طرق فتح و تشغيل و استخدام GPT-4 بلس مجانا مدى الحياة 2024

شارك المقال على :

قائمة بأفضل تطبيقات و مواقع تشغيل و استخدام GPT-4 مجانا عبر 5 أدوات التالية التي تمكنك من فتح ChatGPT-4 Plus المدفوع بشكل مجاني مدى الحياة :

  1. أداة دردشة مايكروسوفت بينج : Microsoft Bing Chat.
  2. أداة Perplexity.ai.
  3. ميرلين : إضافة متصفح جوجل كروم – Merlin Chrome Extension.
  4. أدة Nat.dev.
  5.  أداة Hugging Face.
تشغيل و استخدام GPT-4 مجانا | 5 طرق لفتح شات جي بي تي 4 بلس
5 طرق لفتح شات جي بي تي 4 بلس

إذا كنت تتطلع إلى استغلال قوة نموذج OpenAI’s جي بي تي 4، ولكنك لا ترغب في دفع ٢٠ دولارًا شهريًا مقابل اشتراك ChatGPT Plus، فأنت محظوظ. في هذا الدليل، سنستكشف خمس طرق مبتكرة لتشغيل و استخدام GPT-4 مجانا. سواء كنت ترغب في إنشاء محتوى جذاب، أو البحث عن إجابات لأسئلتك الملحة، أو ببساطة تجربة هذا النموذج المتقدم للذكاء الاصطناعي، فإننا نقدم لك الحلا.

شات جي بي تي 4 أو ChatGPT-4 هو أحدث نموذج للذكاء الاصطناعي التوليدي (AI) تم تطويره بواسطة OpenAI. مع إمكانات مثل معالجة اللغة الطبيعية، وتوليد النصوص المعقدة، والتفكير الإبداعي، يشير GPT-4 إلى تقدم كبير في الذكاء الاصطناعي. و إن كنت تستخدم هذه الاداة لأول مرة، يجب عليك أولا إنشاء حساب شات جي بي تي جديد.

يعتقد الكثيرون أن استخدام إلى مثل أدوات الذكاء الاصطناعي القوية هذه، يجب أن يتطلب اشتراكات مدفوعة باهظة التكلفة للمستخدمين العاديين. ومع ذلك، هناك طرق للأشخاص للوصول إلى ميزات شات جي بي تي 4 مجانا. سوف يستكشفها هذا الدليل بالتفصيل.

فهم جي بي تي 4 – ما هو GPT-4؟

تشغيل و استخدام GPT-4 مجانا | 5 طرق لفتح شات جي بي تي 4 بلس
فهم جي بي تي 4 – ما هو GPT-4؟

جي بي تي 4 أو  GPT-4 هو أحدث نموذج للذكاء الاصطناعي في سلسلة المحولات التوليدية المدربة مسبقا بقيادة OpenAI. بناء على الدروس المستفادة من جي بي تي 3 (GPT-3) وسابقاتها الأخرى، يقدم GPT-4 تعزيزات كبيرة في مجالات مثل التفكير والحس السليم وقدرات تعدد المهام والقدرات الرياضية والتطبيقات الإبداعية وما إلى ذلك. إنه يمثل طليعة معالجة اللغة الطبيعية في الذكاء الاصطناعي اليوم.

مع 177 مليار معلمة وقدرة معالجة تبلغ 450 تريليون عملية في الثانية، يرفع شات جي بي تي 4 بشكل كبير مستوى الذكاء الاصطناعي التوليدي. يمكنه فهم التعليمات المعقدة والإجابة على أسئلة المتابعة والاعتراف بالأخطاء وتحدي الافتراضات غير الصحيحة ورفض الطلبات غير المناسبة.

تعمل التطبيقات المحتملة على نطاق واسع – من مساعدي البرمجة إلى روبوتات الدردشة التعليمية إلى مساعدات الكتابة الإبداعية. تنفق شركات أبحاث الشركات ملايين الدولارات للوصول المبكر إلى جي بي تي 4.

هذا المفهوم المنتشر عن التفرد هو السبب في أن الكثيرين يفترضون أنه لا يمكن استخدام GPT-4 مجانا بحرية.

إن فهم ما يقدمه GPT-4 وفضح الأسطورة القائلة بأنه مخصص فقط للمستخدمين المدفوعين يمهد الطريق. سنتعمق بعد ذلك في 5 منصات رئيسية تفتح جي بي تي 4 للاختبار العام وردود الفعل. ستسمح مقارنتها وتحديد تطبيقات العالم الحقيقي ل GPT-4 للقراء باتخاذ خيارات مستنيرة.

نحن نعالج المخاوف الشائعة بشأن الوصول المجاني ونقدم نصائح احترافية لزيادة إمكانات شات جي بي تي 4 إلى أقصى حد. يهدف هذا الدليل إلى أن يكون المورد النهائي لأي شخص يبحث عن دخول و إستخدام مجانا أدوات الذكاء الاصطناعي.

فتح أدوات ChatGPT-4 Plus مجانا

يتطلب الوصول الكامل إلى شات جي بي تي 4 خططا مدفوعة مثل ChatGPT Plus بسعر 20 دولارا في الشهر. تستثمر مايكروسوفت وغيرها المليارات في OpenAI لمواصلة تطوير مثل هذه النماذج. لذلك هناك افتراض بأن أولئك الذين لديهم جيوب عميقة فقط يمكنهم استخدام شات جي بي تي 4.

في الواقع، توجد إصدارات اختبار عامة مجانية من جي بي تي 4. أنها تأتي مع حدود معينة على الاستعلامات وطول الإخراج. ولكن لا يزال لديك شعور قوي بوجود مساعد الذكاء الاصطناعي في متناول يدك. تخدم نقاط الوصول المجانية هذه غرضا مهما يتجاوز الترويج للعلامة التجارية.

إنها تسمح ل OpenAI بجمع بيانات الاستخدام على نطاق واسع وتحسين تدريب GPT-4. مع شراكة المزيد من عمالقة التكنولوجيا مع OpenAI، يمكن أن تتوسع الخيارات المجانية أكثر مع بدائل ChatGPT.

منصات و مواقع تقدم استخدام GPT-4 مجانا

مع قيام المستخدمين الكبار والصغار بدمج شات جي بي تي 4 في منتجاتهم، يكون لدى المستخدمين عدد من القنوات للوصول المجاني. دعنا نستكشف الشعبية.

1.أداة دردشة مايكروسوفت بينج : Microsoft Bing Chat

تشغيل و استخدام GPT-4 مجانا | 5 طرق لفتح شات جي بي تي 4 بلس
Microsoft Bing Chat

قامت Microsoft، الرائدة في بحوث الذكاء الاصطناعي، بدمج GPT-4 في محادثة بينج الخاصة بها، مما يتيح لك الفرصة الذهبية لاستخدام هذا النموذج المتقدم للغة بلا تكلفة. مع محادثة Bing، يمكنك المشاركة في ما يصل إلى ٣٠٠ محادثة يوميًا، حيث يتكون كل محادثة من ٣٠ جولة من الأسئلة. على الرغم من وجود قيود، إلا أنها عادةً ما تكون كافية لمعظم المستخدمين.

ولكن هذا ليس كل شيء؛ حيث تمنحك محادثة Bing أيضًا تشغيل أداة DALL-E 3 لصناعة الصور من النصوص مجانًا، مما يتيح لك إنشاء صور أصلية مفصلة بشكل كبير باستخدام إدخالات نصية. إنها خيار ممتاز إذا كنت تمتلك أسئلة محددة أو تحتاج إلى مساعدة متقطعة بدون تكلفة الاشتراك.

