الواتساب ينهي دعم إصدارات Android القديمة: كل ما تحتاج إلى معرفته

شارك المقال على :

أصدر الواتساب، أحد أشهر تطبيقات المراسلة في العالم، إعلانا مهما ترك بعض مستخدمي للأندرويد في حالة حيرة. إذا كنت تمتلك جهاز به اصدار أندرويد قديم، خاصة الجهاز الذي يعمل على إصدارات مثل Jelly Bean أو كيتكات، فقد حان الوقت للانتباه.

في هذه المقالة، سوف نتعمق في تفاصيل قرار الواتساب بالتخلي عن إصدارات Android القديمة وكيف يمكن أن يؤثر عليك. الوقت هو الجوهر، لذلك دعونا نبدأ.

الواتساب ينهي دعم إصدارات Android القديمة
الواتساب ينهي دعم إصدارات Android القديمة

لن يعمل وات ساب بعد الآن على إصدارات للاندرويد القديمة هذه

قرر الواتساب، المعروف بواجهته سهلة الاستخدام وميزات الاتصال السلسة، رسم خط في الرمال. بدءا من الغد، ستتغير تجربة الواتساب للعديد من مستخدمي اندرويد، وليس بطريقة جيدة.

إذا كان جهاز اندرويد المحبوب يعمل على إصدار أقدم من اندرويد 5.0 Lollipop، فقد حان الوقت لتستعد لما لا مفر منه.

اسباب تخلى الوا ساب عن التشغيل في إصدارات الـ Android القديمة

السؤال الأول الذي قد يتبادر إلى ذهنك هو، “هل يتأثر جهاز Android الخاص بي بهذا التغيير؟” كان واتساب يدق ناقوس الخطر لفترة من الوقت، لذلك إذا كنت لا تزال تستخدم إصدارا أقدم من الأندرويد، فقد حان الوقت للاعتراف بالكتابة على الحائط. دعنا نتعمق في التفاصيل.

الواتساب ينهي دعم إصدارات Android القديمة: كل ما تحتاج إلى معرفته
أندرويد جيلي بين 4.1 و KitKat 4.4 

نهاية التوافق: أندرويد 4.1 وما فوق

تلقى مستخدمو أندرويد الذين كانوا مخلصين لأنظمة التشغيل القديمة الخاصة بهم تحذيرا مسبقا من وات ساب بشأن هذا التغيير الوشيك. حتى اليوم، كان وات ساب متوافقا مع أندرويد 4.1 والإصدارات الأحدث. ومع ذلك، فإن مشهد التوافق هذا على وشك الخضوع لتحول جذري.

من الآن فصاعدا، ستحتاج إلى جهاز أندرويد يعمل بنظام أندرويد 5.0 على الأقل للحفاظ على استمرار محادثة Whatsapp. هذا يعني أن أندرويد جيلي بين 4.1 و KitKat 4.4 قد تركا رسميا، ولم يعودا مدعومين.

اصدارات اندرويد قديمة : جيلي بين وكيت كات 

دعونا نضع الأمور في نصابها. ظهر للأندرويد Jelly Bean 4.1 لأول مرة منذ أكثر من عقد من الزمان في جنبا لجنبا مع متجر بلاي 2012. شوهد أحدث إصدار من من كيت كات4.4.4، آخر مرة في 7 يوليو 2014.

هذه الإصدارات قديمة وفقا لمعايير اليوم، حيث لا يزال أقل من 1٪ من هواتف للأندرويد النشطة تستخدمها.

إذا كنت من القلائل الذين كانوا يتشبثون ب Whatsapp على جهاز اندرويد 4.1 أو 4.4، فمن المحتمل أنك رأيت رسائل التحذير. بدءا من الغد، عندما تحاول فتح التطبيق، سيتم استقبالك برسالة توفر زرا لمزيد من المعلومات. قد تتساءل عما إذا كان هناك حل بديل.

إصلاح مؤقت: تغيير إعدادات التاريخ

يتضمن الحل المؤقت الذي اكتشفه بعض المستخدمين تغيير إعدادات التاريخ بهاتفك. ومع ذلك، فإن هذا الحل البديل بعيد عن المثالية ويأتي مع قيود. إنه يعمل فقط إذا قمت بتنشيط وضع الطائرة، مما يجعلك غير قادر بشكل أساسي على إجراء محادثة ذات مغزى مع جهات الاتصال الخاصة بك.

السباق مع الزمن: انقل بيانات Whatsapp الخاصة بك

باختصار، لدى مستخدمي الواتساب على الأندرويد 4.1 و 4.4 موعد نهائي مدته 24 ساعة لاتخاذ قرار حاسم. خياراتك محدودة ولكنها ضرورية. حان الوقت لترحيل بيانات الواتساب الخاصة بك إلى جهاز الأندرويد أكثر حداثة، جهاز يعمل بنظام الأندرويد 5.0 أو إصدار أحدث.

بالنظر إلى أنه حتى Google قد أسقطت دعم خدمات Google Play على كيتكات، فقد لا يكون الاعتماد على Google Drive هو خيارك الأفضل لترحيل الدردشة. ولا يمكن المبالغة في إلحاح الحالة. لا يعرف الواتساب بالانتظار، وبالتأكيد لن ينتظر أي شخص.

شارك المقال على :
أبو عيسى
أبو عيسى

مرحبا أنا مصطفى الملقب بأبو عيسى، عاشق لمنتجات جوجل بلاي و بالأخص متجر Google play للأندرويد و خدمات قوقل بلاي. اطرح حلول و مشاكل متجر التطبيقات و إصلاح أخطاء خدمات Google المجانية.

المقالات: 290

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic