طريقة تثبيت متجر جوجل بلاي على ويندوز 11 و كيفية تشغيل تطبيقات أندرويد عليه؟

- -

دليل شامل و مفصل حول طريقة تثبيت متجر جوجل بلاي على ويندوز 11 بخطوات بسيطة و سهلة على جهازك. يمكنك تحميل سوق تنزيل التطبيقات متجر Play على الكمبيوتر Windows 11.

لقد أصبح الآن بالإمكان تثبيت متجر جوجل بلاي على ويندوز 11 لأول مرة، مما يتيح لمستخدمي Windows 11 الاستفادة من التطبيقات والألعاب الأندرويد محليًا. على الرغم من أن متجر تطبيقات أمازون هو الخيار الافتراضي المتوفر حاليًا فقط لمشتركي Windows Insiders، إلا أن بعض التعديلات البرمجية على Windows Subsystem for Android (WSA) تمكنك من تشغيل خدمات جوجل بلاي على ويندوز 11 بسهولة.

للبدء بـ تثبيت جوجل بلاي للكمبيوتر ويندوز 11، يمكنك اتباع الخطوات الموضحة في هذا الدليل الشامل. إنه يوفر لك المعلومات الضرورية للحصول على سوق بلاي في  Windows 11 وتشغيل تطبيقات Android المفضلة لديك مباشرة على جهاز الكمبيوتر.

يتميز ويندوز 11 بقدرته على محاكاة أندرويد الأصلية، مما يسمح لك بـ تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 11 دون الحاجة إلى برامج إضافية. هذه الميزة، التي لم تكن متاحة في الإصدارات الأولية، أصبحت الآن متوفرة رسميًا في الولايات المتحدة وبشكل غير رسمي في دول أخرى.

بالرغم من أن النظام يستخدم بشكل افتراضي تطبيق أمازون Appstore للأندرويد المضمن داخل متجر مايكروسوفت، فإن متجر أمازون، رغم كونه مفيدًا، يقدم مجموعة محدودة من التطبيقات مقارنة بالمكتبة الواسعة المتوفرة على Google Play.

النقص في خدمات Google Play يعني أن الكثير من التطبيقات التي تعتمد على هذه الخدمات لن تعمل بشكل صحيح. لحسن الحظ، تثبيت متجر بلاي 2024 يحل هذه المشكلة ويفتح أمامك آفاقًا جديدة للاستفادة من تطبيقاتك المفضلة. إليك الطريقة المثلى لـ تثبيت متجر بلاي على Windows 11 والاستمتاع بكامل إمكانياته.

طريقة ثبيت متجر جوجل بلاي على ويندوز 11

تثبيت متجر جوجل بلاي على ويندوز 11
تشغيل متجر جوجل بلاي على ويندوز 11

إن تثبيت جوجل بلاي على ويندوز 11 يمكن أن يفتح أمامك مجموعة واسعة من التطبيقات والألعاب التي كانت متاحة سابقًا فقط لأجهزة Android. هذه العملية تتطلب عدة خطوات دقيقة لضمان التكامل الصحيح بين Google Play ونظام التشغيل Windows.

ستحتاج أولًا إلى تحضير نظامك بشكل ملائم، بما في ذلك تحميل وتركيب ملفات النظام الفرعي اللازمة لأندرويد. من المهم ملاحظة أن العملية قد تستغرق بعض الوقت، حيث أن تحميل جميع المكونات اللازمة وتجهيزها للتثبيت النهائي قد يكون معقدًا.

في حال كنت ترغب فقط في تشغيل تطبيقات اندرويد على ويندوز 11 دون الحاجة إلى استخدام خدمات Google Play، فإن هناك خيارًا بديلًا وهو تحميل ملفات APK مباشرة على نظام Windows Subsystem for Android غير المعدل، كما هو موضح في الدليل الذي نقدمه.

التعليمات التي نتبعها مقدمة من المطور Yujinchang08 على Github، وهي تشرح بالتفصيل الخطوات اللازمة لتشغيل جوجل بلاي على ويندوز 11. يجب عليك التأكد من أن جهازك يفي بالحد الأدنى لمتطلبات النظام وأنك تعمل على أحدث إصدار من ويندوز 11 لضمان أفضل أداء ممكن.

يجدر بالذكر أن هذه الطريقة تتضمن تعديلات على نظام Windows Subsystem for Android وقد تتضمن استبدال النواة بنسخة معدلة، مما يعني أنها تحمل مخاطر معينة قد تشمل فقدان البيانات أو حتى تلف الجهاز. يُنصح بأخذ الحذر الشديد والنظر في مخاطر هذه العملية قبل المضي قدمًا.

قم بإلغاء تثبيت نظام ويندوز الفرعي لنظام أندرويد وتمكين وضع المطور

لكي تعمل هذه الطريقة، ستحتاج إلى إلغاء تثبيت الإصدار الحالي من نظام ويندوز الفرعي لنظام أندرويد على نظام ويندوز 11 الخاص بك. توجه إلى تطبيق الإعدادات في Windows 11.

إليك الخطوات المفصلة لإلغاء تثبيت نظام ويندوز الفرعي لنظام أندرويد وتمكين وضع المطور في ويندوز 11:

إلغاء تثبيت نظام ويندوز الفرعي لنظام أندرويد:

  1. افتح تطبيق الإعدادات: يمكنك فتحه بالنقر على قائمة Start ثم اختيار “Settings” أو بالضغط على مفاتيح Windows + I.
  2. انتقل إلى التطبيقات: في اللوحة اليسرى، انقر على “Apps” لفتح الإعدادات المتعلقة بالتطبيقات.
  3. تحديد التطبيقات والميزات: يجب أن تكون هذه هي أول علامة تبويب متاحة تحت قسم “Apps“.
  4. البحث عن نظام ويندوز الفرعي لنظام أندرويد: قم بالتمرير في القائمة حتى تجد “Windows Subsystem for Android“. انقر على القائمة المكونة من ثلاث نقاط بجانبه.
  5. إلغاء التثبيت: اختر “Uninstall” من القائمة التي تظهر. قد يُطلب منك تأكيد اختيارك، انقر على “Uninstall” مرة أخرى لتأكيد.

تمكين وضع المطور:

  1. الانتقال إلى الخصوصية والأمان: في اللوحة اليسرى من نافذة الإعدادات، انقر على “Privacy & security“.
  2. التبديل إلى علامة تبويب المطورين: تحت قسم الأمان، ابحث عن “For developers” أو “Developer settings” وانقر عليه.
  3. تمكين وضع المطور: قم بتفعيل الزر الموجود لتشغيل وضع المطور. قد يظهر موجه للتأكيد، انقر على “Yes” للموافقة.

باتباع هذه الخطوات، ستكون قد ألغيت تثبيت نظام ويندوز الفرعي لنظام Android بنجاح و تفعيل وضع المطور على ويندوز 11، مما يسمح لك بتجربة المزيد من الميزات والتطبيقات التي قد تتطلب صلاحيات المطور.

الحصول على نظام ويندوز الفرعي المعدل لنظام أندرويد من Github وتثبيته

تثبيت جوجل بلاي على ويندوز 11 يتطلب عدة خطوات مفصلة ودقيقة لضمان أن تتم العملية بنجاح. إليك كيفية القيام بذلك خطوة بخطوة:

  1. التسجيل في Github: اذهب إلى موقع Github وأنشئ حسابًا جديدًا. تأكد من التحقق من عنوان بريدك الإلكتروني وسجّل الدخول بعد ذلك.
  2. التوجه إلى صفحة LSPosed MagiskOnWSA: في Github، ابحث عن صفحة LSPosed MagiskOnWSA.
  3. اضغط على زر ‘Fork‘ الموجود في الزاوية العلوية اليمنى. ستستغرق العملية بضع ثوانٍ وبعدها ستفتح النسخة المتشعبة في حسابك.
  4. تفعيل سير العمل: انتقل إلى علامة تبويب الإجراءات ضمن مستودعك المتشعب. ستحتاج إلى منح إذن لمرة واحدة لتشغيل سير العمل.
  5. انقر على الزر الأخضر الذي يقول “I understand my workflows, go ahead and enable them“.
  6. بناء حزمة WSA: في الشريط الجانبي الأيسر، انقر على ‘Build WSA‘. ستظهر نافذة منبثقة، اترك جميع الخيارات كما هي، مع تغيير متغيرات التطبيقات إلى ‘Pico‘.
  7. اضغط على زر البدء لسير العمل.
  8. تنزيل الحزمة: بعد أن تنتهي المهمة، والتي يجب أن تستغرق حوالي خمس دقائق، انقر على ملصق مهمة ‘Build WSA‘ وانتقل لأسفل إلى علامة تبويب القطع. ستجد هنا إصدارات Arm و x86 من حزمة WSA المعدلة. انقر على الإصدار المناسب لنوع وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك لبدء التنزيل.
  9. تثبيت حزمة WSA: بعد اكتمال التنزيل، استخرج الملف في مجلد. افتح المجلد وابحث عن الملف المسمى ‘Install‘. انقر عليه بزر الفأرة الأيمن واختر ‘Run with PowerShell‘. قد تظهر تحذيرات أمان، انقر على ‘Open‘ ثم ‘Run‘ عندما تطلب PowerShell الإذن.
  10. التحقق من الشروط والأحكام: خلال عملية التثبيت، إذا طلبت PowerShell الموافقة على أي شروط وأحكام، تأكد من الموافقة عليها. قد يُطلب منك أيضًا إعادة تشغيل النظام.
  11. في هذه الحالة، يجب عليك إعادة تشغيل ملف التثبيت باستخدام PowerShell بعد إعادة التشغيل.
  12. الوصول إلى نظام ويندوز الفرعي لنظام أندرويد: بمجرد الانتهاء، افتح نظام ويندوز الفرعي لنظام أندرويد من قائمة Start.

باتباع هذه الخطوات، ستكون قادرًا على تثبيت متجر قوقل بلاي للكمبيوتر ويندوز 11 بنجاح والبدء في استخدام التطبيقات والألعاب المفضلة لديك مباشرة من سطح المكتب.

قم بتشغيل وضع المطور في إعدادات النظام الفرعي.

لتفعيل متجر بلاي على ويندوز 11 بعد تثبيت النظام الفرعي لأندرويد، يجب عليك تفعيل وضع المطور وإدارة الإعدادات اللازمة لتشغيل المتجر بسلاسة. إليك كيفية القيام بذلك خطوة بخطوة:

  1. تفعيل وضع المطور: افتح إعدادات النظام الفرعي لأندرويد على جهازك. يمكن الوصول إليها عادةً من خلال قائمة Start أو عبر البحث في شريط المهام.
  2. إدارة إعدادات المطور: داخل إعدادات النظام الفرعي، انقر على “إدارة إعدادات المطور” لبدء النظام الفرعي. هذه الخطوة ضرورية للسماح للنظام بتنفيذ تعديلات معينة وتحسينات تدعم تشغيل متجر Play.
  3. التعامل مع البيانات التشخيصية: عندما يُطلب منك السماح أو رفض البيانات التشخيصية، اختر وفقًا لتفضيلاتك الشخصية. السماح بالبيانات التشخيصية يمكن أن يساعد في تحسين أداء النظام وتحديد الأخطاء.
  4. السماح بالوصول عبر Windows Firewall: إذا طلب Windows Firewall الإذن للوصول، انقر على “السماح” لضمان أن يتمكن النظام الفرعي من الاتصال بالإنترنت وتنزيل التحديثات والتطبيقات من متجر Play بدون مشاكل.

بعد إتمام هذه الخطوات، يجب أن يكون متجر قوقل بلاي جاهزًا للاستخدام على ويندوز 11. يمكنك البحث عنه في محرك بحث ويندوز، افتحه وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك لبدء استعراض وتنزيل التطبيقات المتاحة في المتجر.

كيفية تشغيل تطبيقات الأندرويد على بي سي Windows 11؟

بمجرد تثبيت جوجل بلاي على ويندوز 11، ستجد أن تجربة استخدام المتجر ستكون مماثلة إلى حد كبير لتجربته على جهاز أندرويد أو من خلال محاكي أندرويد. الخطوات بسيطة ومباشرة:

  1. البحث عن التطبيقات: بمجرد أن يكون متجر Play جاهزًا للاستخدام، يمكنك استخدام شريط البحث الموجود في المتجر للعثور على التطبيقات أو الألعاب التي تريدها.
  2. تنزيل التطبيقات: اختر التطبيق الذي تريد تنزيله، وانقر على “تثبيت” لإضافته إلى جهازك.

النقاط التي يجب مراعاتها:

  • مرحلة تجريبية: من المهم ملاحظة أنه نظرًا لأن هذه التكنولوجيا لا تزال في مراحلها المبكرة، قد تواجه بعض المشكلات التقنية. على سبيل المثال، في الاختبارات التي أجريت على نظامنا، لوحظ أن النص في بعض التطبيقات يظهر متذبذبًا.
  • الأداء مقارنة بالمحاكيات: على الرغم من المشكلات المبكرة، هناك إمكانية كبيرة لأن يصبح تشغيل متجر Play على ويندوز 11 أكثر استقرارًا وأداءً من معظم المحاكيات الموجودة حاليًا. يتوقع أن يستغرق الأمر بضعة أشهر حتى يصل إلى نسخة مستقرة.

المستقبل:

  • بمجرد توفر إصدار مستقر، يتوقع أن يوفر تثبيت Google Play على Windows 11 تجربة مستخدم سلسة وفعالة، تتفوق على استخدام المحاكيات الأندرويد للكمبيوتر التقليدية من حيث الأداء والتكامل مع نظام التشغيل.

بهذه الطريقة، يمكن لمستخدمي تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 11 استكشاف عالم الالعاب بشكل أكثر فعالية وسهولة، مما يوسع الإمكانيات لما يمكن تحقيقه باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بهم.

Tags :

أترك تعليقات جميلا مثلك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

نحن سعداء لأنك اخترت ترك تعليق. يرجى أن تضع في اعتبارك أن التعليقات تخضع للإشراف وفقًا لموقعنا سياسة التعليق.