يتيح Microsoft Bing Chat الوصول السلس إلى جي بي تي 4 مباشرة داخل محرك بحث Bing. بمجرد التمكين في الشريط الجانبي ل بينج، يمكنك المشاركة في مناقشات التدفق الحر مع مساعد الذكاء الاصطناعي عن طريق الكتابة أو حتى التحدث من خلال مدخلات الكلام. توفر كل جلسة دردشة Bing مدعومة من شات جي بي تي 4 ما يصل إلى 600 رمز مميز، وهو ما يترجم إلى حوالي 3000-4000 كلمة من التفاعلات.

يوفر هذا مساحة واسعة للحوارات المفتوحة حيث يمكنك تزويد المساعد بأسئلة متابعة واستكشافات إبداعية حول مواضيع متنوعة. من طلب المشورة بشأن خطط السفر إلى ارتداد أفكار الهدايا لصديق، تثبت الدردشة أنها بديهية للغاية.

كما أن بينج شات متكامل جيدا مع النظام البيئي لمنتجات مايكروسوفت مثل Edge و Office 365 وما إلى ذلك. حتى تتمكن من تمييز النص من المستندات أو صفحات الويب وطلب منظور GPT-4 مع الاحتفاظ بالسياق الكامل. أو اسحب بيانات جدول البيانات لتحليل النموذج وتقديم وجهة نظره الموجزة.

عند إعادة التعيين كل شهر، يتم تحديث حصة الدردشة أيضا للحفاظ على استمرار المحادثات. بالنسبة لأولئك الذين اعتادوا بالفعل على منتجات Microsoft، يقدم بينج شات وسيلة خالية من الاحتكاك لاختبار القدرات التفاعلية ل جي بي تي 4.

2. أداة Perplexity.ai

تشغيل و استخدام GPT-4 مجانا | 5 طرق لفتح شات جي بي تي 4 بلس
أداة Perplexity.ai

تقدم Perplexity.ai خيارًا مثيرًا آخر لاستكشاف قدرات GPT-4 مجانًا. على الرغم من أن النسخة المجانية لا تذكر بوضوح شات جي بي تي 4، إلا أن تنشيط وضع “Copilot” يمنحك استخدام جي بي تي 4 مجانا، على الرغم من أنه يقتصر على خمسة أسئلة كل أربع ساعات.

تقدم هذه الأداة لمحة عن ما تقدمه Perplexity.ai. إذا كنت مهتمًا بالاستفادة من إمكانيات الذكاء الصناعي العام، فإن الإصدار المحترف الخاص بـ Perplexity.ai بسعر ٢٠ دولارًا شهريًا يوفر وصولًا موسعًا، مما يتيح لك طرح أكثر من ٣٠٠ سؤال مدعوم بـ Copilot، واستخدام نموذج Claude 2 من Anthropic، وتحميل الملفات لتحليلها باستخدام الذكاء الاصطناعي.

Perplexity.ai تصنف نفسها كمحرك بحث مدعوم الذكاء الاصطناعي مع التركيز على فهم احتياجات المعلومات المعقدة. تحت الغطاء، فإنه يبث GPT-4 جنبا إلى جنب مع نماذج اللغة المتقدمة الأخرى لتعزيز تجربة البحث.

في نسخته المجانية، يسمح Perplexity بما يصل إلى 5 استفسارات على مدار 4 ساعات للاستفادة من وضع “Copilot” الذي ينشط جي بي تي 4 بشفافية للحصول على إجابات أفضل. هذا يجعل Perplexity خيارا رائعا لاستخراج الأفكار بسرعة من المستندات الفنية المطولة أو الوصول إلى السياق المعقد وراء أسئلة الموضوع الكثيفة.

بالنسبة لمستخدمي الطاقة مثل مطوري البرامج وعلماء البيانات الذين يتعاملون بشكل روتيني مع الاستعلامات المتخصصة، تقدم Perplexity أيضا اشتراكا في خطة Pro بدءا من 25 دولارا شهريا. وهذا يعطي مزيدا من الحرية على عدد عمليات البحث التي تدعم Copilot.

تشمل المزايا الإضافية للمشتركين مساحات عمل خاصة وتحميلات غير محدودة لملفات المشروع للتحليل والتكامل السلس في محرري الترميز مثل VS Code. مع إمكانات الاستعلام الأسرع التي تم ضبطها للأسئلة الدقيقة والمعقدة بدلا من المناقشات المتدفقة بحرية، يفتح Perplexity تشغيل و فتح GPT-4 مجانا.

3. ميرلين : إضافة متصفح جوجل كروم – Merlin Chrome Extension

تشغيل و استخدام GPT-4 مجانا | 5 طرق لفتح شات جي بي تي 4 بلس
Merlin Chrome Extension

يوفر Merlin، وهو امتداد متصفح قوقل كروم المريح، وصولاً مجانيًا إلى شات جي بي تي 4، على الرغم من وجود حدود استعلام يومية محددة. يتم منح مستخدمي Merlin مجانا 102 طلبًا يوميًا. يستهلك كل طلب شات جي بي تي 4 30 طلبًا، مما يتيح لك ما يقرب من ثلاثة استفسارات GPT-4 مجانية يوميًا، والتي تتماشى مع عروض أدوات جي بي تي 4 المجانية الأخرى.

يوفر ميرلين أيضًا خيار الوصول إلى الويب لاستفساراتك، على الرغم من أن هذا يضيف مضاعفًا 2x (60 طلبًا بدلاً من 30). إذا كنت تفضل طلبات GPT-3.5 الفعالة من حيث التكلفة، فإن Merlin تستوعبها، وتتقاضى طلبًا واحدًا فقط لكل سؤال. علاوة على ذلك، يمكنك دمج ميرلين في حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي حسب الحاجة.

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون Google Chrome كمتصفح الأساسي، يوفر Merlin وسيلة مفيدة لنشر جي بي تي 4. متوفر كإضافة كروم، يستغرق تثبيت ميرلين بضع نقرات فقط وبعد ذلك تحصل على مساعد الذكاء الاصطناعي لمرافقة تجربة تصفح الويب الخاصة بك. من بين 102 طلب يومي مخصص على المستوى المجاني، تخصم ميرلين 30 طلبا عند استخدام نموذج GPT-4 لأي سؤال.

لذلك اعتمادا على تكرار الاستخدام، يمكن لمعظم المستخدمين استخدام حوالي 3-4 جلسات جي بي تي 4 يوميا. تعرض لك الإضافة عدد الاستعلامات المتبقية في الوقت الفعلي حتى تتمكن من تسريع الأمور وفقا لذلك.

عند استخدام Merlin لعمليات البحث على الويب، يمكنك اختيار إما صياغة الاستعلامات مباشرة أو تمكين الذكاء الاصطناعي من البحث في مواقع الويب نيابة عنك للعثور على المعلومات ذات الصلة. ومع ذلك، تستخدم وظيفة مساعدة الويب هذه 60 طلبا بدلا من 30 طلبا قياسيا لكل استعلام شات جي بي تي 4.

يتألق ميرلين حقا عندما تحتاج إلى إجابة على أسئلة محددة أو ترغب في إنشاء محتوى نصي مخصص حول موضوع معين أثناء التنقل. وخارج الحدود اليومية، يفتح اشتراك Pro كميات أكبر. بالنسبة لمستخدمي جوجل كروم المهتمين باختبار GPT-4 كرفيق ويب مخصص، يناسب Merlin الفاتورة بشكل جيد.

  • تنزيل: Merlin لمتصفح Google Chrome (مجاني، الاشتراك متاح)

4.أدة Nat.dev

تشغيل و استخدام GPT-4 مجانا | 5 طرق لفتح شات جي بي تي 4 بلس
أدة Nat.dev

أداة Nat.dev، أداة Open Playground، توفر وصولاً محدودًا إلى استخدام شات جي بي تي 4 بشكل مجاني. اعتمادًا على نشاط المستخدم، قد يتعرض وصولك جي بي تي 4 للتأخير. ومع ذلك، إذا لم يكن GPT-4 هو تركيزك الوحيد، فإن نات.ديف يقدم مجموعة متنوعة من نماذج اللغات الكبيرة المتكاملة (LLMs)، مع ما لا يقل عن 20 خيارًا للاختيار من بينها.

بنماذج الذكاء الاصطناعي، توفر أداة Nat.dev أكثر من 20 خوارزمية مختلفة تمتد عبر النص والرمز والصوت والصور التي يمكن للمستخدمين إضافتها إلى مساحات العمل الخاصة بهم. بدلا من الاقتصار على نوع واحد مثل GPT-3، نات.ديف يعزز التجريب مع نماذج متنوعة بناء على الاحتياجات. عندما يسمح التوافر، تتم إضافة استخدام جي بي تي 4 مجانا إلى هذا المزيج من الخيارات.

في غضون نات.ديف، يمكن إنشاء مساحات عمل عامة وخاصة. هذا الأخير يسمح لك باختبار المشاريع بأمان دون مشاركتها علانية. تتطلب الطاقة الحسابية الإضافية وتشغيل الأجهزة المتخصصة خططا مطورة تبدأ من 10 دولارات شهريا.

لكن الطبقة الأساسية المجانية لا تزال تحزم لكمة لائقة لاستخدام نماذج مثل GPT-4 في المهام المركزة. يتضمن ذلك إكمال التعليمات البرمجية وإنشاء النصوص وترجمة اللغة والتلخيص والمزيد.

يتعامل Nat.dev أيضا مع المدخلات التي تتجاوز النص مثل الصور وجداول البيانات وحتى بيانات JSON. سواء كنت ترغب في قياس نماذج الذكاء الاصطناعي أو دمجها في منتج، فإن أدوات نات.ديف التي تركز على المطور إلى جانب استخدام GPT-4 مجانا تجعلها تستحق الاستكشاف.

5. أداة Hugging Face

تشغيل و استخدام GPT-4 مجانا | 5 طرق لفتح شات جي بي تي 4 بلس
أداة Hugging Face

يستضيف Hugging Face، وهو مركز تطوير للذكاء الاصطناعي مفتوح المصدر، مجتمعًا من المطورين الذين يتعاونون لبناء الأدوات والنماذج. في حين أن الوصول شات جي بي تي 4 على Hugging Face قد لا يكون دائمًا سلسًا كما هو مرغوب، إلا أنه يستحق الاستكشاف لأولئك الذين يحرصون على التجريب.

تدعي مساحات الوجه المعانقة أنها توفر وصولاً شات جي بي تي 4، لكن النتائج قد تختلف. قد تتطلب بعض المساحات مفتاح ChatGPT API، بينما قد يستغرق البعض الآخر وقتًا أطول لمعالجة الاستفسارات. على الرغم من هذه التحديات، قد يجد بعض المستخدمين النجاح في هذه النظام الأساسي.

برزت Hugging Face كشركة رائدة مفتوحة المصدر لتطوير نموذج الذكاء الاصطناعي يغذيها مجتمع يضم أكثر من 200000 مستخدم. على الرغم من عدم توفير استخدام جي بي تي 4 مجانا رسميا، فقد أنشأ بعض أعضاء مجتمع Hugging Face مساحات خاصة تعتمد إمكانات GPT-4.

ومع ذلك، فإن وقت التشغيل المجاني المحدود المخصص على النظام الأساسي يؤدي إلى تأخيرات عند الاستعلام عن هذه المساحات بشكل متكرر في تتابع سريع. لذلك ينبغي النظر إلى حرية الوصول على أنها مكافأة وليست وعدا ثابتا.

تكمن الجاذبية الرئيسية ل Hugging Face في مشاهدة أحدث الابتكارات الذكاء الاصطناعي تتشكل في الوقت الفعلي من خلال مساهمات علماء البيانات على مستوى العالم. تسمح المساحات التعاونية حتى للمطورين المبتدئين بتجربة القطع المعيارية الصغيرة التي تزيد من التقدم الجماعي. ويمكن للهواة حتى تدريب نماذج مخصصة مصممة خصيصا لحالات الاستخدام المتخصصة من خلال الاستفادة من العمل المشترك للمجتمع.

و يقدم Hugging Face نظرة خاطفة على كل من إمكانات التأثير التجاري والاجتماعي لإضفاء الطابع الديمقراطي على التطورات الذكاء الاصطناعي مثل شات جي بي تي 4 من خلال العمل الجماعي. مع تطور النماذج باستمرار عبر مجالات مثل الألعاب والموسيقى والتمويل وما إلى ذلك، توفر المنصة الكثير من الإلهام حتى مع قيود الاستعلام.

مقارنة منصات استخدام جي بي تي 4 مجانا

عند تقييم خيارات الوصول المجاني المختلفة ل جي بي تي 4 عبر منصات مثل بينج و Perplexity و ميرلين وما إلى ذلك – يجب على المستخدمين تقييم كل من القدرات المقدمة والقيود المفروضة.

رصيف

حدود الاستعلام

طول الإخراج

ميزات خاصة

الخبرة الشاملة

دردشة بنج

ما يصل إلى 600 رمز لكل دردشة

لا حدود محددة مسبقا

يدمج منتجات مايكروسوفت الأخرى

ممتاز للمناقشات المفتوحة

Perplexity.ai

5 استفسارات لكل 4 ساعات

لا حدود محددة مسبقا

متخصص للمطورين / علماء البيانات

عظيم للاستفسارات الفنية

مرلين

102 طلب في اليوم

لا حدود محددة مسبقا

تكامل بحث الويب ممكن

مفيد للأسئلة المستهدفة

Nat.dev

يختلف حسب التوافر

لا حدود محددة مسبقا

فتح التجريب مع 20+ نماذج

لائق لاختبار المشاريع المتخصصة

أداة Hugging Face

يختلف حسب الموديل

وقت تشغيل مجاني محدود

بناء النماذج المخصصة الخاصة بك

من الجيد أن نشهد الابتكار

على سبيل المثال، يحتوي بينغ شات على تخصيصات رمزية سخية جدا لكل جلسة ولكن المحادثات تنتهي فجأة بمجرد اختراق الحصص. وفي الوقت نفسه، قد تسفر عمليات البحث عن الحيرة عن إجابات أفضل للاستفسارات الفنية على الرغم من تقييد الأحجام اليومية المسموح بها.

يفضل المستخدمون الذين يريدون مساعدا الذكاء الاصطناعي مضمنا في تصفح الويب Merlin، بينما يجد المطورون الذين يميلون إلى التجريب نات.ديف أكثر جاذبية.

يعتمد الاختيار في النهاية على أولويات حالة الاستخدام واحتياجات تكامل سير العمل. قد يختار المستخدمون العاديون الذين يغمسون أصابع قدميهم مناقشات بينج شات الأكثر ودية. لكن علماء البيانات أو المبرمجين الذين يعملون على نطاق واسع مع التحليل المعقد يبحثون عن Perplexity أو نقاط القوة المتخصصة في Nat.dev.

بغض النظر عن النظام الأساسي، ينصح بإجراء اختبار مسؤول ضمن الإرشادات المحددة، وتأطير الطلبات على النحو الأمثل والتحقق من صحة الاقتراحات الرئيسية.

مع نضوج المشهد الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر، يمكننا أن نتوقع من مقدمي الخدمات إنشاء منافذ إضافية مع تحسين قابلية التشغيل البيني أيضا. حتى تصبح المستويات المدفوعة متاحة لاعتمادها على نطاق أوسع، توفر قنوات الوصول المجانية هذه قيمة كافية.

كيفية استخدام أدوات GPT-4 المجانية بشكل صحيح

حتى مع حدود الاستعلام، تتيح مواقع و تطبيقات فتح و استخدام GPT-4 مجانا مدى الحياة العديد من التطبيقات العملية عبر المجالات:

الكتابة الإبداعية وإنشاء المحتوى: قم بعصف ذهني لأفكار القصص أو القصائد أو كلمات الأغاني باستخدام مطالبات المحادثة باستخدام GPT-4. قم بتحسين المسودات من خلال إعادة صياغة الجمل المحرجة أو إضافة التفاصيل المفقودة. أتمتة تصدر مسودات منشورات المدونة من خلال وصف الصور.

تطوير البرمجيات: تسريع البرمجة من خلال جعل GPT-4 ينشئ رمزا معياريا أو يملأ الفجوات داخل الوظائف بناء على الواصفات النصية. تعلم البروتوكولات عن طريق طلب تطبيقات تجريبية بسيطة. تحديد الثغرات في منطق التعليمات البرمجية من خلال طلبات مراجعة الأقران.

تحليل البيانات وذكاء الأعمال: احصل على ملخصات موجزة تستخلص الرؤى الرئيسية من تقارير أبحاث السوق الشاملة أو البيانات المالية أو مجموعات بيانات الاستجابة للاستطلاع. استكمال التحليل البشري عن طريق فحص الاستنتاجات الإحصائية باستخدام GPT-4.

البحث الأكاديمي والتعليم: استخدم كصديق دراسة افتراضي يعيد صياغة المفاهيم المعقدة من مواد الدورة التدريبية لفهم أفضل. مراجعة مسودات الأوراق لتحسين قابلية القراءة. تجميع أقسام مراجعة الأدبيات بسرعة مع ظهور الاستشهادات ذات الصلة. أتمتة المهام الإدارية للمعلمين.

والكثير من التطبيقات تنتظر الاكتشاف. التجريب غير المرتبط هو المفتاح لإطلاق الإمكانات الكاملة ل جي بي تي 4 كمساعد الذكاء الاصطناعي متعدد الأغراض للجماهير.

نصائح وحيل متقدمة في استخدام شات جي بي تي 4 مجانا

في حين أن تشغيل شات جي بي تي 4 مجانا من خلال المستويات المجانية يمكن أن يكون مفيدا للغاية، فأنت بحاجة إلى التعامل مع التفاعلات بشكل أكثر استراتيجية لزيادة الإنتاجية إلى أقصى حد نظرا للقيود اليومية.

أولا وقبل كل شيء، قم بتأطير طلباتك إلى الذكاء الاصطناعي بوضوح وإيجاز، وتحديد الأهداف الرئيسية، ووضع الحدود عند الاقتضاء وتحديد تنسيق الاستجابة المثالي المطلوب. يسمح ذلك ل GPT-4 بتزويدك بمخرجات مخصصة تلبي حالتك بدلا من التعليق العام.

التحقق من صحة وإعادة فحص جميع الاقتراحات غير التافهة من جي بي تي 4 المتعلقة بالشؤون المالية أو الصحة أو غيرها من الأمور الحساسة قبل التنفيذ الفعلي. تعامل مع الذكاء الاصطناعي كمزود مدخلات يساعد عملية البحث الخاصة بك بدلا من سلطة القرار النهائي.

حافظ على حصص الطلبات اليومية من خلال الأسئلة الضيقة والمستهدفة للغاية وتجنب المناقشات المفتوحة التي تلتهم الرموز بسرعة من خلال استجابات المتابعة التي لا نهاية لها. دع المحادثات تتناقص بمجرد أن يكون لديك الحد الأدنى من الإجابات المطلوبة.

حيثما أمكن، قم بدمج مهام سير عمل استعلام GPT-4 بإحكام في العمليات التجارية الداخلية من خلال واجهات برمجة تطبيقات المطور المتاحة بدلا من الاستجواب اليدوي لمرة واحدة. هذا يساعد في مراقبة أحجام الاستخدام وقياس العائد الحقيقي على الاستثمار.

أخيرا، كن مجتهدا بشأن التحديث دائما إلى أحدث إصدارات أدوات الوصول المجانية التي تستخدمها لتسخير جي بي تي 4. سواء كانت واجهة Bing Chat أو امتداد متصفح ميرلين أو محرك بحث Perplexity – فإن البقاء محدثا يضمن لك الاستمتاع بتحسينات السرعة والاستقرار.

إمكانية استخدام ادوات الذكاء الاصطناعي مجانا

نظرا لأن نماذج اللغة أصبحت أكثر تقدما واستمرت تكاليف الحوسبة في الانخفاض، فمن المتوقع أن يستمر الوصول إلى خدمات OpenAI في التحسن لعامة الناس من خلال توسيع المستويات المجانية والاشتراكات التنافسية.

تعمل المنصات التي يحركها المجتمع مثل Hugging Face أيضا على إضفاء الطابع الديمقراطي على تشغيل الذكاء الاصطناعي التوليدية. ومن الآن فصاعدا، سيسمح الاستخدام المسؤول والمشترك لهذه التقنيات لمزيد من الناس بالتمتع بالفوائد.

استنتاج

يقود شات جي بي تي 4 حقبة جديدة لقدرات الذكاء الاصطناعي (AI). غطى هذا الدليل العديد من المنصات التي تقدم حاليا 5 طرق مجانية لفتح شات جي بي تي 4 بلس، وطرقا لتعظيم الاستفسارات المتاحة من خلال عمليات الدمج العملية. لقد تناولنا تشغيل و استخدام GPT-4 مجانا.

مع تقدم البحث الذكاء الاصطناعي بسرعة، يجب أن يستمر فتح باب الاختبار العام من خلال الجهود التي تبذلها شركات مثل مايكروسوفت ومجتمعات مثل Hugging Face. لم يعد استعمال أحدث اللغات الذكاء الاصطناعي حلما بعيد المنال.

الأسئلة الشائعة

س: هل يحتوي الوصول المجاني إلى جي بي تي 4 على إعلانات؟

ج: قد يعرض Microsoft Bing إعلانات مدمجة. لكن الأنظمة الأساسية الأخرى لا تتضمن إعلانات في الإصدارات المجانية حاليا.

س: هل يمكنني حفظ أو تصدير مخرجات GPT-4 من أدوات الوصول المجاني؟

ج: توجد خيارات في أدوات معينة لتصدير سجلات الدردشة والمخرجات الأخرى. ولكن قد يتم احتساب التنزيلات الإضافية ضمن حدود الاستخدام.

س: هل سيتم إيقاف هذه الخيارات المجانية في أي وقت قريب؟

ج: لا توجد مؤشرات حتى الآن حول قيام المنصات بإزالة الوصول المجاني. يرى معظمهم أنها ذات قيمة لتعليقات المستخدمين.

س: هل الوصول المجاني إلى جي بي تي 4 متاح عالميا؟

ج: نعم بشكل عام، باستثناء البلدان التي قد تفرض فيها قيود على خدمات شركاء OpenAI مثل Microsoft.

س: هل هناك مخاطر في توفير الوصول إلى بياناتي عبر الطبقات المجانية؟

ج: تتخذ المنصات تدابير كافية لإخفاء هوية البيانات المستخدمة لتحسين النموذج. لكن يوصى بالتجنب إذا كانت لديك مخاوف معينة.

س: هل يمكنني إعادة استخدام المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة GPT-4 بحرية؟

ج: ضمن إرشادات الاستخدام العادل – نعم. لكن إعادة البيع التجاري للمحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة GPT يتطلب أذونات صريحة.

مصادر إضافية

شارك المقال على :
أبو عيسى
أبو عيسى

مرحبا أنا مصطفى الملقب بأبو عيسى، عاشق لمنتجات جوجل بلاي و بالأخص متجر Google play للأندرويد و خدمات قوقل بلاي. اطرح حلول و مشاكل متجر التطبيقات و إصلاح أخطاء خدمات Google المجانية.

المقالات: 290

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic