مشاركة الملفات السريعة في أندرويد ستحصل على خيار أسرع وأكثر فائدة

- -

تستعد ميزة مشاركة الملفات السريعة في أندرويد لتصبح أكثر كفاءة مع إضافة ميزة جديدة. أحدث إصدار تجريبي من خدمات Google Play يكشف عن خيار رمز الاستجابة السريعة (QR)، الذي يعد بطريقة أسرع لمشاركة الملفات بين الأجهزة. يأتي هذا التحديث بعد إعادة تسمية Google لميزة Nearby Share إلى Quick Share في يناير وتم استعراضه في معرض CES 2024.

مشاركة الملفات السريعة في أندرويد مع خيار رمز الاستجابة السريعة (QR)

في يناير، قامت Google بإعادة تسمية خدمة “المشاركة القريبة” إلى “المشاركة السريعة“، بهدف إنشاء تجربة مشاركة ملفات أكثر تكاملاً وسهولة للمستخدمين عبر جميع أجهزة أندرويد. كانت هذه التسمية جزءًا من استراتيجية أوسع لتحسين وظائف وقدرات المشاركة الأصلية في أندرويد. تم تسليط الضوء على هذا التغيير خلال معرض CES 2024، حيث عرضت Google العديد من التحديثات والتحسينات الجديدة.

تم رصد هذه الميزة بواسطة AssembleDebug على Android Authority، ومن المتوقع أن تكون متاحة في الإصدار 24.20.13 من النسخة التجريبية لخدمات Google Play. ستوفر وظيفة رمز الاستجابة السريعة (QR) طريقة بديلة لإنشاء اتصال بين الأجهزة. يمكن للمستخدمين إنشاء رمز QR لملفاتهم بعد قبول أذونات البلوتوث والموقع.

إليك كيفية عملها:

  1. حدد الملفات التي تريد مشاركتها.
  2. اضغط على مشاركة الملفات السريعة في القائمة.
  3. اختر “مشاركة برمز QR”.

هذه الطريقة تلغي الحاجة إلى تعديل إعدادات الخصوصية في مشاركة الملفات السريعة، مما يسرع عملية المشاركة.

كيفية تعمل ميزة مشاركة الملفات السريعة في أندرويد

يقوم رمز الاستجابة السريعة (QR) بإنشاء رابط عميق قريب يسهل الاتصال الضروري للمشاركة. من المتوقع أن تكون هذه العملية سلسة لمستخدمي أندرويد. ومع ذلك، سيُعاد توجيه مستخدمي iPhone الذين يحاولون استخدام هذه الميزة إلى صفحة دعم مشاركة الملفات السريعة.

  1. اختيار الملفات: يبدأ المستخدمون باختيار الملفات التي يرغبون في مشاركتها.
  2. الوصول إلى “المشاركة السريعة”: ثم ينقرون على خيار “المشاركة السريعة” من قائمة المشاركة.

توليد رمز الاستجابة السريعة: أخيرًا، يختارون “المشاركة برمز الاستجابة السريعة” لتوليد رمز QR فريد لملفاتهم.

تطور ميزة مشاركة الملفات السريعة

أعادت Google تسمية ميزة Nearby Share إلى Quick Share لتحسين تفاعل المستخدمين. مدمجة مع تحديث خدمات Google Play، تم تصميم ميزة مشاركة الملفات السريعة للعمل عبر جميع أجهزة أندرويد، بغض النظر عن الشركة المصنعة.

في معرض CES 2024، أبرزت Google بروتوكول المشاركة من نظير إلى نظير الجديد لميزة مشاركة الملفات السريعة للأجهزة التي تعمل بنظامي Android وChromeOS. كما أعلنت الشركة عن خطط للتعاون مع مصنعي الحواسيب لدعم ميزة مشاركة الملفات السريعة على أجهزة الكمبيوتر من خلال التطبيقات المثبتة مسبقًا.

تفاصيل أكثر عن ميزة رمز الاستجابة السريعة (QR)

ميزة رمز الاستجابة السريعة (QR) تقدم طريقة بديلة لإنشاء اتصال مباشر بين الأجهزة، مما يجعل عملية مشاركة الملفات أسرع وأكثر سلاسة. بعد قبول الأذونات اللازمة، يمكن للمستخدمين ببساطة إنشاء رمز QR ومشاركته مع الجهاز الآخر الذي يرغبون في إرسال الملفات إليه. هذه العملية لا تحتاج إلى تعديلات معقدة في إعدادات الخصوصية، مما يجعلها أكثر أمانًا وسهولة.

Google تهدف من خلال إعادة تسمية ميزة Nearby Share إلى Quick Share إلى تعزيز تجربة المستخدمين وجعل عملية مشاركة الملفات أكثر سهولة وفاعلية. بفضل التكامل مع خدمات Google Play، يمكن استخدام ميزة مشاركة الملفات السريعة على جميع أجهزة أندرويد دون أي مشاكل توافق، بغض النظر عن الشركة المصنعة للجهاز.

خلال معرض CES 2024، استعرضت Google ميزات جديدة ومبتكرة لميزة مشاركة الملفات السريعة. كان من أبرزها بروتوكول المشاركة من نظير إلى نظير الذي يدعم كلاً من أجهزة Android وChromeOS، مما يوسع نطاق استخدام الميزة لتشمل المزيد من الأجهزة ويعزز من قدرات المشاركة بين المستخدمين.

أعلنت Google عن خططها للتعاون مع مصنعي الحواسيب لدعم ميزة مشاركة الملفات السريعة على أجهزة الكمبيوتر. من خلال التطبيقات المثبتة مسبقًا، ستتمكن أجهزة الكمبيوتر من الاستفادة من هذه الميزة، مما يسهل عملية مشاركة الملفات بين أجهزة أندرويد والحواسيب.

تقوم ميزة رمز الاستجابة السريعة بإنشاء رابط عميق قريب يسهل الاتصال لمشاركة الملفات. هذا الرابط العميق ضروري لإنشاء قناة اتصال آمنة وفعالة بين الأجهزة. بالنسبة لمستخدمي أندرويد، من المتوقع أن تكون هذه العملية سلسة. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن المستخدمين الذين يحاولون استخدام هذه الميزة مع أجهزة آيفون سيتم توجيههم إلى صفحة دعم “المشاركة السريعة“، مما يشير إلى أن التوافق عبر المنصات قد يكون له بعض القيود في هذه المرحلة.

مشاركة الملفات السريعة في أندرويد
مشاركة الملفات السريعة في أندرويد
مشاركة الملفات السريعة في أندرويد
مشاركة الملفات السريعة في أندرويد

تتجاوز رؤية Google لخدمة “المشاركة السريعة” مجرد مشاركة الملفات بين أجهزة أندرويد. خلال معرض CES 2024، قدمت الشركة بروتوكول مشاركة نظير إلى نظير جديد مصمم للأجهزة التي تعمل بنظامي أندرويد وChromeOS. يعزز هذا البروتوكول من تعددية استخدام “المشاركة السريعة” ويجعلها حلاً أكثر قوة لمختلف احتياجات مشاركة الملفات.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت Google عن خطط للتعاون مع مصنعي أجهزة الكمبيوتر لدعم “المشاركة السريعة” على أجهزة الكمبيوتر المكتبية. تتضمن هذه المبادرة التطبيقات المثبتة مسبقًا على أجهزة الكمبيوتر التي ستدعم “المشاركة السريعة”، مما يوسع من نظامها البيئي ويجعلها حلاً شاملاً لمشاركة الملفات عبر العديد من المنصات.

يمثل دمج ميزة رمز الاستجابة السريعة في “المشاركة السريعة” خطوة كبيرة نحو تحسين تجربة المستخدم. مع استمرار Google في تطوير وتوسيع قدرات “المشاركة السريعة“، يمكن للمستخدمين توقع ميزات وتحسينات مبتكرة إضافية مصممة لجعل مشاركة الملفات أسرع وأسهل وأكثر أمانًا.

في الختام، تعد ميزة رمز الاستجابة السريعة (QR) في مشاركة الملفات السريعة خطوة كبيرة نحو تحسين تجربة مشاركة الملفات لمستخدمي أندرويد. من خلال تقديم طريقة أسرع وأكثر أمانًا لإنشاء اتصال مباشر بين الأجهزة، تعزز هذه الميزة من كفاءة وسهولة مشاركة الملفات. ومع التحديثات المستقبلية، يمكن للمستخدمين توقع مزيد من التحسينات والميزات المبتكرة التي ستجعل تجربة مشاركة الملفات أكثر سلاسة وفاعلية.

الخاتمة

تمثل إضافة ميزة رمز الاستجابة السريعة (QR) في ميزة مشاركة الملفات السريعة تحسينًا كبيرًا في سهولة وسرعة مشاركة الملفات لمستخدمي أندرويد. هذا التحديث، الذي يعد جزءًا من جهود Google المستمرة لتعزيز تجربة المشاركة، سيساهم في دمج وتبسيط العملية عبر مختلف الأجهزة والمنصات.

Tags :

أترك تعليقات جميلا مثلك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

نحن سعداء لأنك اخترت ترك تعليق. يرجى أن تضع في اعتبارك أن التعليقات تخضع للإشراف وفقًا لموقعنا سياسة التعليق.