استرجاع التطبيقات المحذوفة من نظام الأندرويد في 3 خطوات

تعرف على كيفية استعادة تطبيقاتك و العابك المحذوفة من نظام الأندرويد في 3 خطوات باستخدام خدمات النسخ الاحتياطي أو أدوات الاسترداد أو متجر جوجل بلاي استرجاع التطبيقات المحذوفة من نظام الأندرويد بسرعة.

أوه لا، لقد حذفت بعض تطبيقاتي المفضلة عن طريق الصدفة! 😱 لحسن الحظ، قرأت للتو هذا الدليل المفيد للغاية حول كيفية استرداد التطبيقات المحذوفة بسهولة على الأندرويد.

اتضح أن هناك بعض الخيارات الرائعة:

  • استخدم خدمة النسخ الاحتياطي المضمنة في Android لاسترجاع التطبيقات والبيانات من خلال جوجل درايف ما عليك سوى تشغيل النسخ الاحتياطي إلى Google Drive 🌤️ ضمن الإعدادات، ثم استعادة تطبيقاتك من مجلد النسخ الاحتياطية عبر الإنترنت!
  • قم بتنزيل أداة استرداد التطبيق مثل Dr.Fone أو FonePaw للحصول على أقصى قدر من المرونة 📲 تتيح لك هذه إسترجاع التطبيقات المحذوفة حتى بدون نسخة احتياطية. ما عليك سوى توصيل هاتفك والبحث عن التطبيقات المفقودة والاسترداد!
  • أو يمكنك ببساطة إعادة تثبيت التطبيقات المحذوفة عبر جوجل بلاي ضمن تطبيقاتي وألعابي 👾، انقر فوق تثبيت لإعادة تنزيل التطبيقات المفقودة. تتم استعادة البيانات فقط مع تمكين النسخ الاحتياطي.

من المفيد أن تعرف: يمكن أن يؤدي إجراء إعادة ضبط المصنع إلى مسح التطبيقات، لذا تأكد من النسخ الاحتياطي أولا! يمكنك أيضا إجراء نسخ احتياطي منفصل لبيانات التطبيق المهمة مثل الرسائل باستخدام Dropbox.

يا للعجب، تم تجنب الأزمة! 😅 جرب هذه النصائح بنفسك إذا فقدت تطبيقا مهما.

استرجاع التطبيقات المحذوفة من اندرويد

استرجاع التطبيقات المحذوفة من نظام الأندرويد في 3 خطوات
استرجاع التطبيقات المحذوفة من اندرويد

يعد حذف التطبيقات عن طريق الخطأ أو فقدها بسبب استعادة النظام أمرا شائعا بشكل محبط. مع وجود العديد من التطبيقات الحيوية على هواتفنا هذه الأيام مثل المراسلة والخدمات المصرفية ووسائل التواصل الاجتماعي، يمكن أن يؤثر اختفاء التطبيقات بشدة على الإنتاجية والراحة.

لحسن الحظ، باستخدام التقنيات الصحيحة، يكون استرداد تطبيقات للاندرويد المحذوفة سريعا ومباشرا في معظم الحالات. سيستكشف هذا الدليل الشامل أكثر الطرق فعالية لإسترجاع التطبيقات المحذوفة من نظام الأندرويد، من الاستفادة من خدمات النسخ الاحتياطي من Google إلى استخدام أدوات الجهات الخارجية القوية.

ببضع نقرات فقط، يمكنك إنقاذ تطبيقاتك المفقودة والحصول على طلب عمل هاتفك مرة أخرى.

استخدم خدمة النسخ الاحتياطي المضمنة في اندرويد لاسترجاع التطبيقات المحذوفة

واحدة من أسهل الطرق لإسترجاع التطبيقات المحذوفة على للأندرويد هي الاستفادة من خدمة النسخ الاحتياطي المدمجة. يوفر للأندرويد نسخا احتياطيا سلسا للتطبيقات والبيانات إلى قوقل درايف، مما يسمح لك باستعادة تطبيقات و متجر بلاي وإعدادات هاتفك ببضع نقرات فقط.

فيما يلي إرشادات خطوة بخطوة لإسترجاع التطبيقات المحذوفة باستخدام خدمة النسخ الاحتياطي لنظام أندرويد:

تمكين النسخ الاحتياطي إلى محرك جوجل

الخطوة الأولى هي التأكد من تشغيل النسخ الاحتياطي لنظام الأندرويد. افتح تطبيق الإعدادات على جهاز الأندرويد الخاص بك وحدد النظام > النسخ الاحتياطي.

ضمن “الاحتفاظ بنسخة احتياطية إلى قوقل Drive“، تأكد من تشغيل مفتاح التبديل. إذا تم إيقاف تشغيله، فقم بتشغيله الآن. يتيح ذلك لجهازك إجراء نسخ احتياطي لبيانات التطبيق وإعداداته بشكل دوري.

ابحث عن النسخ الاحتياطية الخاصة بك على قوقل درايف

مع تمكين النسخ الاحتياطي، سيتم حفظ نسخ Android الاحتياطية في حساب جوجل درايف الخاص بك. على جهاز الكمبيوتر، انتقل إلى drive.google.com وسجل الدخول إلى حساب Google المرتبط بجهاز Android. ابحث عن مجلد “النسخ الاحتياطية” – حيث يتم تخزين النسخ الاحتياطية لهاتفك.

تحديد أحدث نسخة احتياطية

افتح مجلد النسخ الاحتياطية وابحث عن أحدث نسخة احتياطية لجهازك. سيتضمن اسم النسخة الاحتياطية طراز هاتفك وتاريخ النسخ الاحتياطي. هذا هو ملف الذي تريد الاسترجاع منه لاسترداد التطبيقات المحذوفة.

إسترجاع التطبيقات والبيانات

انقر فوق أحدث نسخة احتياطية. سيظهر تراكب مع خيارات لاستعادة هاتفك. حدد مربع “التطبيقات والبياناتلإسترجاع التطبيقات المحذوفة بالكامل مع بياناتها وإعداداتها. ثم انقر فوق الزر استرجاع.

تحقق من التطبيقات المستعادة

بمجرد اكتمال عملية الاستعادة، تحقق من جهاز للاندرويد الخاص بك. يجب الآن إسترجاع التطبيقات التي قمت بتثبيتها عند إنشاء النسخة الاحتياطية. ستكون جميع البيانات ومعلومات تسجيل الدخول المرتبطة بالتطبيقات سليمة أيضا.

النسخ الاحتياطي المدمج في اندرويد يجعل استعادة التطبيقات المحذوفة سريعة وغير مؤلمة. فقط تأكد من تمكين النسخ الاحتياطي، وتحديد أحدث نسخة احتياطية على Google Drive، واستعادتها لاسترجاع تطبيقاتك. يحميك هذا عند حذف تطبيق عن طريق الخطأ أو بعد إعادة تعيين النظام الرئيسية لمسح تطبيقاتك.

إسترجاع التطبيقات المحذوفة باستخدام أداة استرداد قوية

للحصول على أقصى قدر من المرونة عند استعادة التطبيقات المفقودة، فإن أفضل رهان لك هو أداة مخصصة لإسترجاع تطبيقات للأندرويد. أفضل الخيارات مثل د.فون و فون باو تجعل من السهل إحياء التطبيقات المحذوفة من جهازك.

تعمل أدوات البرامج القوية هذه عن طريق فحص ذاكرة هاتفك بحثا عن الآثار المتبقية للتطبيقات المحذوفة. حتى إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية، يمكن لتطبيقات الاسترداد المتخصصة البحث عن تطبيقاتك المفقودة واستعادتها إلى جهازك.

اتبع هذه الخطوات لاسترجاع تطبيقات أندرويد المحذوفة باستخدام أداة مثل Dr.Fone:

قم بالتنزيل والتثبيت على جهاز الكمبيوتر

أولا، قم بتنزيل أداة استرداد تطبيق د.فون على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام الكمبيوتر أو الماك. بمجرد التنزيل، قم بتشغيل المثبت واتبع المطالبات التي تظهر على الشاشة لإعداد الأداة.

قم بتوصيل جهاز الأندرويد

الآن قم بتوصيل هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB المرفق. هذا يسمح ل Dr.Fone بالتفاعل مع جهازك. تأكد من تمكين تصحيح أخطاء USB على جهاز Android.

افحص جهازك بحثا عن التطبيقات المفقودة

في د.فون، انقر فوق وحدة “استعادة البيانات“، ثم حدد خيار استرداد “الملفات المحذوفة“. سيقوم الآن بفحص جهاز للاندرويد المتصل للعثور على آثار التطبيقات المحذوفة.

حدد التطبيقات المراد استردادها

بعد المسح، سترى قائمة بجميع التطبيقات المحذوفة القابلة للاسترداد. حدد المربع بجوار كل تطبيق تريد استعادته. يمكنك استرداد العديد من التطبيقات المحذوفة في جلسة واحدة.

استعادة التطبيقات إلى جهازك

مع تحديد تطبيقاتك، انقر فوق زر “استرجاع“، سيقوم Dr.Fone باسترداد ملفات التطبيق واستعادتها بدقة إلى جهاز اندرويد الخاص بك. وهذا كل شيء! عادت تطبيقاتك المحذوفة مرة أخرى.

توفر أدوات الاسترداد المتخصصة مثل د.فون حلا فعالا لإسترجاع تطبيقات للأندرويد المفقودة، حتى بدون نسخة احتياطية. يمكن للفحص المتقدم إنقاذ التطبيقات بعد فترة طويلة من حذفها.

أعد تثبيت و إستعادة التطبيقات المحذوفة عبر متجر بلاي

استرجاع التطبيقات المحذوفة من نظام الأندرويد في 3 خطوات
أعد تثبيت التطبيقات المحذوفة عبر متجر بلاي

يوفر متجر Google Play مسارا رسميا للطرف الأول لاستعادة تطبيقات أندرويد المحذوفة. نظرا لأن متجر Play يحتفظ بسجل لجميع التطبيقات المثبتة، يمكنك بسهولة العثور على أي شيء تم حذفه وإعادة تنزيله.

فيما يلي خطوات استرجاع التطبيقات المحذوفة باستخدام تنزيل متجر التطبيقات:

افتح مكتبتك في تطبيق “متجر بلاي”

قم بتشغيل تطبيق سوق بلي على جهاز الأندرويد الخاص بك. اضغط على أيقونة صورة ملفك الشخصي في الزاوية اليسرى العليا. من هنا، حدد “تطبيقاتي وألعابي” لعرض مكتبتك.

حدد موقع قائمة التطبيقات “غير المثبتة”

سيعرض هذا جميع تطبيقاتك، مفصولة إلى أقسام مثبتة وغير مثبتة. قم بالتمرير لأسفل إلى غير مثبت – هذه هي التطبيقات التي قمت بتنزيلها مسبقا ولكنها ليست موجودة حاليا على جهازك.

تحديد وإعادة تثبيت التطبيقات المحذوفة

تصفح قائمة التطبيقات التي تم إلغاء تثبيتها و حدد موقع التطبيقات التي تريد استردادها. اضغط على زر التثبيت بجوار كل تطبيق لإعادة تنزيلها وإعادة تثبيتها على جهازك.

تحقق من معلومات الإصدار

تحذير واحد – إعادة التثبيت عبر متجر Play القديم ستسترد أحدث إصدار من التطبيق. لذلك قد لا يتم ترحيل أي بيانات تطبيق من الإصدارات القديمة. تحقق من رقم إصدار كل تطبيق تمت إعادة تثبيته.

تمكين النسخ الاحتياطية لإسترجاع بيانات التطبيق

إذا تم تمكين النسخ الاحتياطي في جوجل درايف، فإن بيانات التطبيق لديها فرصة لاستعادتها أثناء إعادة التثبيت. بخلاف ذلك، فكر في استخدام أداة استرداد مخصصة إذا كانت بيانات التطبيق مهمة.

على الرغم من سهولة إعادة تثبيت متجر بلاي، إلا أن إعادة تثبيت تطبيق play store لها حدود لاستعادة البيانات. استفد من خدمة النسخ الاحتياطي لنظام Android أو أدوات الجهات الخارجية إذا كانت بيانات تطبيقك مهمة للإحياء.

تطبيقات لاستعادة تطبيقات الأندرويد المحذوفة من متجر Play

يعد فقدان التطبيقات على جهاز أندرويد أمرا شائعا بشكل محبط، سواء كان ذلك بسبب الحذف العرضي أو إعادة تعيين النظام أو ترقيات الجهاز.

لحسن الحظ، هناك بعض برامج استرداد التطبيقات والنسخ الاحتياطي الممتازة المتوفرة في متجر بلاي لمساعدتك على استعادة بيانات تطبيقك أو حمايتها بسهولة.

ديسك ديجر – DiskDigger 

DiskDigger هو تطبيق استرداد قوي يمكنك من البحث عن الملفات والصور والتطبيقات المفقودة أو المحذوفة واستعادتها. لا يتطلب الوصول إلى الجذر ويتميز بأوضاع مسح عميق قوية للعثور على الآثار المتبقية لتطبيقاتك المحذوفة.

دلائل الميزات:

  • استرداد التطبيق بدون جذر.
  • أوضاع المسح العميق ومسح الصور.
  • معاينة الملفات التي تم العثور عليها قبل الاسترداد.
  • فرز حزم التطبيقات والمحفوظات.
  • حفظ نتائج الفحص لاستردادها لاحقا.

سلة المهملات – سلة المحذوفات – Dumpster

يعمل تطبيق Dumpster كسلة مهملات سهلة الاستخدام، مما يسمح لك باستعادة التطبيقات والصور ومقاطع الفيديو والملفات المحذوفة خلال آخر 30 يوما. إنه يوفر عليك فقدان البيانات العرضي ويوفر خيار استعادة سهل بنقرة واحدة.

دلائل الميزات:

  • سلة المحذوفات لبيانات الهاتف المحذوفة.
  • استعادة البيانات حتى 30 يوما بعد ذلك.
  • حماية التنزيلات والوسائط والتطبيقات.
  • استعادة بنقرة واحدة للتعافي السريع.
  • منع الحذف الدائم..
  • تحرير مساحة التخزين.

استعادة النظام – Backup & Restore-Cloud Storage

تطبيق Backup & Restore-Cloud Storage يجعل من السهل إنشاء نقاط استعادة وإعادة الاندرويد الخاص بك إلى حالة سابقة. يتيح لك ذلك استرداد التطبيقات المحذوفة أو المفقودة عن طريق استعادة هاتفك قبل إزالتها.

دلائل الميزات:

  • جدولة نقاط الاستعادة الدورية.
  • استعادة الهاتف إلى حالته السابقة.
  • استرداد التطبيقات والملفات المحذوفة.
  • حل المشاكل الناجمة عن تعارضات التطبيقات.
  • خيار إعادة ضبط المصنع بنقرة واحدة.
  • تطبيق بسيط مع بصمة صغيرة.

سوبر النسخ الاحتياطي: استعادة واسترداد – Super Backup

يقوم Super Backup بعمل نسخة احتياطية كاملة من تطبيقات جهازك وجهات الاتصال والرسائل والإعدادات والمزيد لاستعادة سهلة بنقرة واحدة. يضمن جدولته عدم فقد البيانات مرة أخرى.

دلائل الميزات:

  • قم بعمل نسخة احتياطية من التطبيقات والرسائل النصية القصيرة وجهات الاتصال وما إلى ذلك.
  • جدولة النسخ الاحتياطي مرنة.
  • تصفح واستعادة الملفات الفردية.
  • استعادة كل شيء أو التطبيقات فقط.
  • مشفر ومحمي بكلمة مرور.
  • الحفاظ على بيانات التطبيق بعد إعادة التعيين.

خاتمة

يعد فقدان التطبيقات على جهاز للاندرويد أمرا مزعجا ولكنه قابل للإصلاح. إن استخدام ميزات النسخ الاحتياطي المضمنة في للاندرويد يجعل الاسترداد سهلا من خلال Google Drive.

لمزيد من المرونة، يمكن برامج استرداد تطبيقات للاندرويد المتخصصة مثل Dr.Fone و FonePaw إنقاذ التطبيقات المحذوفة حتى بدون نسخ احتياطية. كما أن إعادة تثبيت التطبيقات عبر بلاي ستور هو طريق رسمي سريع أيضا.

فقط ضع في اعتبارك فقدان التطبيق من مسح النظام وتذكر الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات التطبيق المهمة أيضا. باستخدام هذا الدليل، يمكنك الآن استرجاع التطبيقات المحذوفة من نظام الأندرويد بسرعة.

0(0)

No votes so far! Be the first to rate this post.

صور من داخل التطبيق
تحميل استرجاع التطبيقات المحذوفة من نظام الأندرويد في 3 خطوات
Join Telegram
معلومات التطبيق
  • اسم التطبيق
  • اسم الحزمة
  • تحديث
  • مطلوب الأندرويد 5.0
  • Price $0
سرعة جيدة ولا يوجد فيروسات!

على موقعنا يمكنك التنزيل بسهولة! كل ذلك بدون تسجيل وإرسال الرسائل القصيرة!

مواضيع مشابهة :

قد تعجبك ؟

2 reply on “استرجاع التطبيقات المحذوفة من نظام الأندرويد في 3 خطوات”

  1. Guest Dark
    سلمى وجيه — 3 أسابيع ago, 10:56 صباحًارد

    اريد استرجاع فيسبوك

    • Guest Dark
      أبو عيسى — 3 أسابيع ago, 1:36 صباحًارد

      هل أضعت كلمة السر؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

نحن سعداء لأنك اخترت ترك تعليق. يرجى أن تضع في اعتبارك أن التعليقات تخضع للإشراف وفقًا لموقعنا سياسة التعليق.