لك صفحة التطبيق و يمكنك الإطلاع على كافة تراخيص التي يطلبها التطبيق، ما عليك إلا أن تقوم بضغط زر تثبيث أو Insall.
  4. بعض الإطلاع التراخيص التي يطلبها التطبيق، أنقر على زر القبول و سوف يتم تحميل و تثبيث التطبيق فورا على هاتفك.
  5. فور الإنتهاء من تثيبث التطبيق أو اللعبة سوف يقوم جوجل بلاي ستور بإشعارك.

أهم مميزات و عيوب متجر جوجل بلاي Google Play Store

إيجابيات متجر جوجل بلي Google Play :

عند مقارنة متجر جوجل بلاي بالمتاجر الأخر الغير معروفة المصدر فإن متجر جوج بلاي ستور له إجابيات كثيرة لايمكن حصرها نذطر أهمها:
  • يضم متجر جوجل بلاي المقدم و المطور من شركة Google على الملايين من التطبيقات و الألعاب و الأفلام، موسيقى، الصحف و المجلات العاليمة، الكتب، و كل الوسائط الذي يحتاجها نظام الأندرويد.
  • تحميل و تثبيث الألعاب و التطبيقات المجانية.
  • لسهولة الوصول إلى التطبيقات و الألعاب، يقوم متجر Play يتقسيم و تصنيف كل التطبيقات للمسخدمين
  • عند شراء أي من التطبيقات أو الكتب و غير ذلك، يسمح لك جوجل بلاي ستور بإسترجاع أموالك خلال 15 دقيقة من وقت الشراء.
  • بالمقارنة مع المتجار الأخرى للتطبيقات، فإن التطبيقات و الألعابة المدفوعة رخيصة على Google Play إلى حد ما.
  • يقوم المتجر بتحديث التطبيقات بشكل دوري فور صدور أخر تحديث لها و دون التدخل منك.
  • توفير ميزة Play Protect لحماية المستخدمين من التطبيقات الضارة و البرمجيات الخبيثة.

عيوب متجر سوق Google Play :

تقوم شركة جوجل بتطوير سوق جوجل بلاي و تحديثه على مدار الأسبوع لوفير بيئة مناسبة لمستخدمين نظام الأندرويد. و نذكر أهم تلاث عيوب لمتجر جوجل بلاي : 
  • في بعض الدول لا يمكنك تحميل بعض الألعاب أو التطبيقات و يجب التوفر على سوق جوجل بلاي أمريكي.
  • لا يمكنك تحميل التطبيقات بصيغة APK لحفظها على هاتفك.
  • تحظر بعض التطبيقات خاصة تطبيقات تحميل الفيديو أو الموسيقى لأنها تنتهك ساساة الخصوصوية لمتجر جوجل بلاي .
متجر Google Play هو السوق الرسمي عبر الإنترنت لتطبيقات وألعاب الطرف الثالث. يمكن للاعبين عبر الإنترنت تنزيل الألعاب وتثبيتها بسهولة من أي أجهزة تعمل بنظام Android مثل Samsung و HTC و Xiaomi وما إلى ذلك.

يوفر متجر Google play مجموعة متنوعة من التطبيقات المجانية للاستخدام والتطبيقات المدفوعة بأسعار معقولة جدًا. هناك العديد من التحديثات الجديدة القادمة هذا العام بما في ذلك تحديث "Play Store V8.6" الذي سيتم طرحه قريبًا لجميع مستخدمي Android مما يسهل الوصول إلى تطبيقاتك وألعابك المفضلة على متجر Google Play.
من هذا التطبيق ،يمكنك أيضًا شراء الأفلام والموسيقى والكتب لجهازك عن طريق الدفع وفقًا للنطاق السعري.
لقد مرت شهرين منذ أن سحبت Google دعم البرنامج التجريبي لمتجر Play. الآن ،يبدو أن الشركة تستعد لسحب كل الدعم لسوق Android Market تمامًا.

لتنزيل أحدث إصدار من متجر Play ،ابدأ بفتح Google Play على هاتف Android أو الجهاز اللوحي. اضغط على قائمة الهامبرغر في الزاوية اليسرى العليا. من هناك ،قم بالتمرير لأسفل وانقر على "إصدار متجر Play".

إذا كنت ترغب في البحث عن التحديثات يدويًا دون الانتظار حتى يتم تثبيتها تلقائيًا ،فما عليك سوى الانتقال إلى قائمة إعدادات Google Play والنقر على "التحقق من وجود إصدار جديد". سيُطلب منك بعد ذلك النقر فوق بضع شاشات أخرى قبل أن تتمكن من تأكيد رغبتك في تثبيته.

في الختام فإن متجر جوجل بلاي Google Play Store هو من أهم التطبيقات التي و لا بد من أن تتوفر في هاتفك أو جهازك اللوحي و كذلك Android TV. حيث به يمكنك تنزيل كافة تطبيقاتك و ألعابك المفضلة، و تعرفنا أيضا على كيفية تحميل من متجر جوجل، ميزة الحماية على المتجر، و أيضا إيجيابياته و عيوبه بالنسبة لمستخدم نظام الأندرويد.
google-playkhamsatmostaqltradent